Etro تطلق تشكيلتها الجديدة للسيدات لموسم خريف وشتاء2021/2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021
Etro تطلق تشكيلتها الجديدة للسيدات لموسم خريف وشتاء2021/2022
مقالات ذات صلة
إيترو تطلق تشكيلتها الجديدة للسيدات لموسم خريف وشتاء2021/2022
إيترو تطلق تشكيلتها الجديدة للسيدات لموسم خريف وشتاء2021/2022
Etro تطلق تشكيلتها لأزياء لموسم ربيع وصيف 2021

تأسست دار إيترو Etro للأزياء عام 1968، لتكون الحرية العنوان الأساسي لهويتها، إذ يتمحور مفهوم الحرية اليوم حول الرغبة عن التعبير عن الذات وتخطي القيود، ويُعتبر الفنانون أكثر الأشخاص قدرةً على ترجمة هذه الرغبة.
واستلهمت فيرونيكا إيترو تشكيلتها الجديدة والمفعمة بالجمال والاستقلالية من عوالم الفنانين رودولف نورييف وجيمي هندريكس اللذين يتشاركان الروح الحرّة والنزعة إلى التمرد.
وتعبّر الصور التي تُظهر راقص الباليه العالمي رودولف نورييف خارج أوقات العمل عن انسجامه الذاتي، وتعكس شغفه بتصاميم المعماري رينزو مونجياردينو التي تتسم بالخروج عن المألوف بصورةٍ نابضة بالحياة تعدّ الجوهر الأساسي لدار إيترو. وتتلاقى أناقة نورييف مع أسلوب جيمي هيندريكس المستقل، الذي يظهر في معاطفه الطويلة والمطرّزة وستراته ذات الأهداب وصدرياته المناسبة للأمسيات، حيث امتلك مجموعة متميزة من الملابس التي تجمع بين الفرادة وتتميز بالتصاميم الواسعة والمريحة.
وعمل مؤسس العلامة جيمو إيترو، بإلهامٍ من زخارف الباليه الروسية والحياكة الهندسية الملونة، على المزج ما بين الطبعات المميزة وتطريزات أزياء نورييف التي عمل على جمعها طيلة 30 عاماً. ومن جهةٍ أخرى، تستحضر أنماط التنجيد وطبعات جلد النمر عالم هيندريكس الفريد، لتظهر ضمن التشكيلة المعاطف المرقّعة ذات اللمسة الفنية الاستثنائية، إلى جانب المعاطف المطرية المبطّنة ذات الحياكة المميزة والمريحة. إضافة إلى البدلات ذات اللمسة الذكورية والمصنوعة من الديباج والسراويل الفضفاضة ذات الزخارف الملونة. وتشمل المجموعة كنزات مرصّعة من الجهة الأمامية لتعكس اللمسة الأنثوية الراقية، إلى جانب الفساتين القصيرة والطويلة ذات الأحزمة المزودة بقطع معدنية مزينة بنقشاتٍ جذابة. كما تتميز التشكيلة الجديدة بلمسة مستوحاة من أزياء الشارع، حيث تضمّ الكنزات ذات القلنسوة وسراويل الجينز ذات الألوان الفاتحة إلى جانب السراويل والسترات الرياضية والمعاطف المطرية والسترات الفضفاضة. وتعكس هذه التشكيلة روح التّرحال الحرة حيث تتضّمن الأحذية المسطّحة وحقائب الكتّان المخصصة لحمل الكاميرا ذات الجيوب المتعددة. 
وتبرز لمسة إيترو ضمن هذا العالم الغني والمتنوع على منصة عرض أزياء عصرية تغمرها الأضواء مع طبعات بيزلي التي تضفي عليها مزيداً من السحر. وعملت إيترو على تصميم منصة العرض، لتبدو كلوحة من قماش الكتان الأبيض تزدان بتفاصيل مفعمة بالألوان على نغمات مؤلفة الأغاني أرليسا مباشرةً من لوس أنجلوس، وتتلاقى اللمسات اللونية والحرفية المتقنة للعلامة مع الاتجاهات الديناميكية والعملية التي تعكس الروح المستقلة في عالم اليوم.