Fashion Trust Arabia تلغي حفل توزيع الجوائز لـ2020

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 29 أبريل 2020
Fashion Trust Arabia تلغي حفل توزيع الجوائز لـ2020
مقالات ذات صلة
تعيين تانيا فارس بمنصب رئيس مشارك في مؤسسة مجلس الأزياء البريطاني
مجموعة سان لوران لشتاء 2021 " أنتوني فاكاريلو"
"ديور" DIOR تحتفل الأول من مايو مع "كورديليا دو كاستيلان"

أعلنت المنظمة الخيرية للأزياء العربية الموثوقة Fashion Trust Arabia حفلها لتوزيع الجوائز لعام 2020، على أن يتم اختيار الفائزين من خلال الحكم على الفريق عن طريق عملية رقمية جديدة.

جاء في بيان من منظمة الأزياء العربية الموثوقة إنه لمواصلة الوفاء بالتزاماتها تجاه المواهب الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستشارك Fashion Trust Arabia برئاسة كل من سعادة الشيخة المياسة وتانيا فارس، وفريق Fashion Trust Arabia وأعضاء لجنة التحكيم لعام 2020، وسيواصلون عملية التحكيم من أجل تسمية 5 فائزين مستقبليين. 

وقالت معالي الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني: "من المهم أن نمضي قدماً في عملية منح جوائز Fashion Trust Arabia عبر الإنترنت، ليس فقط على الرغم من هذه الظروف الصعبة ولكن أيضاً بسببها، لا يميز فيروس كورونا المستجد COVID-19 بين البلدان أو الجنسيات أو الأديان، إنه يذكرنا بأننا جميعاً مترابطون في إنسانية واحدة. نحن فخورون بأن جوائزFashion Trust Arabia تشهد على قوة الإبداع البشري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن خلال التورط في كل مكان، مع تمكين الفائزين من الارتقاء بأعمالهم إلى المستوى التالي، وبفضل المتأهلين للتصفيات النهائية ولجنة التحكيم والمجلس الاستشاري، سنستمر في مهمة Fashion Trust Arabia ".

عملية التحكيم عبر الإنترنت الخاصة باتفاقية التجارة الحرة

ستتم عملية التحكيم عبر الإنتذرنت من خلال جدول منسق للمقابلات ، بين 28 و 29 أبريل ، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 6 مايو.

سيقوم كل من المتأهلين النهائيين البالغ عددهم 25 شخصاً بتقديم مقطع فيديو مدته 5 دقائق لتقديم أنفسهم وأعمالهم،  حتى يتمكن أعضاء لجنة التحكيم من التفكير في اتخاذ القرار النهائي بشأن الفائز، ستصاحب مقاطع الفيديو هذه جميع المواد الداعمة التي يقدمها كل مصمم، بما في ذلك الكتب النظرية والسير الذاتية والنظرات العامة للعلامة التجارية وغيرها.

وتشرح تانيا فارس، مؤسس منطقة التجارة الحرة: "في هذه الأوقات العصيبة، من المهم أن نعكس قيمنا ونرتب أولوياتها ونشعر بالامتنان، Fashion Trust Arabia تمثل دعم وعرض المواهب الهائلة التي تمتلكها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من مسؤوليتنا الآن، أكثر من أي وقت مضى، أن نستمر في دعم وتسليط الضوء على الإبداع، التأثير المدمر لـCOVID-19 سيؤثر على حياة الكثيرين، لكننا متفائلون وواثقون من أن المصممين وجميع الفنانين سيصعدون إلى هذه المناسبة ويقودون الطريق من خلال دعم المجتمعات وإضفاء جمال منطقتنا إلى الحياة من خلال الإبداع ".

تتولى لجنة التحكيم مسؤولية اختيار 5 فائزين من المصممين من 5 فئات للملابس النسائية: ملابس السهرة، الملابس الجاهزة، الإكسسوارات (الأحذية / الحقائب)، والمجوهرات (المجوهرات الراقية والأزياء).

أنشأ المجلس الاستشاري لاتفاقية التجارة الحرة الذي تم تقديمه مؤخراً قائمة مختصرة تضم 25 من المتأهلين للتصفيات النهائية من جميع طلبات الحصول على جوائز 2020. من هذه القائمة المختصرة، ستختار لجنة التحكيم لعام 2020 هذا الإحالة 5 فائزين.

ستكون لجنة التحكيم مسؤولة أيضاً عن اختيار الفائز بجائزة Franca Sozzani Debut Talent الجديدة، خريجي تصميم الأزياء العرب 2018-2019، إن الأهلية للحصول على الجائزة محفوظة للخريجين الجدد الذين يتمتعون بموهبة تصميم متميزة وإمكانية بدء أعمالهم.

لجنة التحكيم لعام 2020

نظراً لتنسيق التحكيم الرقمي الجديد لجوائز FTA 2020 الإضافية هذه، عملت FTA مع لجنة التحكيم الكاملة على هيئة محلفين منقحة من شأنها أن تسمح بعملية تحكيم سلسة وفعالة عبر الإنترنت.

يشمل حكام اتفاقية التجارة الحرة 2020 ما يلي:

إيمي سونغ ، مؤثر ومؤلف أفضل المبيعات
البير الباز ، مصمم أزياء
كريستيان لوبوتان ، مصمم أحذية
دانيال أرشام ، فنان
ديان فون فورستنبرغ ، مصممة أزياء
إيلي صعب ، مصممة أزياء
إليزابيث سالتزمان ، مصممة أزياء
فريدة خلفة ، عارضة أزياء
غايا ريبوسي ، مصمم مجوهرات
جيامباتيستا فالي ، مصمم أزياء
لورا براون ، رئيسة تحرير InStyle US
نبيل علي بن علي ، نائب الرئيس ونائب الرئيس التنفيذي غاليري لافاييت الدوحة
أوليفييه روستينغ ، المدير الإبداعي ، Balmain
ويندي مردوخ ، رجل أعمال
يون أمبوش ، مصمم أزياء ومدير مجوهرات Dior Homme

بالإضافة إلى استمرار دعمها للمواهب الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال عملية التحكيم في اتفاقية التجارة الحرة 2020 الجديدة ، أطلقت Fashion Trust Arabia أيضًا حملة اجتماعية تهدف إلى دعم تصميمات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

#StandWithCreatives دعوة لجميع الكيانات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للوقوف معاً متحدين، تدعو البيئة الحالية الجميع إلى الاستفادة من إنسانيتهم، وبمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي، تهدف اتفاقية التجارة الحرة إلى منح صانعي الذوق والمصممين في الصناعات الإبداعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى التعرض والاعتراف الذي يستحقونه من خلال #StandWithCreatives.

خلال الأسبوع الأول من إطلاق الحملة، تلقت أكثر من 1000 مشاركة و 750 قصة إنستغرام. تراوح المشاركون من مشاهير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأصحاب النفوذ إلى أصحاب الصناعة البارزين ، ومن الأمثلة على ذلك إيلي صعب ، كات غراهام ، نانسي عجرم ، إليسا ، فريدة خلفة ، حليمة ، نادين نسيب نجيم ، شنينا شايك ، مايا دياب ، جورج شقرا ، ربيع كيروز ، أمل بوشوشة. - لارا اسكندر - فاليري أبو شقرا - رامي قاضي - زياد نكد - نيكولاس جبران - ماتيو الخضر.