مجموعة Balmain للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021

إيلي صعب يكشف عن موعد مجموعته الجديدة للأزياء الراقية

Prada تبدأ تشغيل الذكاء الاصطناعي لتقديم عروض 3D

  • بواسطة: مي سليمان الثلاثاء، 02 يونيو 2020 الثلاثاء، 02 يونيو 2020
Prada تبدأ تشغيل الذكاء الاصطناعي لتقديم عروض 3D

ستبدأ شركة Bigthinx، الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، بالشراكة مع Fashinnovation بث أول عرض أزياء ثلاثي الأبعاد منذ أن أجبر جائحة الفيروس التاجي صناعة الأزياء على الإنترنت، وذلك مساء الجمعة الخامس من يونيو.

يتمثل الجانب الافتراضي في أن النماذج والملابس يتم إنشاؤها باستخدام التصميم الرقمي ثلاثي الأبعاد والعرض والرسوم المتحركة، استناداً إلى البيانات الفنية بما في ذلك قياسات الملابس والصور الفوتوغرافية للنماذج والملابس، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها العديد من المتخصصين في الموضة أزياء افتراضية منذ تصاعدت المناقشات على مستوى الصناعة حول تنفيذها بعد الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا.

 

وعلى ما يبدو إن إدراك أن الموضة الرقمية ستكون حلاً هاماً على المدى الطويل بدلاً من إجراء مؤقت واضح في إعلانات الصناعة من أسبوع الموضة في هلسنكي، أول من أعلن أنها ستعرض عروض أزياء افتراضية ثلاثية الأبعاد للموسم القادم وما بعده، وذلك قبل جائحة كورونا Covid-19 أجبر ميلان ونيويورك وآخرون على أن يحذوا حذوهم.

في إنشاء هذا العرض الافتراضي ثلاثي الأبعاد، تأتي الفرصة مع العديد من التحديات، خاصة بالنسبة لشركة تقنية معروفة بحلها الشخ الذي يعتمد على صورتين فقط وصورة ذاتية من هاتف ذكي. من هذه الصور، يحسبون 44 قياسًا دقيقًا للجسم ونسب تكوين الجسم، بأكثر من 95٪ من الدقة، يتم توصيل نموذج الأعمال B2B الخاص بهم إلى مواقع التجارة الإلكترونية لتجار التجزئة حتى يتمكن المتسوقون من استكشاف مجموعة من أحجام الملابس على الصورة الرمزية الخاصة بهم قبل الشراء.

وكشف القائمون على أسابيع الموضة المختلفة أن هناك طلب واضح على عارضات الأزياء الرقمية والعروض التقديمية، ولكن مع الشركات القائمة، بما في ذلك The Fabricant و Digi-Gxl التي أسسها Cat Taylor و Carlings ، كيف يقترب Bigthinx من هذا التحدي الجديد ، والذي يمتد إلى ما بعد مجال تركيزهم الأساسي؟ بعد تخرجهم للتو من برنامج Startup Bootcamp، الذي حصلوا من خلاله على دعم مجموعة برادا Prada، يتمتع Bigthinx بإمكانية الوصول المباشر إلى صناعة الأزياء، مع وجود مرشدين في البرنامج يمتد إلى Nike NKE و Givenchy و Diesel.

 

قال تشيفانج ديساي مؤسس الشركة: "في حين أننا لا نملك خلفية الموضة، فإن ما نقدمه على الطاولة هو القدرة على التكيف ودمج التكنولوجيا الجديدة بسرعة، ليس من الصعب معرفة مدى قيمة ذلك بالنسبة للعلامات التجارية، حيث أن الحاجة إلى حلول رقمية مخصصة حسب الطلب والمنافسة المحتملة بينهما ستؤدي إلى الرغبة في البرامج الاحتكارية والتجارب الخاصة بالعلامة التجارية، هذا هو المكان الذي يختلف فيه Bigthinx عن The Fabricant و Carlings، الذين يبتكرون أزياء رقمية مذهلة مع حلول البرامج تحت تصرفهم".

وأوضح ديساي: "بالنسبة لمجموعة برادا Prada، يتيح لنا ذلك إنشاء حلول مخصصة للعلامات التجارية، مع التجارة الإلكترونية هدفاً واضحاً"