• Roberto Coin أفضل الطريق الصعب حيث لا يصل الآخرين

    Roberto Coin أفضل الطريق الصعب حيث لا يصل الآخرين

    لقاء خاص عن آخر أعماله وافتتاح متجراً جديداً للمجوهرات في دبي بالتعاون مع داماس

    التقينا بالمصمم الإيطالي روبيرتو كوين للحديث عن تعاونه مع داماس بافتتاح متجر جديد في دبي مول ولإطلاعنا على آخر ما تقدمه العلامة من مجوهرات راقية..

     

    حدثنا عن مجموعة Cento لفتتنا ببريقها وحرفية صناعتها

    فعلاً هذه المجموعة هي من أجمل ما نعرضه في المتجر الجديد، لقد كلفتنا الكثير من الجهد والوقت، حيث أنه ليس من السهل إطلاقاً صناعة مجوهرات تحوي على قطع ماسية بمئة وجه! هذا يعني هدر أكبر لحجم الماسة مما يتطلب عمل أكثر وتكلفة أكثر. ولكن أنا شخصياً أفضل أن أسلك الطريق الصعب للوصول إلى نتيجة يصعب على الآخرين الوصول إليها. وهذا ما دفعني لاعتماد هذا الأسلوب في تصميم الألماسات. ناهيك أن هذا التصميم يجعل من القطع تحف فنية بكل ما للكلمة من معنى.


    Roberto Coin أفضل الطريق الصعب حيث لا يصل الآخرين

    ماذا يعني لك التعاون مع داماس؟

    يعني لي الالتزام بالصداقة القوية مع القائمين على هذه العلامة المحترمة ذات السمعة الطيبة في المنطقة، كما يعني لي الالتزام مع الشركاء في كل الأوقات. أنا سعيد بالتعاون معهم وخاصة في دبي، فهم لاعبون رئيسيون في سوق المجوهرات المحلية وهم عارفون تماماً لتفاصيل السوق وتحركاته. يمكنني القول أني سعيد جداً بهذا التعاون الذي لن يعود على زبائننا إلا بالمزيد والمزيد من الاحترافية.

     

    حدثنا عن تصميم المتجر

    في كل مكان نذهب نركز على إبراز الجمالية في المكان، نحرص أن يكون كل متجر متميز بشيء خاص يناسب البيئة والمنطقة الموجود فيها. هنا في دبي اخترنا الذهب الصافي ليكون حزء من المتجر لأننا نعلم أن الذهب معدن أصيل في هوية المدينة الرائعة.

    ويحمل تصميم المتجر الجديد البصمة الإبداعية للفنان جوليو ميليوتي سكلافي على رأس فريق عمل ’استوديو سكلافي‘ للهندسة المعمارية في روما والمتخصص في مجال تصميم المتاجر الفاخرة منذ عام 1985. وتعكس الخطوط الفنية للمكان أول نموذج عن المفهوم الفني الجديد الذي تسعى الشركة إلى تعميمه على كافة متاجرها المرتقبة في المستقبل، حيث سيتمتع كل متجر بطابع محدد تتغير ملامحه من مدينة إلى أخرى، وذلك لمنح كل متجر يعتزم افتتاحه لمسةً شخصيةً مستقلة بحدّ ذاتها.


    Roberto Coin أفضل الطريق الصعب حيث لا يصل الآخرين

    أي تشكيلة هي الأقرب إلى قلبك؟

    هذا السؤال جيد، لكن نحن نصنع صيحات الموضة أي أننان نقع في حب كل قطعة ننتجها و من تم ننتقل لنقع بحب القطعة القادمة. الإبداع يحتم علينا أن نقدم المزيد والمزيد ولا يمكننا تقديم المزيد إن لم نحب ما قدمناه سابقاُ ولذلك أنا أحب كل قطعة أطرحها لعاشقات الموضة ولاجمال من حول العالم.

     

    ما هو الحجر المفضل لك؟

    لأكثر من مليون سبب أنا أعشق الروبي، ولكن هناك مليون سبب أخرين لأعشق الألماس. كل حجر له قصة وحكايا معي


    Roberto Coin أفضل الطريق الصعب حيث لا يصل الآخرين

    ما هي أكثر الحجارة والقطع التي يفضلها زبائنك في المنطقة العربية؟

    أقدر وأثمن الاحساس العالي لزبائني ف يالمنطقة العربية، فهم يعرفون قيمة الفخامة عندما نصوغها في مجوهرات بتصاميم عصرية وأنيقة. أكثر الحجارة التي يحبوها الزبائن العرب هو الزمرد الأخضر، ولكن طبعاً من لا يعشق الألماس والروبي كذلك.

    على أي الأسس تقومون بتصميم المجوهرات؟

    من ناحية نؤمن أن المجوهرات قطع أساسية في إي إطلالة، وعلى ذلك نتابع موضة الأزياء عن كثب. مجوهراتنا تتبع لموضة السنة وللألوان الرائجة خلال السنة كذلك. من أساسيات عملنا هي أن نكون معاصرين للموضة ورائدين في تقديم كل ماهو عصري.
    من ناحية أخرى نؤمن أن المجوهرات تعكس ثقافة وهوية الشعوب، حيث تعتبر المجوهرات علامة فارقة تميز كل ثقافة عن الأخرى، ولذلك نحرص دائماً على فهم ما يتطلبه كل سوق محلي على حدى لنضمن تقديم ما هو مناسب لزبائننا من حول العالم


    Roberto Coin أفضل الطريق الصعب حيث لا يصل الآخرين

    ما هي أهم العناصر الملهمة لك؟

    عنصرين أساسيين لطالما شكّلا محوراً جوهرياً في مفهوم ’روبرتو كوين‘ يتمثّلان في الطبيعة والروح الأصيلة، فالأولى تقدّم مصدر إلهام دائم للعلامة، بينما تجسّد الثانية المهمة الرئيسية لها.

     

    كيف تصف العلاقة بين المجوهرات والأزياء؟

    أصفها بأنها علاقة تكامل مترابطة بطريقة أو بأخرى، التكامل هذا يعبر عن شخصية كل سيدة على حدى فهي يمكن أن تتحدث عن نفسها من خلال الطريقة التي تنسق بها مجوهراتها مع أزيائها.
     

     

     

     

     

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات