LVMH تعيد النظر في شراء Tiffany & Co

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يونيو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
LVMH تعيد النظر في شراء Tiffany & Co
مقالات ذات صلة
6 صيحات مجوهرات امتلكيها هذا الشتاء
8 صيحات مجوهرات من عروض أزياء 2021
دليلك الكامل لموضة مجوهرات الخريف والشتاء

يبدو أن صفقة استحواذ مجموعة LVMH على العلامة التجارية Tiffany & Co للمجوهرات، تواجه صعوبات قد تمنع اكتمالها!

كشفت مصادر أن LVMH قررت أنها لن تثير قضية إعادة تسعير الصفقة مع Tiffany & Co في الوقت الحالي، بعد أن نظرت في العقبات القانونية للموضوع، وأضافت أن برنارد أرنو رئيس مجلة إدارة LVMH لديه مخاوف بشأن إتمام الصفقة، انتابته من أن الشركة دفعت مبالغ زائدة لشركة Tiffany وتواصل مراقبة تدهور الأوضاع المالية للعلامة التجارية للمجوهرات.

كما ستراقب شركة LVMH عن كثب الشؤون المالية لتيفاني في الأسابيع المقبلة لمعرفة ما إذا كانت هذه هي الحالة المادية، وفي حالة انتهاك تيفاني للعهود، يمكن لشركة LVMH استخدام ذلك كأساس بموجب اتفاقية الاندماج للدعوة إلى إعادة التفاوض على الشروط..

يذكر أنه منذ أيام، أكدت شركة LVMH في اجتماع لمجلس الإدارة الأخير أن اهتمام الشركة منصب بشكل خاص على تطور وباء كورونا Covid-19 وتأثيره المحتمل على نتائج ومنظورات تيفاني آند كو فيما يتعلق بالاتفاق الذي يربط بين المجموعتين.

ومن الواضح أن أعضاء مجلس إدارة العملاق الفاخر قلقون من تأثير جائحة فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من مائة ألف شخص في أمريكا، وألحق أضراراً اقتصادية واسعة النطاق، ومن بعدها جاءت التظاهرات المتزايدة حول وفاة جورج فلويد على يد شرطي في مدينة مينيابوليس .يوم الجمعة الماضي.

في نوفمبر 2019، وافقت LVMH على دفع 16.2 مليار دولار لتيفاني آند كو، بـ 135 دولاراً للسهم، في أكبر صفقة على الإطلاق في قطاع منتجات الرفاهية، وكان من المقرر إتمام الصفقة في منتصف هذا العام.