تقليص فترة أسبوع الموضة في نيويورك إلى 3 أيام

شاهدي مجموعة TORY BURCH لما قبل خريف 2020

Michael Kors يودع أسبوع الموضة في نيويورك

  • بواسطة: مي سليمان الإثنين، 15 يونيو 2020 الإثنين، 15 يونيو 2020
Michael Kors يودع أسبوع الموضة في نيويورك

أعلن مصمم الأزياء مايكل كورس Michael Kors انسحابه من أسبوع الموضة في نيويورك New York Fashion Week، المقرر إقامته في 14 سبتمبر، لصالح عروض ربيع 2021 المقرر إقامتها في منتصف أكتوبر إلى منتصف نوفمبر.

وقال كورس في بيان: "لقد اعتقدت لفترة طويلة أن تقويم الموضة يحتاج إلى التغيير، من المثير بالنسبة لي أن أرى الحوار المفتوح داخل مجتمع الموضة حول التقويم، من جورجيو أرماني Giorgio Armani ودريس فان نوتين Dries Van Noten وغوتشي Gucci و YSL، لتجار التجزئة الكبار في جميع أنحاء العالم، حول الطرق التي يمكننا من خلالها إبطاء العملية وتحسين الطريقة التي نعمل بها، لقد كان لدينا جميعاً الوقت للتفكير في الأشياء وتحليلها، وأعتقد أن الكثيرين يتفقون على أن الوقت قد حان لإتباع نهجٍ جديدٍ لعصرٍ جديدٍ".


كان إعلان Kors ، مثل إعلانات منافسيه، بسبب فترة الإغلاق لاتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا Covid-19، مما أبقى المتسوقين خارج المتاجر وأدى إلى الكثير من البضائع غير المباعة. وليس هذا فقط، بل وأدى الوباء والإغلاق المصاحب له إلى تأخير الإنتاج والتسليم لمجموعات خريف 2020.

قال كورس، موضحاً سبب تفكيره: "من الضروري أن نعطي المستهلك وقتاً لاستيعاب عمليات التسليم في الخريف، التي ستصل للتو في سبتمبر، ولا تخلط بينها وبين الإفراط في الأفكار الإضافية والمواسم الجديدة والمنتجات والصور، التي جاءت بسبب تأجيل أسبوع الموضة في نيويورك لمدة شهر، مما قلص الوقت بين عرض الربيع والخريف".

وأضاف: "قبل أواخر التسعينيات، تم عرض مجموعات الربيع في نيويورك من أواخر أكتوبر إلى بداية نوفمبر، بعد مجموعات باريس، هذا التقويم موجوداً منذ عقود عديدة وعمل بسلاسة تامة، وخاصة في هذا العصر مع سرعة وسائل التواصل الاجتماعي، مما يجعل المجموعة أقرب إلى موعد تسليمها أمر منطقي بالنسبة لي".

بالإضافة إلى ذلك، ذكر البيان أن كورس ستنتج مجموعتين سنوياً، واحدة للربيع والصيف والأخرى للخريف والشتاء، يعني القضاء على عروض Resort وما قبل الربيع تبسيطًا للموضوعات.

وقال كورس: "أعتقد أنه من المهم أيضاً العودة إلى فكرة أن سبتمبر ومارس هما شهران رئيسيان في إطلاق بداية البيع الموسمي للمستهلك، عندما يبدأ الطقس بالتغير، وعندما يكون الناس على استعداد لاستيعاب المجموعات والمنتجات الجديدة التي يمكنهم ارتدائها وتسوقها على الفور. مع أخذ كل هذا في الاعتبار، سنعيد تقييمه أيضاً عندما يتم إصدار مجموعة الخريف للصحافة والجمهور، على الأرجح في وقت ما بين منتصف مارس ومنتصف أبريل".