Gucci تطلق خدمة للتسوق الشخصي عبر الفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يونيو 2020
Gucci تطلق خدمة للتسوق الشخصي عبر الفيديو
مقالات ذات صلة
Gucci تطلق أول مجموعاتها المستدامة
مجوهرات Gucci الثمينة تسافر عبر الزمن
Gucci تقدّم مجموعة EPILOGUE عبر البث المباشر

أطلقت العلامة التجارية الفاخرة غوتشي  Gucci في محاولة لإعادة تجربتها الحاسمة في المتجر، Gucci Live، وهي خدمة فيديو تتيح للموظفين التواصل مع المتسوقين على هواتفهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وتظهر في هذه الخدمة مستشارة التسوق في دار أزياء غوتشي Gucci، فالنتينا، ترتدي بدلة سوداء وربطة عنق وقفازات حمراء، من مركز خدمات العملاء الذي تبلغ مساحته 2300 متر مربع، Gucci 9 في فلورنسا، وهو متجراً فاخراً مزوّداً بالكاميرات وإضاءة على غرار التلفزيون من أجل خدمة العملاء عن بُعد الجديدة.

تقول غوتشي Gucci إنها الأولى من نوعها في الرفاهية.

مثل معظم نظيراتها الفاخرة، تحاول غوتشي Gucci البقاء على اتصال مع عملائها الذين لا يزالون غير قادرين إلى حد كبير على زيارة المتاجر ولكنهم يحتاجون إلى الخدمة الشخصية المرتبطة بالرفاهية، مع كون التجارة الإلكترونية بعيدة عن استبدال المبيعات في المتاجر، تراهن غوتشي على أن استشارات الفيديو الشخصية ستحفز المبيعات.

Gucci تطلق خدمة للتسوق الشخصي عبر الفيديو

طور غوتشي Gucci الخدمة مع شريك تقني لم يكشف عنه هذا الربيع، وبعد الاختبار في أوروبا مع عدد أقل من الموظفين، كان لديها اعتماد فوري، وفقاً للمتحدث الرسمي باسم العلامة، الذي رفض إعطاء أرقام المبيعات أو مقاييس أخرى، كما يتم الآن توسيع الخدمة لتشمل مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها، وتخصص العلامة التجارية المزيد من مستشاري العملاء عبر الإنترنت لهذه الميزة.

في الوقت الحالي، لا يوجد سوى عدد قليل من المستشارين عبر الإنترنت مخصصين بالكامل لذلك، ولكن يتم تعيين المزيد منهم نظراً لردود الفعل الإيجابية المبكرة، فالعلامة التجارية الفاخرة لديها ستة مراكز غوتشي 9 في نيويورك وطوكيو وسنغافورة وسيدني وشنغهاي وفلورنسا، مع إجمالي 400 موظف، وقد توسع الشركة الميزة لتشمل الزملاء في المتجر.

في حين أن غوتشي تضع هذا على أنه أول تجربة من هذا القبيل من علامة فاخرة، فهناك العديد من التجارب السابقة مثل منصة دعم العملاء Hero، لمساعدي المتاجر في المتجر للدردشة مع العملاء عبر الإنترنت. قبل الإغلاق، وأضافت فيديو ثنائي الاتجاه، وأضاف أوسكار دي لا رنتا Oscar De La Renta وبانيراي Panerai وتيمبرلي لندن Temperley London الخدمة، هذا على عكس التسوق عبر البث المباشر ، والذي يتم بثه للعديد من المشاهدين المجهولين في وقت واحد.

تميز أسلوب Gucci الفريد بمجموعته المخصصة التي تعمل بشكل مستقل عن المتجر، إلى جانب قدرة المتسوقين عبر الإنترنت على الوصول المدمج إلى مكالمات الفيديو الشخصية، وتم تصميمه ليشعر تمامًا بالزيارة الشخصية، إذا كان العميل يريد إجراء عملية شراء، فيمكنه الدفع عبر الإنترنت أو على WhatsApp مع مضيفه، يمكن للعملاء الذين يتصفحون Gucci.com بدء مكالمة فيديو، وهو يخطط لمواعيد خاصة.

من الآن فصاعدًا ، قد تتضمن إضفاء الطابع الإنساني على التجارب عبر الإنترنت الواقع المعزز والظاهري ، ورؤية الكمبيوتر للتعرف على العواطف والوجوه ، والمساعدين الافتراضيين والدردشة الحية. يقول كلارك إن أفضل العلامات التجارية ستستفيد من التكنولوجيا لزيادة المهارات البشرية وتقليل الاحتكاك والغموض والقلق ، مضيفًا أن شركاء المبيعات سيكونون مفتاح "المساعدة في تحويل العلامة التجارية من المتوسط ​​إلى ملحوظة وذات صلة وثيقة".