BALENCIAGA تقّدم مجموعة ما قبل شتاء 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أبريل 2021
BALENCIAGA تقّدم مجموعة ما قبل شتاء 2021
مقالات ذات صلة
استكشفي المستقبل مع مجموعة Balenciaga لخريف 2021
الأسلوب الأنيق والمميز في مجموعة Balenciaga لخريف وشتاء 2016
مجموعة Bally لخريف وشتاء 2021

كشفت BALENCIAGA عن مجموعة ما قبل شتاء 2021 عن 58 إطاللة مميزة. وقد صّور باتريك ويلدي كل عارضة أزياء أمام خلفيات فارغة حّولها فريق مرحلة ما بعد اإلنتاج إلى معالم سياحية شهيرة، ثم جمع الصور في كتالوج واحد. تعرض هذه الصور وجهات من جميع أنحاء العالم، ملّمحًة إلى عودة إمكانية السفر بعد الجائحة التي هّزت العالم.

وبالتزامن مع طرح كتالوج مجموعة ما قبل شتاء 2021 ،سيتم إطالق شريط فيديو تحت عنوان "Good Feel Video "بالتعاون مع الفنانة كاميليا كوسبانوفا والمخرج أنطون بياالس، والمصمم هيجون كواك الذي يهتّم بتأثيرات الصوت على الجسم والعقل. ال يعرض هذا الفيديو أي منتجات أو إعالنات، بل تم ابتكاره لتوليد المشاعر اإليجابية لدى المشاهدين فحسب. يعتمد الشريط على المؤثرات المرئية والسمعية التي ثُبت علميًا أنها تبعث الفرح في قلوب معظم األشخاص، ويجمع مقاطع وتأثيرات ترمي إلى توفير تجربة رقمية جديدة ترفع معنويات كل َمن يختبرها. تنسف مجموعة ما قبل شتاء 2021 تقاليد المالبس الكاجوال والرسمية، لتبتكر فئات جديدة من األزياء التي حازت 6.90 %من أقمشتها السادة وتلك المزينة بنقشات على شهادة االستدامة. كما تتغّنى هذه المجموعة المالئمة للرجال والنساء في غالبيتها بالقّصات المريحة والتصاميم التي تليق بشتّى المناسبات. تقّدم المجموعة تصاميم مزينة بثنيات وفضفاضة مصنوعة من الساتان وجبردين الفيسكوز والكّتان والنيلون المجّعد والقطن. كما يظهر ختم يحمل عبارة Rentals Apparel Balenciaga على البدالت أو بدالت التكسيدو معّبرًا عن طابعها الكالسيكي الذي ال يبليه كّر األيام ويالئم شّتى المناسبات. و ُصممت ياقة المعطف المصنوع من الكشمير على شكل وشاح مزّين بشّرابات، يمكن لّفه حول العنق أو فوق الرأس. ُصنعت أثواب ستوال المبّطنة للسهرات بأقمشة تالئم المعاطف والجاكيتات وحتى سترات الهودي لتوّفر إطالالت أنيقة ومريحة.

ولقد استوحَيت الملابس الخارجية التي تشمل المعاطف المبطنة ومعاطف الباركا والجاكيتات المصنوعة من الصوف، من البدالت الرياضية في التسعينيات، ف ُصممت بأشكال خادعة للنظر. ويظهر هذا المفهوم جليًا في الفساتين باألكمام المنفوخة التي تحاكي أسلوب الريترو وتزينها نقشات األزهار، إذ تتحول إلى معاطف واقية من المطر أو معاطف مصنوعة من النايلون أو الجلد، لتخدع النظر إذ تحافظ على شكلها كفستان إنما تتخذ طابعًا جديدًا.

كما تشتمل المجموعة على معطف أسود مبطن مستوحى من فستان الزفاف ومزّود بياقة طويلة وصلبة ومزدان بنقوش الورود والدانتيل واألشرطة التي تلتف حول األكمام المنفوخة. تّتسم الفساتين االنسيابية بقّصات غير متماثلة في العرض، لتش ّكل أثوابًا متهّدلة ومريحة بمقاس واحد يناسب الجميع. ومن جهة أخرى، تتّ خذ التنانير المصنوعة من الدنيم شكل شورت من الخلف. وقد طُ بعت الرسومات الخادعة للنظر على المخمل االسترتش وموليتون الجيرسيه، فيما تم تطويل السراويل الرياضية عند الركبتَ ين لتبدو بالية. أما البدالت الرياضية ف ُصنعت من النايلون التقليدي وتظهر بحلة جديدة مصنوعة من الصوف.

وقد ُدمجت مع كنزات البول أوفر المحبوكة، لتتحّول إلى سترات هودي ومعاطف طويلة ومزمومة عند الخصر. ازدانت سترات الهودي والتي شيرتات المزّودة بقلنسوة والقبعات برسوم هولك الخارق ونقشات السويت شيرتات من وحي أزياء للجامعات. باإلضافة إلى ذلك، أعيد ابتكار حذاء Toe Balenciaga ذات الكعب العالي والذي طُ رح منذ سنة، بالجلد الناعم في هذه المجموعة. أما جزمة Essex التي ُتربط عند الكاحل، فتخدعنا وتبدو غير ثابتة في القدم كونها مزّودة بنعل ناتئ وكعب ستيليتو معدني. وقد استوحِ ي شكل حذاء Heel Sabot من القبقاب التقليدي، في حين أّن جزمة Bulldozer تتمتّ ع بنعل خارجي سميك وعريض. وقد أضيف سنيكرز Runner إلى مجموعة السنيكرز الخاصة بعالمة Balenciaga .يزدان هذا الحذاء المرن والمطاطي برسوم مميزة وأشكال مقطوعة تتّ سم بطابع رياضي. تشمل تشكيلة الحقائب الجديدة التي طُ رحت مع هذه المجموعة Cagole Le وGossip و0.2 Tote و Bistro Basket وClutch Maxi.

تتمّيز حقيبة Cagole بحواف مستديرة، فيما تتّ سم حقيبة Classic Neo بخطوط واضحة وتزّينها عناصر محددة من حقيبة Balenciaga الشهيرة التي تم إطالقها منذ 20 سنة، وتضم المزيد من القطع المدببة ومرآة متدلية على شكل قلب. وقد ُصنعت حقيبتا Classic Neo وHourglass بقماش أنعم وأكثر تهّدًال، لُتحمال كمحفظة أو كحقيبة تناسب شّتى االستخدامات. أما حقيبة يد Bag Gossip فتضم العديد من الجيوب وقد طُ بع عليها شعار عالمة Balenciaga أال وهو حرف B المزدوج بشكل أفقي. تتّ خذ حقيبة 0.2 Tote شكَل مرّبع بفضل إطار صلب يتصل في الجزء العلوي منها بمسكة مستقيمة. وأخيرًا، استوحِ يت حقيبة Basket Bistro الكبيرة والمنسوجة من المنسوجات التي عصيت على الزمن في المقاهي الفرنسية التقليدية