Factory FENDI فندي فاكتوري (معمل فندي)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
Factory FENDI فندي فاكتوري (معمل فندي)
مقالات ذات صلة
فندي FENDI ربيع / صيف 2023
مجموعات عرض فندي باغيت Fendi Baguette
ابنة سيلفيا فندي تصمم ساعات فندي الجديدة

سوف يلّبي هذا المقرّ المبتكر الجديد أعلى المعايير من حيث الاستدامة البيئية ويركز على الإبداع والتطوير والابتكار والتدريب والإنتاج

فندي فاكتوري Factory FENDI، المقرّ الجديد للتميز الواقع في قلب ريف توسكانا في كابانوتشيا ( باجنو ريبولي - Ripoli a Bagno)، بالقرب من فلورنسا، يسلط الضوء على التزام الدار المستمر تجاه الاستدامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية. يغطي فندي فاكتوري FENDI Factory مساحة تبلغ ثمانية هكتارات، ويحتل مساحة 30.000 متر مربع كانت تَضُم في السابق آتون Brunelleschi Fornace. تمّ تطوير المفهوم الأولي من قبل شركة الهندسة المعمارية Piuarch ومقرها ميلانو وتمّ تقديمه وتطويره وتنسيقه من قبل قسم الهندسة المعمارية لدى فندي FENDI.

إيطاليا مرادفة للتقاليد والتاريخ والجمال وقبل كل شيء التميُّز. نحن نعانق ونغتنم الفرصة للاستثمار في صنع في إيطاليا ولتعزيز القيم الأساسية للحرفيّة والدراية والخبرة في التنفيذ وقوة الصناعة اليدوية. هذه الخبرات والتجارب تأتي كلها كعناصر أساسية في دعم التسويق وثقافة الدار، ونحن في فندي FENDI نعتقد أن الحفاظ على هذا المستوى من التقاليد ونقله أمر أساسي للأجيال القادمة. إننا فخورون جدًا بجذورنا، من هذا الفصل الجديد في باجنو ريبولي Ripoli a Bagno ، حيث نقدّم لفرق العمل لدينا بيئة مستدامة ومهتمة، "يقول سيرج برونشفيج Brunschwig Serge، رئيس مجلس إدارة فندي FENDI ومديرها التنفيذي.

في تمويه للخطوط الفاصلة بين المساحات الداخلية والخارجية، يتميز مصنع فندي فاكتوري Factory FENDI بمبنى تمّ تطويره على مستوى مركزي واحد، يضم جميع الوظائف (الإنتاج، المختبرات، المكاتب والخدمات)، طابق سفلي مخصّص لمواقف السيارات وطابق أول مع مطعم يطل مباشرة على حديقة السطح الخارجية. يحيط بالمصنع سبعة هكتارات من المساحات الخضراء، والتي تمّ التعامل معها بعناية فائقة: تمّ تصميم مشروع المناظر الطبيعية لمتنزه فندي فاكتوري Factory FENDI بهدف دمج المصنع مع المناظر الطبيعية في خلق تداخل مثالي طبيعي بين الغابات والمساحات الزراعية التي تطبع المناظر في ريف توسكانا. يمتد بستان من 700 شجرة زيتون متداخلاً مع جميع مناطق المتنزه، الامر الذي يسمح بإنتاج الزيت من حديقة المصنع (900 لتر سنويًا). داخل المبنى، تسع باحات زجاجية تسلط الضوء على المساحات الداخلية، الامر الذي يعزز الارتباط بالمناظر الطبيعية المحيطة ويدخلها إلى مساحات الإنتاج والمكاتب. يتميز كل فناء بأنواع أشجار البحر الأبيض المتوسط (تين، بلوط هولم، رمان، أوسمانثوس، أكاسيا، سنديان، شجرة الفراولة، إلخ).

مع وجود الكثير من أشعة الشمس التي يتمّ تنقيتها عبر الجدران الزجاجية الكبيرة، توفر معامل التصنيع الفعالية والعملانية لمكان عملٍ صحيٍ، حيث يمكن للحرفيين التعبير عن مهاراتهم وإبداعهم في أفضل حالاتهم. تمّ تصميم فندي فاكتوري Factory FENDI الجديد لضمان كفاءة لا مثيل لها، بما في ذلك مجموعة من مناطق التصنيع والمكاتب والمستودعات، يتميز بمساحات عملية فعّالة تتيح سهولة تداول الأشخاص والبضائع.

تماشياً مع التزامات الدار الروماني الراقي المستمرة بثبات نحو الاستدامة، يتميز فندي فاكتوري Factory FENDI بشهادة LEED البلاتينية المرموقة. صُنع كل من المحيط والجدران الداخلية من الزجاج، الامر الذي يسمح لأشعة الشمس بأن تتمّ تنقيتها وتلطيفها لتعطي الموظفين إطلالات هادئة مريحة على ريف توسكانا وساحات الفناء المصممة بدقة والتي تقدّم أنواعًا محليّة من النباتات والزهور.

تمكين موقع فندي فاكتوري Factory FENDI الجديد من الاندماج مع البيئة، والجدران الخارجية المختلفة من الزجاج المبني مع مزيج طبيعي من التربة والخرسانة في نغمة ترابية مميزة تعكس ظلال ألوان منحدر تل توسكانا والاحتفال بالتقاليد القديمة للموقع.

تتميز المساحات الداخلية بكسوة أساسيّة من طين التراكوتا terracotta مُصمّمة بتميز من قبل فندي FENDI، موضوعة ضمن انماط من الخطوط العامودية المتداخلة – في تجسيد لنمط Pequin - تمّت مقاطعتها بإدخال بلاط صمّم خصيصاً ومصنوع يدويًا، في إشارة الى شعار فندي F الغرافيكي المزدوج. تُذكّر التراكوتا Terracotta، وهي تعتبر مثالاً رائعاً لأعلى درجات الحرفيّة الإيطالية، بالفرن والمواد التي كانت تستعمل به سابقًا. يربط درج حلزوني كبير بين الطابق الأرضي الرئيسي والطابق العلوي للمطعم. أثاث المكاتب والإنتاج تأتي ملونة بتدرجات محايدة من اللون الأبيض، مما يعزز سطوع الضوء الطبيعي المتسرب إلى جانب ضوء المصابيح المصمّمة خصيصًا، سواء الداخلية أو الخارجية. جميع المفروشات إضافة إلى بلاط التراكوتا Terracotta تمّت صناعتها في إيطاليا. في المطعم، تظهر مساحات بسيطة من الفولاذ والصفائح المعدنية والأسطح الخرسانية المصبوغة تتداخل وتتماشى مع كسوة التراكوتا terracotta، في خلق حوار ديناميكي يعانق بنعومته السقف المعلق.

وفقًا لمبادئ الاستدامة التي قادت تصميم فندي فاكتوري Factory FENDI، تمّت إعادة استخدام الأثاث وتنجيده باستعمال مخزون من الجلود وإعادة تدويرهما.

إضافة إلى ذلك، تمّ تعزيز وإبراز القطع الفنية الداخلية من مجموعة فندي FENDI وأرشيفها ومنحها حياة جديدة، مما يضفي جوًا فريدًا على مساحات فندي فاكتوري Factory FENDI. من بينها، الكرة الفولاذية التي صمّمها Vital Not الموضوعة في مكتب الاستقبال، عمل فنيّ كان معروضاً في السابق عند مدخل متجر فندي FENDI في Goldoni Largo في روما.

احتفالاً منها بأهمية هذا الإنجاز بالنسبة للدار الروماني الراقي، قام سيرج برونشويج Brunschwig Serge، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، في نوفمبر 2020 بزرع شجرة في موقع البناء: سنديان تركي، رمز الفضيلة والكرامة والشجاعة في مختلف الثقافات. على وجه الخصوص، تلعب شجرة السنديان التركي دورًا رئيسيًا في مشروع فندي فاكتوري Factory FENDI، الذي يحتفي بالتنوع البيولوجي المحلي في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت فندي FENDI بإنشاء حديقة عامة في نفس المنطقة، مقابل روضة الأطفال، تتميز بملاعب ومقاعد واسعة وتتبع نفس نهج التنوع البيولوجي في المناظر الطبيعية لـ فندي فاكتوري Factory FENDI، تضم أنواع النباتات المحلية وبعض المناطق المخصّصة لنمو النباتات من أجل أن يكون لها تأثير طبيعي قدر الإمكان.