Nike تصدر زي سباحة خاص بالمحجبات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الإثنين، 16 ديسمبر 2019
Nike تصدر زي سباحة  خاص بالمحجبات
مقالات ذات صلة
Nike تصدر مجموعتها الجديدة المستوحاة من المستقبل
عارضة محجبة في مجموعة Nike لأولمبياد طوكيو 2020
Louis Vuitton تصدر زي هذه الشخصية بـ12 ألف دولار!

أطلقت علامة الأزياء الرياضية Nike أول مجموعة ملابس محتشمة تضم حجابًا مناسبًا للارتداء في الماء.

كشفت العلامة التجارية الشهيرة أن مجموعة الملابس كانت مستوحاة من السباحات اللواتي وجدن أن الخيارات الحالية  لا توفر تغطية كاملة، كانت "عائقًا" أمام الاستمتاع بالسباحة.

وجاء في بيان حول المنتج، أن المنتجات الموجودة تفتقر إلى التغطية الكاملة للرأس، مما يترك الرياضيات يشعرن بالثقل من الملابس الفضفاضة، ويشعرن بالقلق بشأن ما إذا كان حجابهم وأغطيتهم ستبقى في مكانها.

تشمل مجموعة ملابس السباحة الكاملة التغطية وقمصان السباحة القصيرة، وبنطلون السباحة والحجاب، وكلها مصنوعة من قماش متشابك خفيف الوزن وسريع الجفاف، كما يوفر UPF 40+ للحماية من أشعة الشمس من الرأس إلى أخمص القدمين، لباس السباحة وملصق به اللباس الداخلي.

Nike تصدر زي سباحة  خاص بالمحجبات

يتميز الحجاب بتمكنه من الحفاظ على الشعر في مكانه طوال الحركة تحت الماء.

وكانت الإماراتية زهرة لاري هي الأولى في رياضتها التي ترتدي الحجاب في المنافسة، وتسبح بانتظام كجزء من برنامجها التدريبي، وساعدت في اختبار المنتج.

وقالت زهرة: "ساعدني الحجاب على السباحة بشكل أفضل، مختلف تمامًا عن أي من ملابس السباحة التي رأيتها في حياتي ، وأنا أعلم أنه يمكنني ارتداء هذا بثقة ".

يذكر أن هذا الزي جاء في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته حجاب العلامة التجارية للملابس الرياضية  المصممة للرياضيات اللائي يرتدينها أثناء ممارسة الرياضة ، تُطلق مجموعة Victory Swim في 1 فبراير 2020.