JOHANNA ORTIZ تقدم مجموعة خريف وشتاء 2023 في أسبوع الموضة في باريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
JOHANNA ORTIZ تقدم مجموعة خريف وشتاء 2023 في أسبوع الموضة في باريس
مقالات ذات صلة
ألوان خريف وشتاء 2023 في أسبوع الموضة في باريس
مجموعة إيلي صعب خريف وشتاء 2015/16 من أسبوع باريس للموضة
ROKSANDA تقدم مجموعة خريف وشتاء 2023

كيكي

تصاميم بوهيمية جذابة

الإلهام:

تستمد التشكيلة أسلوبها البوهيمي من جاذبية علامة مادلين كاستينج، لتتألق بجرأةٍ وذوقٍ مميزين.

وتتميز تصاميمها بقطعٍ أنيقةٍ منتقاة بعناية تعكس سمة الترحال التي تميز التشكيلة، فتجمع بين الأساليب التقليدية القديمة والعصرية الجريئة. وتستلهم التشكيلة أسلوبها المميز من مختلف الأماكن والشخصيات حول العالم، مثل الغرب الأمريكي والفرسان الفرنسيين وفناني الروك البريطانيين وراقصات الباليه الكلاسيكيات، بالإضافة إلى المناطق الاستوائية في أمريكا اللاتينية، التي تشكل مصدر الإلهام الدائم، فتتناوب بين التفاصيل القوية والحادة والتصاميم الأنثوية الأنيقة.

القصات:

يبرز أسلوب مايك جاغر البوهيمي ضمن التشكيلة في قطعٍ مميزة بخصرٍ منخفض وقصات انسيابية تعكس طابع الحرية المطلقة. بينما تضفي جوانا أورتيز طابع الدفء والحيوية على التشكيلة الشتوية، لتمنحها تناقضاً جميلاً ومميزا.ً وتتميز التشكيلة بتنانير شفاقة ومرصعة بالمجوهرات وفساتين قصيرة تمزج بين تصاميم أزياء راقصات الباليه الكلاسيكية والأزياء النسائية الجريئة في عشرينيات القرن الماضي. وتتناغم التفاصيل الكشاكش التي تشتهر بها العلامة مع البطانة الجلدية متوسطة الطول والأحزمة المميزة بشراشيب متدلية، إلى جانب التصاميم الحريرية التي توفر إطلالاتٍ مسائيةٍ أنيقة.

كما تتميز التشكيلة بالكنزات المميزة بأكمام واسعة مستوحاة من تصاميم السبعينيات التي يحلو تنسيقها مع التنانير الجلدية الضيقة والملتفة والسراويل، إضافةً إلى السترات المميزة بحوافٍ جلدية والعقود الأنيقة، لتوفر إطلالات فريدة بلمسات فنية مذهلة. وتبرز من ضمن القطع الجريئة الكنزات المصنوعة من قماش اللوريكس الفاخر بياقة دائرية بسيطة، لتضفي طابعاً جميلاً ومتبايناً. وتشكل المعاطف المزينة بحوافٍ من الفرو الصناعي عنصراً أساسياً من أناقة الإطلالات الشتوية، إلى جانب الفساتين بقصات ملتفة والكنزات المميزة بياقة عالية والأزياء المنزلية المريحة. ويتميز القميص الكلاسيكي بالتقليمات الأنيقة مع ياقة يُمكن ربطها بطرقٍ مختلفة. كما تضفي تشكيلة القلائد المميزة طابعاً حيوياً على الإطلالات الأنيقة.

الألوان:

تجتمع الألوان الذهبية مع الألوان البنية والسوداء لتتيح نقشات مميزة تحاكي طبعات الحيوانات القديمة. كما يمتزج الأحمر الداكن والأخضر الداكن والبني المائل للأحمر، إضافةً إلى ألوان الكراميل والشوكولاتة مع توشيحاتٍ من الأزرق والوردي الفاتح، بينما تعكس الألوان المعدنية اللامعة، بما فيها الفضي، الطابع البوهيمي المميز للتشكيلة.

الطبعات والنقشات:

تزخر التشكيلة الشتوية بالنقشات الاستوائية والقصات الأنيقة والطبعات الجريئة، لتحاكي فن الأرابيسك المميز لفترة السبعينيات وتعزز الطابع البوهيمي الفريد. وتعكس جوانا جذورها اللاتينية من خلال تشكيلاتها التي تتكامل مع الطبعات الملائمة لفصل الشتاء، مثل طبعات جلد النمر المصممة يدوياً وأشجار النخيل الكبيرة المميزة بمزيجٍ من الألوان الجريئة. وتبرز من ضمن النقشات المميزة طبعة ضخمة على شكل نبات الأوكالبتوس مميزة بحوافٍ تتحرك مع حركة الجسم، إلى جانب النقشات الهندسية المصنوعة من الصوف والتي تضيف ألقاً جريئاً على تشكيلة الشتاء الاستثنائية.

الأقمشة المطرزة:

تلعب الأقمشة المطرزة دوراً أساسياً في أناقة التشكيلة وتألقها، بينما تضفي التطريزات الجذابة التي تتحرك بحرية طابعاً مرحاً ومميزاً على القطع، حيث تتحرك القطع النقدية التي تزين بعض التصاميم، فتصدر أصواتاً مميزة. وتبرز التطريزات اللامعة التي تحاكي فن الأرابيسك إضافةً إلى القطع المزينة بحوافٍ جلدية مستوحاة من فترة الثمانينيات وأزياء الكاوبوي مع لمسات من عالم الروك آند الرول. وتضم التشكيلة سترات مميزة بقصة الصدر المزدوجة بإلهامٍ من أزياء الفرسان وفناني الروك آند رول، وتم تصميمها بالتعاون مع علامة ذا إكستريم كوليكشن الإسبانية. وتجمع القطع بين النقشات المموهة مع رسومات أشجار النخيل المطرزة والأقمشة اللامعة، بالإضافة إلى الشراشيب المصنوعة من اللوريكس وألياف الترتر المطرزة يدوياً على الأطراف المطوية. وتستكمل أحجار الراين السوداء أناقة الياقات، حيث تظهر على شكل عقدٍ مميز. وتمنح الشراشيب المزينة بتطريزاتٍ معدنية مظهراً يشبه نبات الأوكالبتوس الجميل. وتحتفي العلامة بالتصاميم البوهيمية من خلال القطع المرصعة بالمجوهرات لتمنج إطلالة في غاية الجاذبية. وتعيد الحواف الجلدية الحيوية إحياء أزياء الروك آند رول المميزة من فترة ثمانينيات القرن الماضي.

الأقمشة:

يضفي المزيج المميز من الأقمشة الفاخرة ألقاً فريداً على التشكيلة، ويتنوع بين الأقمشة الحريرية الفضفاضة وأقمشة الكريب دو شين والجورجيت وحرير الساتان، إضافةً إلى أقمشة الجاكار المصممة خصيصاً بطبعات أشجار النخيل. وتقدم التشكيلة أيضاً حرير الفاي الجريء والمخمل الشتوي واللوريكس، لإضفاء الطابع الشتوي على تصاميم العلامة الاستوائية.

وتمنح الأقمشة المطرزة بالكامل والأطراف المطوية وأقمشة الجيرسي اللامعة والفاخرة إطلالاتٍ مستوحاة من تصاميم الروك آند رول. وتجمع القمصان الرجالية بنقشات مقلمة بين التصاميم الكلاسيكية واللمسات العصرية.

الإكسسوارات:

تستوحي الإكسسوارات المميزة ضمن تشكيلة الخريف والشتاء تصاميمها من مصادر الإلهام غير التقليدية التي تستمر العلامة باستكشافها لإبداع القطع المميزة بمزيجٍ غنيٍ يجمع بين التصاميم التقليدية والفنية.

حقيبة الكارييل:

تضم التشكيلة المميزة حقيبة الكارييل الشهيرة في منطقة أنتيوكيا في كولومبيا، والتي كان مزارعو القهوة يحملونها خلال رحلاتهم الطويلة. وتعكس الحقيبة الإرث العريق للمنطقة، وتحاكي الدلالة التقليدية والثقافية لصناعة القهوة في كولومبيا الغربية، حيث استمدت المصممة إلهامها من الحقيبة التقليدية لتقدم تصميماً مليئاً بعناصر الجاذبية والأناقة.

وسافر فريق التصميم إلى جيريكو في أنتيوكيا، المدينة الصغيرة الشهيرة بإنتاج الحقائب المميزة باستخدام أبرز تقنيات الحياكة والتصميم التي أبدعها نخبة من الحرفيين لتصميم حقائب الكارييل التقليدية حتى وقتنا الحاضر. ورحب سانتياجو أجوديلو، من الجيل الثالث من عائلة أجوديلو، بفريق العلامة في ورشة عملٍ صغيرة، حيث شاركهم معرفته وخبرته ونظرته الفنية في تصميم الحقائب الجميلة، إضافةً إلى مشاركة الحكاية التقليدية التي ألهمت تصميمها. ويأتى إبداع الحقيبة الاستثنائية كثمرة للتعاون بين ورشة العمل الخاصة بسانتياجو أجوديلو والعلامة المميزة، من خلال الجمع بين الإرث الفني الغني للحقيبة وفلسفة العلامة المتمحورة حول الاستدامة لتقديم أفخر أنواع المواد الخام الجاهزة للتصميم. ويبرز الطابع التقليدي للحقيبة من خلال الألوان والتطريزات التي تتناغم مع ألوان التشكيلة.

حقائب الظهر:

تشكل حقائب الظهر المميزة بحجمها الصغير عنصراً أساسياً في تشكيلات العلامة. ويتم تصنيع الحقيبة المميزة يدوياً باستخدام نسيج كومار الطبيعي على يد سكان كورجواجي في كوكوتا في جنوب شرق كولومبيا، ومن ثم يتم تزيينها بالريش والترتر في ورشة العمل الخاصة بالعلامة.

المجوهرات:

تستمد الأقراط المرصعة يدوياً تصميمها المميز من زهرة الأوكالبتوس التي ترمز إلى القوة والقيادة والتواصل، حيث يقوم الخبراء بتصميمها عن طريق السبائك المستخدمة بكثرة في فن الزركشة.

الجزمات:

تستوحي العلامة تصميم الجزمة الكلاسية ذات الطابع الغربي من تفاصيل التشكيلة المميزة، حيث تحاكي الأربطة الطويلة اللمسات المزينة لحقيبة كارييل، لتتناغم جميع التفاصيل مع هوية التشكيلة المميزة.