Moschino تصدر مجموعة خريف 2021 في أسبوع الموضة في نيويورك

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 فبراير 2021
Moschino تصدر مجموعة خريف 2021 في أسبوع الموضة في نيويورك
مقالات ذات صلة
Calvin Klein تصدر مجموعة محدودة لصيف وربيع 2021
NET-A-PORTER تحتفل مع حملة العلامة التجارية الجديدة READY-TO-WEAR
مجموعة BOSS X RUSSELL ATHLETIC تنطلق بحفلة افتراضية ملؤها المرح

تفتتح موسكينو Moschino هذا الموسم بمفهوم العرض الذي يضم عروضاً لا متناهية، مدفوعة برغبة عارمة في السفر عبر الزمن لاستكشاف رقي وعظمة عالم هوليوود في بداياته. وتقدم الدار مزيجاً من إبداعات "موسكينو" التي تتماهى في روعتها مع المنصة المضاءة بأنوار ذهبية من الأعلى تغلفها أجواء الحنين إلى الماضي.

ويبدو جلياً تأثر المدير الإبداعي للدار، جيريمي سكوت، بفيلم جورج كوكور الشهير "ذا وومن" (The Women) والذي يعود إلى عام 1939 ويعتبر سابقاً لعصره، إذ لم يكن فيه أي حضور مرئي أو مسموع للشخصيات الذكورية على الإطلاق. وعلى وجه التحديد، هناك مشهد يضرب على الوتر الحساس وهو لعرض أزياء بتقنية "تكنيكولور" (يرتبط هذا المشهد أيضاً بالملاحظة الوصفية لصورة داخل أخرى). وتبدأ حبكة فيلم "ذا وومن" من صالون فاخر في مانهاتن تقصدنه سيدات المجتمع للحصول على أحدث ألوان طلاء الأظافر وهو: الأحمر الصارخ!

ويتم افتتاح موسم الخريف من خلال فيلم قصير يحمل نفس اسم لون طلاء الأظافر، حيث يحتضن مجموعة من القطع والأفكار الممزة التي تتنوع بين البدلات المقلمة ذات التصميم المبتكر، وفستان البراري المكلل بطابع مرح والموشى قكامله بصور لأبقار حقيقية في البراري. كما يستعين سكوت بأشياء بسيطة وغريبة، مثل أكياس البطاطس، ويقصها على شكل أكمام الجرس وكشاكش وربطات البابيون؛ مما يضفي لمسة من الثقة والبساطة على مواد لا يمكن للمرء أن يتوقع استخدامها في عالم الأزياء الراقية.

ثم ينتقل المصمم من عالم النبات إلى عالم الحيوان، حيث يقدم بدلة صارخة شديدة اللمعان مصنوعة من جلد التمساح الذهبي الصناعي والمزينة بذيل جميل. وهناك فساتين مستوحاة من الزرافة ومطرزة بالترتر اللماع تأتي بدون حمالات وأخرى موشاة بنقوش جلد الفهد؛ فضلاً عن فستان قصير وساحر مزين بشكل طائر الفلامنجو المطرز، حيث يأتي عنق الطائر نفسه عند خط ياقة الفستان.

علاوة على ذلك، تضم التشكيلة باقة من التصاميم الملائمة لأجواء الهواء الطلق بما في ذلك التنانير الطويلة والأكمام المنفوخة والمعاطف المزدانة بحزام جميل؛ بالإضافة إلى حقيبة يمكن للمرأة اصطحابها عند الخروج ووضع جميع مستلزماتها فيها، مثل فرشاة أحمر الخدود، ومشط الشعر، وملاقط نزع الشعر، وحتى حقيبة الدب "تيدي" المميزة والصغيرة من "موسكينو"!

وتتكشف التشكيلة كذلك عن باقة رائعة من الفساتين الواسعة جداً والتي تبدو وكأنها مرسومة يدوياً بيد أحد فناني فترة ما بعد الانطباعية. وأخيراً، يأخذنا سكوت في رحلة إلى أمسيات حقبة الأربعينيات، حيث يقدم لنا فساتين رائعة بألوان الوردي الباهت، والفوشيا، والأسود، والذهبي الساحر والتي تستحضر بمجملها أجواء السجادة الحمراء في منتصف القرن والتي كانت تشعل أجواء فندق "بيلتمور" في لوس أنجلوس.

ومن هنا؛ تبدو تصاميم التشكيلة ملائمة لجميع المناسبات، سواء للعمل أو الترفيه أو أمسيات الأوبرا أو حتى عالم هوليوود الساحر.

لكن مهما كان اختيارك ومهما كانت المناسبة؛ تذكري دوماً أن رفيقك الدائم لهذا الموسم هو الأحمر الصارخ!