Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يوليو 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 يوليو 2021
Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل
مقالات ذات صلة
The BOSCAR Project
العرض الرقمي العالمي الأول لسيارة مرسيديس EQA الجديدة
الغاليريا تكشف عن محفظة وجهاتها الجديدة عالمية الطراز داينينج كولكشن

تعرفي على منصة Project bYouty ، وجهتك الجديدة في عالم التجميل والتي تم إطلاقها مؤخراً في دبي لتكون المنصة الرقمية لجميع العلامات التجارية والمستحضرات المختصة بالجمال والصحة والمستحضرات  العضوية والحلال والمستدامة والنظيفة. نبعت فكرة موقع Project bYouty من بعد الإحباط والغضب من عرض المستحضرات المختبرة على الحيوانات، واستخدام مكونات مشكوك فيها، وإلحاق الضرر بالبيئة.

التقينا بالمؤسسة والعقل الإبداعي وراء Project bYouty  وهي ايمي ويلكينسون لوك

 للتعرف المزيد عن هذا المفهوم المذهل، وكيفية اختيار المستحضرات للموقع، ومستحضرات التجميل التي لا غنى عنها.

1-أولاً أخبرينا عن نفسك.

عمري أقرب إلى الأربعين، أنا من المملكة المتحدة ولكني أعيش هنا في الشرق الأوسط منذ حوالي ٢٠ عاما. أحب كل ما تمثله دولة الإمارات العربية المتحدة وأنا فخورة بأن أسميها موطناً لي. لقد أمضيت السنوات العشرين الماضية في صناعة الموسيقى بعد أن تجولت حول العالم مع بعض من أكثر الفنانين المذهلين في عصرنا. اعتبر نفسي مدافعة كبيرة عن المرأة وحقوقها. وأؤمن بشكل قاطع أن لدينا القدرة على تغيير العالم والقيام بذلك بلطف.

2-أخبرينا كيف ظهر مشروع Project bYouty لأول مرة.

في الأساس، كنت محبطة من الخيارات التي حولي. كنت أعرف ما أريده، لكنني لم أستطع أن أفهم لماذا كان خياري الوحيد هو أن أطلب من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة وبهذا أواجه الانتظار لمدة أسبوع ودفع فاتورة غير متوقعة لتسديد رسوم الشحن والتوصيل، بالإضافة إلى دفع الرسوم الجمركية والضرائب المختلفة. كنت أيضاً على دراية تامة بالعلامات التجارية الأصغر التي تبحث عن وسيلة للدخول إلى المنطقة، لذا قررت الحصول على مستحضرات التجميل الموثوقة بها لكي أصلح المشكلة.

Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل

3-ما هي ردة فعل الناس تجاه مفهوم Project bYouty ؟

كانت ردة الفعل ساحقة حقاً – أشعر وكأن قلبي ممتلئ. لدينا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به وهناك عدد هائل من الأشخاص يجب الوصول إليهم ولكن ردة الفعل من العلامات التجارية والمستهلكين على حد سواء كانت إيجابية حقاً. إنها لحظة فخر لنا كفريق.

4-ما هي عملية اختيار مستحضرات Project bYouty؟

أود أن أخبركم أن عملية اختيار المستحضرات علمية ومعقدة حقاً، فهي مزيج ما بين الإحساس الداخلي والبيانات المتوفرة. لدينا فريق شراء يتمتع بخبرة مذهلة، وقد أمضينا ستة أشهر بشكل جماعي في البحث عن العلامات التجارية، والتحدث إلى مؤسسين من جميع أنحاء العالم لفهم مكونات مستحضراتهم وكيف تمن تصنيعها. ما يفعلونه من أجل المصلحة العامة والمجتمع، حيث لابد أن يكون هناك تفاهم متبادل مع نظام قيمنا، وما هي نقطة الاختلاف أو التميز لديهم. ليس لدينا أي شيء على الموقع لم يتم اختباره من قبل العديد من أعضاء الفريق، أو غير خالياً من الأضرار - فهذا أمر غير قابل للتفاوض على الإطلاق، وعادة ما يكون بداية حوارنا عند أي مكالمة زووم مع أي علامة تجارية!

Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل

5-أنتِ من المدافعين عن حماية كوكب الأرض، هل يمكنك مشاركتنا كيف يساهم Project bYouty في حماية كوكبنا؟

شكرا جزيلا لطرحك هذا السؤال! لدينا بعض المبادرات الشيقة حقاً والتي ستُجرى على مدار الاثني عشر شهرا القادمين ولكن مع صناعة التجميل وحدها المسؤولة عن أكثر من 124 مليار طن من مكبات النفايات، قررنا أن نبدأ بمغلفاتنا. حيث لا نسمح أو نستخدم أي مواد بلاستيكية للتغليف على الإطلاق، صناديق البريد الخاصة بنا والمستخدمة للشحن والتوصيل قابلة لإعادة التدوير بالكامل، رسائل البريد الخاصة بنا قابلة للتسميد تماماً، أي حبر تراه هو مصنوع من فول الصويا بالكامل وورق التغليف لدينا ليس فقط قابل لإعادة التدوير بالكامل ولكن خالٍ من الأحماض بنسبة 100٪ - الكل منها حاصلة على شهادة من مجلس الإشراف على الغابات. بالإضافة إلى ذلك كعمل تجاري، تعهدنا بالعمل فقط مع الموردين الذين يشكلون جزءاً من تحالف التغليف الصديق للبيئة مما يعني أنه بصفتنا شركة، يمكننا المساهمة في إعادة التشجير العالمي من خلال زرع شجرة لكل طلب فردي يصلنا ونعده. أملنا هو أنه إذا تمكنا من إقناع الناس بالتوقف عن استخدام البلاستيك، فسنكون قد أحدثنا تغيير إيجابي بالفعل.

6-تستمتع العديد من النساء بتجربة زيارة المتجر وتجربة المستحضرات التي يوشكون على شرائها. بصفتك بائعة تجزئة عبر الإنترنت لا توجد هذه التجربة للعملاء ، كيف يمكنك التغلب على ذلك؟

آمل ألا تتغير تجربة زيارة مراكز التسوق مع صديقاتك للوقوف أمام المرايا لتجربة ألوان مختلفة من أحمر الشفاه – حيث هنا تتأسس الصداقات وتصنع الذكريات الحلوة! يتعلق التسوق عبر الإنترنت بالراحة، كمجتمع نفتقر للوقت أكثر من أي وقت مضى لأن جميعنا يحاول "عيش أفضل حياتنا". والخبر السار هو أنه على الإنترنت يسمح للمتسوقين بسماع آراء المستهلكين، ويمكنهم قراءة تقييمات حقيقية، ومشاهدة كيف يتم التثقيف من المؤسسين بدلاً من مجرد الاستماع لمندوب مبيعات مدفوع. بالتأكيد، في Project bYouty ، نحاول إعلام المستهلك وتثقيفه في أجواء مريحة، بدلاً من التسوق في متجر صاخب، في راحة منزلهم وهم يرتدون البيجامات الخاصة بهم - ثم مشاركتها مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل .

Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل

7- ما الذي تعتقدي أنه سيجعل المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي يختارون Project bYouty بدلاً من التسوق على المواقع الأخرى على الإنترنت؟

هناك سوق رمادي ضخم في المنطقة، لن تصدقي عدد العلامات التجارية التي تحدثنا إليها والذين وجدوا أنفسهم على مواقع لا يعرفون عنها شيئاً على الإطلاق. يمكن أن يعني هذا شيئين فقط ١) المنتج ليس أصلياً أو ٢) تم إحضاره عبر مورِّد يرسل السعر إلى الارتفاع الصاروخي، وكلاهما غير عادل إلى حد كبير بالنسبة للمستهلك النهائي. لا توجد علامة تجارية أو منتج في Project bYouty لم يتم الحصول عليها بشكل قانوني وواضح سواء من خلال العلامة التجارية أو الموزع المرخص. بالإضافة إلى أنه لا يوجد منتج على الموقع لم يتم تسجيله عبر نظام البلدية مما يعني أنه تم اختبار كل من مكوناته وتصنيف المنتج. نحن شركة مبنية على النزاهة والشفافية، وهذا يعني في كثير من الأحيان القيام بالشيء الصحيح حتى عندما لا يراقبنا أحد.

8- كيف كنتِ تمارسين الرعاية الذاتية طوال فترة الوباء وعمليات الإغلاق والحظر؟

لقد كنت أقوم ببناء Project bYouty لذا فإن الرعاية الذاتية والنوم بشكل عام لم يكونا الخيارين المتاحين لي. ومع ذلك، كنت أتدرب كل صباح وهذه ساعة ثمينة أحصل عليها بدون تشتيت من الهاتف ولا رسائل البريد الإلكتروني، كنت استمع فقط لبعض أغاني الهيب هوب التي تهيئني لليوم ، صدق أو لا تصدق أنني أسمي هذه الرعاية الذاتية!

Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل

9-كيف ترين تطور صناعة التجميل والتي تغيرت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة؟

من الجدير بالذكر أننا انتقلنا من المكياج الثقيل ، والشفاه الكبيرة ، وروتين العناية بالبشرة المكون من 10 خطوات إلى العناية بالبشرة البسيطة والفعالة مع أسلوب أقل بكثير للماكياج - الحمد لله! أكثر من ذلك، أصبح الناس أكثر دراية الآن من أي وقت مضى بالمكونات ومنفتحون لتجربة العلامات التجارية المستقلة الأصغر المتخصصة بدلاً من العلامات التجارية الكبيرة المهيمنة في مجال التجميل التي رأيت والدتك تستخدمها. نحن في مرحلة الاكتشاف وهذا مثير حقاً.

10-ما هي أهم خمس مستحضرات تجميل لا يمكنكِ العيش بدونها والتي يجب أن نستخدمها؟

بلسم إيما هاردي مورينجا المطهر - ليس فقط لأنه من أفضل المنظفات ولكنه يضفي متعة مطلقة للاستخدام. زيت مارا العالمي للوجه، إنه سحر في زجاجة استخدمه في أي وقت من النهار أو الليل. مصل الجلد الزجاجي من Bynacht ، إنه مزيج من ٨ أنواع من حمض الهيالورونيك وكل نوع من أنواع البشرة يحتاج هذا المستحضر بطريقة أو بأخرى ، وهو أحد المستحضرات القليلة جداً التي تجعلك تستيقظين وكأنك تمكنت من الحصول على ١٠ ساعات كاملة من النوم المتواصل. 

كريم Augustinus Bader -  كل ما يمكنني قوله هو أن مستحضر مميز جداً. شمعة "الرأس الأحمر" من ماركة Boy Smells - إنها أفضل رائحة لنشرها في مساحتك بينما تتمتعين باستخدام مستحضرات التجميل المفضلة لديك.

Project bYouty وجهة رقمية جديدة في عالم التجميل

11-ما هي أهم نصيحة جمالية تودين مشاركتها مع قراء عود.كوم ؟

لست بحاجة إلى خزانة حمام ممتلئة للحصول على بشرة خالية من العيوب – اجعلي روتينك بسيط. فقط لأنها باهظة الثمن لا تعني بالضرورة أنها أفضل. وأخيراً، لا أحد مثلكِ - ما أجمل من ذلك؟