LVMH تستحوذ على تيفاني آند كو Tiffany & Co في صفقة مليارية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019
صندوق تعبئة Tiffany and Co الشهير
مقالات ذات صلة
تأجيل إتمام صفقة LVMH و Tiffany & Co
استحواذ LVMH على Tiffany & Co قد لا يكتمل!
تيفاني أند كو تطلق Tiffany HardWear

استحوذت شركة LVMH الفرنسية للأزياء الفاخرة التي يسيطر عليها الملياردير برنارد أرنو على دار المجوهرات الأمريكي تيفاني آند كو Tiffany & Co مقابل 16.2 مليار دورلار.

وتمت الصفقة في الاثنين 25 نوفمبر الجاري، بعد أسابيع من المشاورات حيث بدأت في أكتوبر الماضي، بعد أن عرضت LVMH إلى عرض مبدئي قدّر بـ14.5 مليار دولار، أي أكثر بحوالي 20٪ من سعر إغلاق أسهم الشركة في تلك الفترة، ولكن قوبل هذا العرض بالرفض.

وجاء في إعلان الشركتين قرار دمجهما أن الصفقة تمت مقابل 16.2 مليار دولار، على أن تدفع LVMH  135 دولاراً للسهم الواحد في تيفاني، على أن تتم الصفقة في منتصف 2020.

وتعتبر هذه الصفقة  واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ قطاع السلع الفاخرة وخلال مهنة رئيس LVMH التنفيذي، بيرنارد أرنو، أغنى رجل في أوروبا، وثالث أغنى رجل في العالم.

يذكر أن شركة LVMH تعد أكبر مجموعة سلع فاخرة في العالم، وتضم 75 علامة تجارية مختلفة، من بينها كريستيان ديور ولويس فيتون وبلغاري، احتفظت LVMH بلقبها كأكبر بائع للسلع الفاخرة منذ سنوات، وفقاً لتحليل نشرته ديلويت عن عام 2019، بلغت إيرادات شركة التجزئة العملاقة في عام 2018 مايقرب من 52 مليار دولار.