Prada تمنع استخدام جلد الكنغر في صناعة أزيائها

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2020 آخر تحديث: الإثنين، 17 أغسطس 2020
Prada تمنع استخدام جلد الكنغر في صناعة أزيائها
مقالات ذات صلة
Valentino تحظر استخدام صوف الألبكة في صناعة أزيائها
زوري إحدى هذه المناطق التي تمنع استخدام السيارات
Prada

تعرضت صناعة الأزياء لانتقادات شديدة مؤخراً بسبب ممارساتها غير المستدامة واستخدام المواد الحيوانية، والآت أصبح المستهلكون يختارون بعناية مكان إنفاق أموالهم، مما يجبر العلامات التجارية على إعادة تقييم ممارساتهم والتطور إلى أساليب أكثر ملاءمة للنباتيين.

واتباعاً من هذا النهج، حظرت دار أزياء Prada برادا استخدام جلد الكنغر، وأكدت  دار الأزياء الإيطالية التراثية أنها حظرت استخدام جميع جلود الكنغر من المجموعات المستقبلية، وكشفت أنها لم تستخدم الكنغر في التصميمات منذ أكثر من عام، وتشيد مجموعات حقوق الحيوان مثل PETA و LAV، وهي مجموعة إيطالية، بدار برادا لقرارها حظر استخدام الكنغر من الآن فصاعداً.

تشجع كلتا المنظمتين Prada على حظر جلود الحيوانات الأخرى مثل جلد التمساح والثعبان وجلد النعام من مجموعاتها، وتسير برادا على خطى دور الأزياء الكبرى الأخرى مثل فيرساتشي Versace وشانيل Chanel وكذلك فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham وبول سميث Paul Smith، التي حظرت أيضاً استخدام جلد الكنغر.

يتم وضع اللوائح التي تحظر جلد الكنغر ببطء في ولايات مثل كاليفورنيا، التي تحظر بيع واستيراد الأحذية الرياضية المصنوعة من جلد الكنغر، على تغريم أولئك الذين لا يلتزمون بالقانون الجديد بما يصل إلى 5 آلاف دولار، ويمكن أن يواجهوا ستة أشهر في السجن لكل انتهاك.

في شهر يوليو الماضي، كشف مركز الاقتصاد الإنساني عن سلع Dick الرياضية، و Nike و New Balance مثل عدد قليل من تجار التجزئة الذين يبيعون أحذية كرة القدم المصنوعة من جلد الكنغر.

بالأمس فقط ، أعلنت شركة Paragpon الرياضية أنها لن تحمل العلامة التجارية Canada Goose ذات الشعبية الكبيرة وأن مدينة نيويورك بصدد حظر مبيعات الفراء، بينما أعلنت Macy's وغيرها من كبار تجار التجزئة أنهم سيغلقون أقسام الفراء الخاصة بهم هذا العام.