Valentino تحظر استخدام صوف الألبكة في صناعة أزيائها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
Valentino تحظر استخدام صوف الألبكة في صناعة أزيائها
مقالات ذات صلة
علامة أم سي أم تكشف عن تعاونها مع الفنّانة السعودية حنان كمال
تشكيلة ALEXANDER MCQUEEN للأزياء النسائية لموسم خريف وشتاء 2021
إيترو تفتتح متجراً مؤقتاً لموسم الصيف في مدينة فورتي دي مارمي الإيطالي

أعلن عدد كبير من دور الأزياء والعلامات التجارية عن اتجاههم الجديد لتقديم ملابس مستدامة ومنع استخدام الجلود الحيوانية، وذلك إرضاءً لمنظمات حقوق الحيوان التي لا طالما طالبت بذلك للحفاظ على أرواحهم والتوازن البيئي.

أعلن دار أزياء فالنتينو Valentino عن حظر استخدام صوف الألبكة بعد عرض قدمته مجموعات حقوق الحيوان مثل  PETA.

وبهذا الإعلان تصبح فالنتينو أول علامة تجارية فاخرة تفعل تتخذ هذا القرار، على أن يبدأ العمل بالتوقف عن إنتاج صوف الألبكة في نهاية عام 2021 بعد عرض PETA لمالكيني، أكبر مزرعة خاصة للألبكة في بيرو.

ادعى مالكيني سابقًا أنه ملاذ للألبكة، لكن بيتا كشفت أن الألبكة تتعرض لسوء المعاملة والأذى أثناء عملية جز الحيوانات، وأظهر العرض أن الألبكة في ضائقة شديدة، تقول إميلي رايس، المتحدثة باسم بيتا: "إن اختيار فالنتينو الذكي والعاطفي سيمنع العديد من الألبكة من التعرض للتعذيب بسبب الموضة".

شاهدي أيضاً: Gucci تطلق أول مجموعاتها المستدامة

كما حظرت شركات الملابس UNIQLO و Esprit و Marks & Spencer أيضاً استخدام صوف الألبكة في ملابسها، كما قطعت شركة Gap Inc ، مالكة Banana Republic و Intermix و Athleta والعديد من العلامات التجارية المعروفة الأخرى العلاقات مع Michele Group، الشركة الأم لمالكيني.

كانت الملابس المصنوعة من مواد غير حيوانية من العناصر التي يصعب الحصول عليها ، وتباع من قبل العلامات التجارية الأصغر، ولكن الآن أصبحت الأسماء الرئيسية مثل ستيلا مكارتني وميلي بيانكو جزءاً من السبب الذي جعل الموضة النباتية تحظى بشعبية كبيرة، إلى جانب الاهتمام الجديد بإنتاج ملابس مستديمة وصديقة للبيئة، لقد تحول نمط الحياة النباتي من الندرة إلى الاتجاه السائد، وهو تطور يعتقد المطلعون على الصناعة منذ وقت ليس ببعيد أنه من الصعب للغاية تحقيقه، ولكن الآن أصبحت المواد الصديقة للبيئة وعمليات الإنتاج المستدامة هي المعيار الجديد. مع استمرار المزيد من العلامات التجارية في حظر استخدام المواد الحيوانية، سيكون ارتداء هذه الملابس الجديدة أسهل من أي وقت مضى.

شاهدي أيضاً: 3 نصائح للحفاظ على البيئة أثناء التسوق

بالأمس فقط ، أعلنت شركة Paragpon الرياضية أنها لن تحمل العلامة التجارية Canada Goose ذات الشعبية الكبيرة وأن مدينة نيويورك بصدد حظر مبيعات الفراء، بينما أعلنت Macy's وغيرها من كبار تجار التجزئة أنهم سيغلقون أقسام الفراء الخاصة بهم هذا العام.

وفي شهر يوليو الماضي، كشف مركز الاقتصاد الإنساني عن سلع Dick الرياضية، و Nike و New Balance مثل عدد قليل من تجار التجزئة الذين يبيعون أحذية كرة القدم المصنوعة من جلد الكنغر.