Stella McCartney تطرح مجموعتها لربيع وصيف 2021 من وحي الطبيعة

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أكتوبر 2020
Stella McCartney تطرح مجموعتها لربيع وصيف 2021 من وحي الطبيعة
مقالات ذات صلة
Polo Ralph Lauren تصدر مجموعتها لخريف 2020 Natural Elegance
استلهمي ملابسك في خريف 2020 من هؤلاء المصممين الكبار
Tory Burch يصدر مجموعته لربيع وصيف 2021

قدم دار أزياء ستيلا مكارتني Stella McCartney مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2021، وقُدمت في أحد الحدائق العامة للتعبير عن الربيع وكذلك لعودة الحياة لطبيعتها بعد فترة الإغلاق.

استوحت الدار الشهيرة مجموعتها الجديدة من الطبيعة والحركة، وأطلقت عليها اسم A to Z

معنى A to Z في مجموعة Stella McCartney 

الكلمة هي إدخال من من الألف إلى الياءلمكارتني، أو البيان الأبجدي لمستقبل علامتها التجارية الذي أعدته أثناء الحجر الصحي، وقالت خلال المعاينة: "شعرت أن الوقت قد حان لإعادة كتابة مجموعة القواعد التي يجب علينا الالتزام بها والعمل تجاهها هنا في ستيلا مكارتني، فالمجموعة توضح سبباً رائعاً لوجودنا، شيء علينا تصميمه والعمل من أجله." 

بالعودة إلى الكلمة الإلكترونية التي رسمتها سيندي شيرمان، لا يوجد شيء سهل في عملية إنشاء مكارتني؛ عندما أطلقت علامتها التجارية قبل 20 عاماً، اشتهرت بفعل ذلك بمجموعة أساسية من المعتقدات  خالية من القسوة؛ يحترم البيئة ثم يعتبر هرطقة من قبل الموضة السائدة.

وأوضحت الدار أنها تقصد أموراً معينة من بعض الأحرف، فمثلا E تعني Effortless أو الجهد، وH لـHistory أوالتاريخ، على الرغم من أ  H تعني لستيلا Humor أو الفكاهة، ولكن هذا فقط بسبب الجهود الدؤوبة التي تبذلها مكارتني في كل جانب من جوانب تصميم وإنتاج مجموعاتها، والـO تعني Organic أو عضوي، وV لـVegan أو نباتي، أما Z تعني Zero Waste أو لا للإهدار.

Stella McCartney  تواصل حفاظها على البيئة

تلك الرسائل التي صممها أولافور إلياسون وويل سويني وجوانا فاسكونسيلوس ، على التوالي، مرة أخرى في الصيف أطلقت على موسم المدرج اسم الصيف، واصلت مكارتني دفع نفسها نحو تلك الأهداف. تحتوي المجموعة على بعض الأقمشة المعاد استخدامها ؛ 78 في المائة من قطنها عضوي ، والشبشب ذو المظهر الأنيق له نعل خارجي مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 50 في المائة.

ماذا تعني الموضة لـStella McCartney ؟

قالت ستيلا مكارتني: "عندما كنت صغيرة وأردت أن أصبح مصممة أزياء، كان الأمر مرتبطاً حقاً بكيفية ارتدائك للملابس، وانعكاس شخصي لمن أنت ونظام معتقداتك".

في نظام معتقداتها، ترتبط الموضة ارتباطاً جوهرياً بالفن والطبيعة. في ظل الحجر، وجدت التوق إلى الطبيعة أقوى من أي وقت مضى، ووعيها أكثر حدة. وقالت: "عندما بدأنا في الخروج أكثر، لاحظنا أشياءً، أن الهواء بدا أنظف للحظة، أو أن صوت غناء الطائر كان أعلى". كما هو الحال مع الحماس للألعاب الرياضية. وجدت أنه بمجرد خروج الناس من المنزل، فإنهم يميلون إلى أن يكونوا جسدياً وسيلة للبقاء على قيد الحياة، وممارسة الرياضة، والحفاظ على لياقتهم العقلية والبدنية، وقد دفعها هذا بدوره إلى إعادة النظر في دمج الملابس الرياضية في الملابس الجاهزة، وهو ما فعلته من قبل.

وهكذا أصبحت الحركة مكونًا أساسيًا للمجموعة، وهو موضوع تم توضيحه بوضوح في عرض مكارتني. قدمت عرضًا رقمياً في هوتون هول ، المقر الكبير الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر والذي تم بناؤه لأول رئيس وزراء بريطاني ، السير روبرت والبول، في مروجها الواسعة التي تتخللها تحوطات رسمية ومجموعة كبيرة من المنحوتات المعاصرة واسعة النطاق.