I love Vetements

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2016
I love Vetements
مقالات ذات صلة
مجموعة I Love Pets المصّغرة من BALENCIAGA
ماركة Vetements تقدم الكوتور
Vetements Ready to Wear SS17

منذ أسبوع الموضة في باريس الذي شهد شهر مارس فعالياته، هناك علامة تجارية محط اهتمام ومحور حديث الناس في صناعة الأزياء، ألا وهي Vetements التي بدأت في خريف 2014 والمدير الإبداعي لها كان يعمل سابقاً في بيت الأزياء الفرنسي الشهير Maison Margiela.

I love Vetements

وفي البداية، ارتأت العلامة التجارية عدم الكشف عن اسمها بسبب توقيعها لعدد من الإتفاقيات وقال متحدث باسمها: "ولدت Vetements خلال جلسة غداء بيننا، حيث كنا نتناقش ونتبادل الحديث وكان همنا الوحيد كيفية البدء وبيع الأزياء".
ومنذ ذلك الحين، فإن مصمم دار Margiela و Louis Vuitton السابق السيد Demna Gvasalia هو أكثر الأسماء التي يرتبط اسمها بالعلامة التجارية Vetements وعلى الرغم من أنه يتم إدارة وتشغيل العلامة من قبل Demna وشقيقه Guram Gvasalia وبعض الإصدقاء، فإننا سنسمع وسنرى العديد من الاشخاص يرتدون من العلامة ويتحدثون عنها وخصوصاً أن شعارها المؤلف من 3 كلمات يقول: I love Vetements.
هذا ويعتبر نجوم موسيقى الروك من أشد المعجبين به وعلى رأسهم Rihanna و Kanye West وفي الشهر الماضي تحول Kanye إلى ضيف دائم على عروض أزياء العلامة وفي الصفوف الأمامية حتى أنه هدد بأخذ Gvasalia ذو الـ34 عاماً لأجل خط أزيائه الخاص، حيث غرد عبر تويتر قائلاً: أنا ذاهب لسرقة Demna من Balenciaga.

I love Vetements 

يذكر أن Demna Gvasalia مصمم أزياء من أصول جورجية بنى سمعته في عالم الأزياء من خلال خط أزيائه الشهير المستوحى من ثقافة البوب.
وبات الرئيس التنفيذي لـ Vetements المصمم Guram Gvasalia ظاهرة عالمية، حيث كشف عن قيامه بجدولة بعض الأعمال مع إمكانية الإستغناء عن المجموعات التي تسبق مواسم الأزياء الرئيسية مع العمل على ضرب جميع المقلدين في صناعة الأزياء.

I love Vetements

يبقى أن نقول أننا شاهدنا هذه السنة الكثير من بيوت الأزياء، قد عملت على خلق قواعدها الخاصة، حيث تخلت معظمها عن المجموعات التي تسبق التشكيلات الأساسية مع التركيز على إنتاج مجموعات محددة والتوجه نحو وسائل التواصل الإجتماعي من أجل التسويق.


بواسطة: شوق المرزوق  ترجمة: شاديا ضاهر