Bottega Veneta تعيّن ماتيو بلازي مديراً إبداعياً جديداً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021
Bottega Veneta تعيّن ماتيو بلازي مديراً إبداعياً جديداً
مقالات ذات صلة
LVMH تختار مديراً إبداعياً جديداً لـGivenchy
تعيين جيوفانا باتاليا إنجلبرت مديراً إبداعياً في Swarovski
أحلام بفستان مخملي من Bottega Veneta

بعد وقت قصير من الإعلان عن رحيل دانيال لي، وجدت العلامة التجارية صوتها الجديد في هذا المصمم الباريسي.

ماتيو بلازي هو المدير الإبداعي الجديد لبوتيغا فينيتا.

بوتيغا فينيتا

بعد الرحيل المفاجئ لدانييل لي الأسبوع الماضي، سارعت العلامة التجارية لفتح فصل جديد سواء ككيان تجاري أو فني. سيعمل بلازي الذي كان في السابق مدير تصميم الملابس الجاهزة، كقوة دافعة وراء رؤية بوتيغا الإبداعية.

قال الرئيس التنفيذي ليو رونجون: "ماثيو بلازي هو شخص موهوب بشكل غير عادي، وأنا فخور ومتحمس لأن أوكل إليه القيادة الإبداعية لمنزلنا الفاخر. لطالما ارتبطت بوتيغا فينيتا بالحرفية المميزة والإبداع المميز. سيعمل تعيين ماثيو على تعزيز الصلة الحديثة لعلامتنا التجارية وتسريع نمونا، مع الحفاظ على القيم التي تكمن في صميم شركة بوتيغا فينيتا.

ماثيو بلازي

بدأ بلازي، وهو خريج باريسي من La Cambre في بروكسل مسيرته المهنية في مجال الأزياء في Raf Simons قبل أن يتوجه إلى Maison Margiela لتصميم مجموعة Artisanal وعرض الملابس الجاهزة.

في عام 2014 عمل Blazy كمصمم أول في Celine قبل مغادرته للعمل تحت قيادة Simons مرة أخرى في Calvin Klein من عام 2016 إلى عام 2019.

انضم  Blazy إلى Bottega Veneta في عام 2020، وربما لم يتصور أنه سيتلقى مثل هذه الترقية الكبيرة في غضون عام.

ماثيو بلازي

علق فرانسوا هنري بينولت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Kering، الشركة الأم للعلامة التجارية، على الدور الجديد لبلازي، قائلاً: "إن الأسس القوية للغاية، والرموز المحددة والهوية الفريدة لبوتيغا فينيتا تمكننا من رعاية طموحات كبيرة لمستقبل هذه الرفاهية.

أنا واثق من أن ثروة ماثيو بلازي من الخبرة وخلفيته الثقافية الواسعة ستسمح له بجلب زخمه الإبداعي لمهمة الاستمرار في إرث بوتيغا فينيتا.

بوتيغا فينيتا

سيقدم Blazy مجموعته الأولى لـبوتيغا فينيتا في فبراير 2022.