نجم البحر يزين مجموعة Versace لربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: السبت، 26 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 27 سبتمبر 2020
نجم البحر يزين مجموعة Versace لربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
"ڤالنتينو" VALENTINO التصاميم الراقية
مجموعة شانيل ريزورت 2022
مجموعة Weekend Max Mara لربيع وصيف 2021

أصدر دار أزياء فيرساتشي Versace مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2021 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو Milan Fashion Week المقام حالياً.

أمضت مصممة الدار دوناتيلا فيرساتشي أيام الحجر الصحي بمفردها في ميلانو، ورافقها كلبها فقط، وخلاله  صبغت شعرها، وكانت تعود إلى نسختها المكبرة من الحياة الواقعية. بدت متألقة حتى النهاية وعادت إلى العمل، بدت سعيدة جدا في المكالمة التي أجرتها للكشف عن مجموعتها الجديدة والأولى منذ فترة الإغلاق، ورددت هذه الكلمات: "لقد تغير العالم وتغيرنا، لقد دأبنا على تكرار هذا على أنه تعويذة تقريباً لعدة أشهر، ولكن في نهاية اليوم، بالنسبة للمصمم، فهذا يعني أن يبدأ من جديد".

Versace تصدر مجموعتها في عرض تخيلي من أتلانتس

نظراً لأنه لا يمكن إعادة الظهور دون الانغماس المسبق، فقد نظمت فيرساتشي على ما يبدو عرضها المباشر مغلقاً للجمهور وحضره الموظفون فقط، في أطلال أتلانتس المتخيلة، حيث تتدفق تيارات المياه عبر جدرانها المتوقعة. كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن طويل، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تصميم محيطي وترميم من أشكال نجم البحر والمرجان والصدف من مجموعة جياني فيرساتشي trésor de la Mer لربيع 1992. هم كانوا على استعداد لاتخاذ واقع جديد مثل ولادة فينوس نفسها.

ووصفت دوناتيلا فيرساتشي، المجموعة بأنها "روح متفائلة"، قائلةً إن التحدي الذي تواجهه هو إعطاء معنى للموضة في لحظة تاريخية كهذه.

وقالت فيرساتشي: "أردت أن أفعل شيئاً مدمراً وأن أخالف القواعد لأنني أعتقد أن ما نجح قبل بضعة أشهر، ليس له أي معنى اليوم. بشكل إبداعي، كان هذا يعني إيجاد طريقة لجلب الحمض النووي لـ Versace إلى واقع جديد وللأشخاص الذين خضعوا لتغيير عميق".

أزياء  Versace لربيع وصيف 2021 مستوحاة من عالم البحار

وجدت دوناتيلا تشبيهها المثالي لعالم جديد من العجائب المتنوعة، مما جعلها تنبض بالحياة في فريق مختلط قوي عزز رسائلها المستمرة عن إيجابية الجسم وعدم التوافق بين الجنسين، وعندما سُئلت عن تصورها لدور فيرساتشي في مشهد ما بعد الجائحة، قالت "كمثال على الإدماج والدعم المتبادل وقبول ما يختلف عنا".

الجديد في مجموعة Versace لربيع وصيف 2021

جاءت المجموعة مزيجاً مضخم من الألوان الزاهية من خزانة ملابس ماليبو باربي الصيفية وخزانة ليتل ميرميد، من جانب النساء وكذلك الرجال، ملابس كوكتيل رياضية عالية الأوكتان من أجل مستقبل متفائل آمل أن يكون على بعد أميال قليلة فقط الآن.

في كل تفاصيلها التي تتمحور حول البحر، كانت لديها أيضاً لحظات إبداعية: فساتين ذات ثنيات دقيقة مزينة بكشكشة ملتوية، ترتد مثل قنديل البحر في الأمواج وهي تسير على المدرج؛ التنانير المتتالية المجنونة ذات طبقات مثل شفاه الأصداف؛ وحقيبة مصنوعة مثل كعكة ثروة كبيرة. يمكننا جميعًا أن نفعل بعض الحظ السعيد هذه الأيام.