Louis Vuitton: سيد الأمتعة وملك الفخامة وشعار مونوغرام

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
Louis Vuitton: سيد الأمتعة وملك الفخامة وشعار مونوغرام
مقالات ذات صلة
جوارب المونوغرام أحدث صيحات الانستغرام
حقائب الأمتعة أصبحت أيضاً أكسسواراً للموضة
أناقة سيّدات العائلات الملكيّة الأوروبية تخطف الأنظار

في عيد ميلاد مؤسس دار الأزياء الفاخرة، شاهدي كيف مهد Maison Louis Vuitton الطريق للسلع الجلدية الفاخرة والإكسسوارات والملابس الجاهزة.

لويس فيتون مع زوجته وابنه جورج

ولد لويس فويتون في مثل هذا اليوم من عام 1821 في أنشاي بفرنسا، وقد أسس علامته التجارية المعروفة الآن باسمه من خلال تركيز واضح على الحرفية ومعرفة التصميم. ولد في عائلة من الطبقة المتوسطة من النجارين والمزارعين وعمال القبعات، واكتسب فويتون مهارة مميزة بالتجارة منذ سن مبكرة. في سن الثالثة عشر، غادر فويتون إلى باريس هرباً من صعوبات الحياة في الريف. واستغرقت الرحلة سيراً على الأقدام من الريف الجبلي إلى المدينة الصناعية قرابة عامين.

في عام 1837، ومع اقتراب عيد ميلاد المصمم السادس عشر، بدأ Vuitton تدريباً مهنياً مع صانع الصناديق وصانع القبعات Monsieur Marechal. في عهد ماريشال تعلم Vuitton الحرفة الهائلة لصناعة الصناديق، خاصة لفئة النخبة التي كانت تشكل غالبية عملاء Marechal.

صناديق لويس فيتون

بعد فترة وجيزة تم التعاقد مع Vuitton ليكون صانع الصناديق والأمتعة الشخصية للإمبراطورة Eugenie مما سمح للمصمم بصقل مهاراته وكسب رضا العملاء من النخبة أيضاً.

صندوق لويس فيتون

في عام 1854، التقى المصمم كليمنس-إيميلي باريو الذي تزوج في وقت لاحق من نفس العام. وخلال هذه الفترة أيضاً أنشأ Vuitton ورشته الأولى في باريس المتخصصة في الحقائب والصناديق الفاخرة.

تصاميم صناديق لويس فيتون

في الأصل صنع قطعه من الجلد، ثم انتقل المصمم لاحقاً إلى قماش مطلي نظراً لقدرة المادة على تحمل الماء والبقع. تميزت حقائب فويتون أيضاً عن الأمتعة الباريسية المعتادة على شكل قبة نظراً لتركيزه على الأشكال المستطيلة التي سمحت بتكديس الأمتعة ونقلها بسهولة أثناء السفر.

صندوق من لويس فيتون

مع النجاح المزدهر لأمتعة Vuitton المستطيلة، افتتح المصمم مصنعاً في Asnières بفرنسا حيث بدأ في تلبية طلبات كل من النبلاء الباريسيين وغيرهم من النبلاء. وفي عام 1870 كان لاندلاع الحرب الفرنسية البروسية في نهاية المطاف تأثير هائل على العلامة التجارية المزدهرة. حيث تضرر المصنع العلامة التجارية في Asnières بشكل كبير وأصبح في حالة خراب مع نهاية الحرب، وتضرر أيضاً الموقع في باريس.

بعد فترة وجيزة، أعاد Vuitton فتح متجره في باريس هذه المرة في 1 Rue Scribe، بالقرب من Jockey Club وغيرها من النقاط الأرستقراطية الهامة. ومع التركيز المتجدد على الرفاهية، بدأ Vuitton في تقديم توقيعات جديدة لعلامته التجارية بتصميمات جديدة وتجارب مختلفة مع الأقمشة. وفي عام 1892، توفي المصمم تاركاً وراءه إمبراطوريته المزدهرة التي ستتطور لتصبح واحدة من أشهر العلامات التجارية الفاخرة في التاريخ.

ظهر شعار العلامة التجارية لأول مرة في عام 1896 وأصبح المفضل دائماً لمن يبحثون عن توازن مثالي بين الفخامة والعملية.

من خلال العمل بالأحرف الأولى من اسم المؤسس، سيصبح شعار "LV" المقترن بأشكال زاويّة على الفور أحد أكثر الشعارات رواجاً على مر العصور. حمل أمثال بول بوارت، وعائلة روتشيلد، وواليس أمتعة وصناديق لويس فويتون سيمبسون.

لويس فيتون

مع ظهور ثقافة الطائرات النفاثة خلال الستينيات، أصبحت حقائب وأمتعة لويس فويتون الدعامة الأساسية لقضاء الإجازات الفاخرة والسفر لنخبة المجتمع. من خلال المغامرة في جوانب أخرى من السلع الفاخرة، حيث كشفت العلامة التجارية عن سلسلة من الأساليب الجديدة - سبيدي، نوي، وبويت شابو.وبفضل العلامة التجارية المتميزة أصبحت Louis Vuitton ضرورية للمستهلك العصري.

ومع دخول القرن الحادي والعشرين، بدأت Louis Vuitton في التوسع في مجال الملابس الجاهزة بفضل قيادة رئيس LVMH Bernard Arnault. ابتداءً من عام 1997، قاد مارك جاكوبس الدار الفاخرة بإبداعات صاخبة وتعاون لا يُنسى مع تاكاشي موراكامي وريتشارد برنس ويايوي كوساما. في عام 2013، ترك المصمم Louis Vuitton، مبشراً بالرؤية المستقبلية للمدير الإبداعي Nicolas Ghesquière.

لويس فيتون

في ظل رؤية المصمم الفرنسي، نظرت العلامة التجارية إلى أرشيفاتها المميزة أثناء استكشاف المستقبل. في عام 2018، عيَّنت لويس فويتون فيرجيل أبلوه كمدير إبداعي للملابس الرجالية - وهو موعد صاخب شهد أن Abloh يرسخ نفسه في عالم الأزياء الفاخرة قبل وفاته في نوفمبر 2021.

Louis Vuitton Cruise 2022

ولدت من الأصول المتواضعة لمهارة مؤسسها المتميزة، تطورت Louis Vuitton لتصبح داراً فاخرة ورائدة من خلال التركيز الدائم على الإكسسوارات الأنيقة والحرف المزدوج المذهل.

Louis Vuitton Men