Coach يقدم مجموعة Disney Mickey Mouse x Keith Haring

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
Coach يقدم مجموعة Disney Mickey Mouse x Keith Haring
مقالات ذات صلة
Dior تقدّم حقائب الأمتعة بإصدارات جديدة
مجموعة Givenchy لربيع وصيف 2021
BY FAR تطلق تشكيلتها من الحقائب لموسم ربيع وصيف 2021

تزيح علامة COACH الستار عن مجموعة ديزني ميكي ماوس بالتعاون مع كيث هارينغ وتُطلق حملة شارك فيها كايا جربر وكول سبراوس وكوكي وشياو ون جو ومايلز أونيل الذين يشكّلون أفراد عائلة COACH وأصدقاءها.

تسلّط هذه المجموعة ذات الإصدار الخاص الضوء على رسوم ميكي ماوس الشهيرة التي ابتكرها هارينغ في ثمانينيات القرن العشرين، حيث يجمع هذا التعاون بين ثلاثة أسماء لامعة في أميركا، ألا وهي Coach وDisney وHaring. تشمل المجموعة حقائب مصنوعة من الجلد المدبوغ الناعم ومزدانة بأذنَي ميكي، فضلاً عن جاكيت من صوف الخروف، وحقائب يد كبيرة، وسويت شيرتات طُبعت عليها أعمال هارينغ الفنية.

صمّم هارينغ رسوم ميكي ماوس بأسلوب جديد ومميز من أجل هذه المجموعة لتعكس فلسفته الفريدة كفنان، فهو يؤمن بأنّ الفن يجب أن يكون متاحاً للجميع، ويعتمد مزيجاً فريداً بين الأصالة وثقافة البوب غالباً ما نلمسه في أعماله. وتتضمن المجموعة أيضاً رسوم "آندي ماوس" من ابتكار هارينغ الذي رسم بطله آندي وارهول على شكل ميكي ماوس، احتفاءً بفن البوب.

ولا بد من التنويه بأنّ المصوّر الفوتوغرافي أليساندرو سيمونيتي قد شارك في الحملة الإعلانية لمجموعة ديزني ميكي ماوس بالتعاون مع كيث هارينغ، إذ صوّر كوكبةً من النجوم العالميين بين رحاب الشوارع التي تتّسم بطابع وسط مدينة نيويورك في الثمانينيات والتي كانت قد احتضنت هارينغ وفنّه.

وفي هذا السياق، قال ستيوارت فيفرز، المدير الإبداعي لعلامة COACH: "أحياناً، يأتي أفضل تصميم نتيجة توليفة غير متجانسة، وما من تناقض ثقافي يغمرني بالسعادة أكثر من ميكي ماوس وكيث هارينغ." وأردف قائلاً: "كان هذا الفن سابقاً لعصره حين تم ابتكاره، أما اليوم فيبدو ملائماً للوقت الراهن، إذ يمكننا تقدير أعمال الفنانين المبدعين المتنوعة أياً كانوا، من دون التقيّد بحدود اجتماعية. وقد أثبتت مجموعاتي على مرّ السنين أنني أحب ديزني وكيث هارينغ على حد سواء، ولا شك في أنّ هذا التعاون يُثلج قلبي."

لطرح هذه المجموعة، أطلقت علامة Coach أيضاً منصة Disney Mickey Mouse x Coach Exploratorium التي تُعتبر تجربة رقمية تفاعلية تتيح للعملاء مشاهدة مقاطع فيديو حصرية تظهر فيها نجمتا الحملة كايا جربر وكوكي، والاطّلاع على المزيد من المعلومات عن هارينغ وميكي والمجموعة، فضلاً عن شراء المنتجات المادية والرقمية، وابتكار الفن الشعبي الخاص بهم بأسلوب هارينغ.

تصوير: أليساندرو سيمونيتي © 2020
شخصية ميكي ماوس – TM & © Disney
أعمال كيث هارينغ الفنية - © مؤسسة كيث هارينغ