Max Mara X Richard Saja

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يوليو 2018 آخر تحديث: الإثنين، 22 أبريل 2019
Max Mara X Richard Saja
مقالات ذات صلة
مجموعة Max Mara لخريف 2021
تعرفي على حقيبة "باستيتشينو من Max Mara
مجموعة Max Mara خريف 2017

تعاونت دار Weekend Max Mara مع الفنان الأمريكي ريتشارد ساجا لإطلاق أحدث مجموعة مبتكرة وهو مشروع مستوحى من سباقات مضمار رويال أسكوت العريقة للخيول، حيث يقدم مجموعة من القطع المطرزة والتي أطلق عليها عنوان Trophy Day "يوم النصر" . و يعد مهرجان "رويال أسكوت" الحدث الرياضي الفروسي الأكثر عراقةً وشهرةً حول العالم، و الاستعراض السنوي لأفضل وألمع العروض النهارية الرسمية ، لذلك تم اختيار هذه المناسبة الاحتفالية لتكون مثالية من أجل هذا المشروع المشترك بين Weekend Max Mara و ريتشارد ساجا.

Max Mara X Richard Saja
 
يشتهر الفنان ريتشارد ساجا بأعماله التطريزية الدقيقة من المنسوجات برسومات تاريخية. حيث قام بعروض عديدة على المستوى الدولي مع أهم المعارض في نيويورك وباريس ولندن وبرلين، وصولاً إلى المتحف الوطني للتطريز في كوريا الجنوبية، و عمل ساجا على تصاميم فنية مميزة ابتكرها من المنسوجات الكلاسيكية من نوع تويلي دي جوي toile de jouy وهو نسيج مطبوع عليه تصاميم لرسومات نموذجية يدوية الصنع مستوحاة من فرنسا في القرن السابع عشر - لتصبح في النهاية قطعة تصف مشهد أو حكاية ما، والتي أطلق عليها الفنان ساجا اسم "التداخلات".
 Max Mara X Richard Saja
اغتنم ساجا من مهاراته الفنية في تقنيات التطريز الرائعة من أجل ابتكار هذه المجموعة الخاصة بمجموعة Weekend Max Mara ، وذلك بتصميم تطريزات خاصة و مميزة جداً من المنسوجات الحريرية والقطنية من نوع تويلي دي جوي. تحتوي المجموعة على عدد من القطع المصمّمة المناسبة للارتداء خلال الصباح، مع الالتزام الصارم بقواعد اللباس الخاصة بمهرجان الرويال أسكوت. سيتم تقديم كل قطعة بطريقة مميزة حيث يتم وضع التطريزات بشكل مختلف عن كل قطعة أخرى. و ترتكز هذه التصاميم المطرّزة من المنسوجات الكلاسيكية بالزخارف الملونة على الخيول و راكبي الخيول من طراز القرن السابع عشر.
 Max Mara X Richard Saja
تحتوي المجموعة على عشر قطع من مجموعة من الألوان التي تتدرج من اللون الداكن إلى الأزرق الفاتح ، و اللون العاجي إلى الأبيض ، و البرتقالي وهي: معطف طويل يصل إلى فوق الركبة من حرير الأورجانزا. بلوزة قطنية باللون البيج مع أكمام فضفاضة عليها تفاصيل، سروال قطني عريض القدمين. قميص من قطن البوبلين، و فستانان بدون أكمام ، بطول الركبة: الأول مصنوع من القطن الممزوج بالخيوط المنسوجة مع رسوم من الخمسينيات. والثاني يأتي مفتوح لأسفل الظهر مع خط رفيع على شكل حرف A مصمّم من قطن الساتان. كما تتميز المجموعة بقطعة البوليرو القصيرة المبطنة والمصنوعة من حرير الأورجانزا بدون أية تطريزات إضافية. و أخيراً و ليس آخراً تأتي مع هذه التشكيلة حقيبة Pasticcino الشهيرة من Weekend Max Mara و زوج من النعال الصيفي المطرّز بالألوان لاكتمال تنسيق المظهر والمجموعة بأكملها.
Max Mara X Richard Saja