The New Reality of Fashion

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016
The New Reality of Fashion
مقالات ذات صلة
Sies Marjan the new darling of fashion
Go behind the scenes of a fashion show with Dior reality virtual glasses
The history of Fashion Week

نشهد اليوم واقعاً جديداً بين عالم الأزياء ووسائل التواصل الإجتماعي وكيف أن هذه الأخيرة غيرت مفاهيم الموضة.

وأبرز مثال على ذلك اختيار Brooklyn Beckham كوجه لإعلان عطر بربري الذي يكشف كيف أن المشاهير وعلاقتهم الجيدة تتيح لأولادهم الحصول على أفضل المهن بشكل أكبر من وسائل التواصل الإجتماعي.

Brooklyn هو مثال عن تشجيع ومتابعة أكثر من 5،9 ملايين لتعاقده الجديد ويكشف عن لجوء العلامة التجارية لصبي يبلغ 16 عاماً من العمر بدلاً من الإعتماد على فنان معروف.

و يمكننا أن نرى أن هذا السلوك  قد تم اتباعه في العالم اليوم، وأبرز مثال على ذلك كيندال جينر، التي ذاع صيتها بفضل مواكبة الناس لعائلة كارداشيان عبر برنامج تلفزيون الواقع حتى تمت تسميتها بأنها الوجه الأكثر شهرة ومحبوباً عبر إنستغرام  وهذا ما كون لها قاعدة جماهيرية ضخمة على وسائل التواصل الإجتماعي وصل إلى 48 مليون متابع على إنستغرام و15،3 مليون على تويتر.

ارتدي مختلف أنواع الجينز على طريقة كيندال جينر

وكان لمتابعيها دوراً في جعلها عارضة شهيرة أكثر من مظهرها أو موهبتها التي أمنت لها إعلانات كأن تكون الوجه الإعلاني لعلامة Estee Lauder لمستحضرات التجميل. هل ترون كيف تتم إعادة صياغة صناعة الأزياء؟.

وبغض النظر عما إذا كانت نسبة المبيعات مرتبطة مباشرة بالحملات الإعلامية الاجتماعية، إلا أنه من المؤكد أن الشركات التي لديها مستويات أعلى من المشاركة في إنستغرام تتجه لنمو المبيعات على الإنترنت أسرع من منافسيها الذين يملكون عدد متابعين أقل.

إطلالات كيندال جينر الموحدة اللون

وهذا يقودنا إلى حقيقة مفادها أن الشركات باتت تخلق مواقع لها للترويج لمنتجاتها والتحدث عنها. دعونا نواجه الأمر ونرضى بواقع أن تأثير وسائل الإعلام الإجتماعي على الموضة قوي جداً وأكثر مما نتصور.


بواسطة: شوق المرزوق  ترجمة: شاديا ضاهر