TRAVEL DIARY مجموعة خريف/ شتاء 2017 من شانيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس 2017
TRAVEL DIARY مجموعة خريف/ شتاء 2017 من شانيل
مقالات ذات صلة
مجموعة شانيل شتاء 2016
مجموعة شانيل ريزورت 2017
مجموعة ما قبل الشتاء 2017 من Carven

"يُمكن الاستياحاء من صورة موجودة من قبل، لكنّ ابتكار مصدر وحي خاصّ بكم يمنح بُعداً آخر للعمليّة – ويُصبح الأمر أكثر حماسة..."
لوشيا بيكا

لابتكار مجموعة ماكياج الخريف والشتاء، انطلقت لوشيا بيكا – المصمّمة العالمية للماكياج والألوان لدى شانيل CHANEL – في رحلة كاليفورنيّة. وكانت فكرتها مفاجئة ببساطتها: اختبار أضواء وألوان العالم الخارجي بنظرةٍ جديدة، ممّا يشكّل نقطة انطلاق كاملة لعمليّتها الإبداعيّة. بدءاً من سديم الفجر وخطّ الساحل المشبّع بأشعة الشمس، وصولاً إلى أضواء المدينة واللون الأسود الرملي لوسط مدينة لوس أنجلوس، قامت لوشيا بيكا باحتضان الإمكانيّات الإبداعيّة التصادفيّة التي تكون مُتاحة عندما تصبح الرحلة هي الوُجهة.

تقول لوشيا بيكا: "أردتُ أن أصنع لوحي الخاصّ لتجميع الأفكار وأن أستوحي ممّا يحصل في اللحظة نفسها". قامت بتصوير لحظات فوتوغرافيّة عابرة لإيجاد درجات متفاوتة جديدة من ناحية الألوان والبنيات البصريّة بإمكانها أن تغذّي مجموعة الخريف والشتاء.
وتضيف لوشيا بيكا: "أتمتّع بشغف كبير تجاه كلّ لون. أهتمّ كثيراً وأؤمن بأهميّة بروز الحيويّة". تُضفي نظرتها لتوافقات لونيّة جديدة وغير متوقّعة حسّاً شعرياً جديداً على المجموعة: "كان الشعور شعوراً بالعمق والحريّة". فعلى سبيل المثال، قامت لوحة ألوان LES 4 OMBRES ROAD MOVIE EYESHADOW PALETTE، مع لون البحر الأزرق الساتاني المائل إلى الخضرة، واللون النحاسي الساتاني، والبيج الصخري الخالي من اللمعيّة، والأخضر الداكن المائل إلى الزرقة بدرجات ثانويّة رماديّة، بتقديم نفسها إلى لوشيا بيكا بشكلٍ شبه مكتمل:

"رأيتُ البحر مع الشمس الشارقة من جهة تمنح هذا اللون الذهبي النحاسي الجميل، ثمّ هذا اللون الأزرق الأفتح والأكثر إشراقاً، ولون أزرق أكثر دكنةً، والبيج الجميل على الرصيف... كانت لوحة ألوان واضحة، وها أنها كانت أمامي مباشرةً؛ لم أستطع الهروب".

أما بالنسبة إلى الأظافر، فيلتقط طلاء الأظافر LE VERNIS HORIZON LINE اللونَ الرمادي الباهت والناعم المائل إلى الخضرة الذي يكتسبه البحر في يوم ضبابي والشبيه بمثاليّة الألوان المائية. فأتى الوحي من كلّ مكان: قشرة شجرة، علامات دواليب، أضواء ومصابيح.
انتهت الرحلة في وسط لوس أنجلوس حيث أمضت لوشيا بيكا النهار.

"كفى طبيعة وشعر – لقد استوحيتُ أيضاً من مواقع صارمة أكثر".
وكما يليق بالحريّة خلال رحلة طويلة على متن سيارة، تُعدّ السهولة جزءاً أساسيّاً من المجموعة: تُطلق لوشيا بيكا أيضاً حلماً لطالما راودها؛ لوحة ألوان باسم PALETTE ESSENTIELLE تحتوي على ثلاثة مستحضرات أساسيّة تمنح لمسة حديثة من الماكياج الطبيعي على شكل مستحضر كريمي لإخفاء الشوائب، ومستحضر لإبراز الملامح، ومستحضر تلوين يُستخدَم أيضاً للشفاه والوجنتَين. ويوفّر التركيز المتجدد على الحاجبَين مع أقلام STYLO SOURCILS WATERPROOF EYEBROW PENCILS طريقةً متأنقة لتأطير الوجه وتحديده.

تتمحور مجموعة شانيل CHANEL للخريف والشتاء حول الذكريات والمشاعر والاتصالات التي يوحي بها اللون – إنّه تمرين في مجال توسيع الآفاق بكلّ معنى الكلمة.