زيني حقيبتك My LV World Tour بطريقة احترافية

تعرفي معنا على أصغر مدوني ومدونات الموضة

Ysl تخسر قضيتها ضد الهادي سليمان وتدفع له هذا التعويض

  • بواسطة: مي سليمان الثلاثاء، 23 يونيو 2020 الثلاثاء، 23 يونيو 2020
Ysl تخسر قضيتها ضد الهادي سليمان وتدفع له هذا التعويض

ليس من المبالغة في القول إن الهادي سليمان لم يترك سان لوران Yves Saint Laurent بشروط جيدة، بعد أربع سنوات، لا يزال المصمم يقاضي للحصول على ما يعتبره غير مستحق.

أمرت محكمة فرنسية بحصول الهادي سليمان ما يقرب من 700 ألف دولار من الأضرار بعد أن استمر إيف سان لوران Yves Saint Laurent من مجموعة Kering SA في استخدام الصور ومقاطع الفيديو التي صنعها للحملات الإعلانية السابقة دون موافقته، وذلك رغم أن سيلمان كان يطالب  بـ 6 ملايين دولار تقريباً، ليصل إجمالي الحكم بمكاسب المصمم الشهير في قاعة المحكمة ضد كيرينغ إلى أكثر من 22 مليون دولار.

ذكرت وثائق الاتفاق أن YSL يمكن أن تستخدم المواد لمدة عامين وأن أي استخدام إضافي سيحتاج للتفاوض مع سليمان.

 

وقال القضاة في المحاكمة التي أقيمت منذ أيام: "حقيقة أن سليمان حصل بالفعل على مكافأة كبيرة مقابل خدماته لا تعفي شركة YSL من دفع تعويضات عن انتهاك حقوق النشر"، نظرا لتقاضي سليمان في البداية ما يقرب من 8 ملايين يورو لتصوير المواد.

اشتهر سليمان بوضع أجندة الملابس الرجالية عندما أعاد البدلات الضيقة والجينز في Dior Homme من LVMH في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، مما دفع الرجال في جميع أنحاء العالم إلى الابتعاد عن بنطاليهم المتدلية، وقبل عامين، عاد سليمان  إلى LVMH ليخلف المصمم البريطاني فيبي فيلو  كمدير إبداعي لعلامة Celine.

خلال فترة عمله لمدة أربع سنوات في إيف سان لوران ، حول بيت الأزياء الفرنسي المتعثر إلى قوة تجارية، واضعاً جمالية فائقة الجودة بالأبيض والأسود للحملات التسويقية، وملأ سليمان رفوف سان لوران بسترات راكب الدراجة النارية biker jackets، وحقائب اليد الأنيقة والأحذية الرياضية.

جاء رحيل سليمان عن سان لوران في عام 2016 بشكل فوضوي، خاض كيرينغ والمصمم صراعا على أكثر من 10 مليون يورو (11.2 مليون دولار)، بالإضافة إلى 9.3 مليون يورو، أكد سليمان أنها مستحقات لعامه الأخير من الخدمة، وجاء أمر القضاة الفرنسيون للشركة بالدفع.

 

وقال السيد قال ديل فورنو محامي المصمم الشهير: "يأمل سليمان أن يكون هذا القرار مفيداً للمصورين الآخرين الذين يعملون مع بيوت الأزياء"، ولم ترد Kering على الفور على طلبات التعليق.

في أواخر عام 2017 ، خسر سليمان الجولة الأولى من دعواه للملكية الفكرية بسبب استخدام صوره ومقاطع الفيديو في أرشيف سانت لوران على الإنترنت، وتم الاستئناف على الحكم وتم البت فيه الأسبوع الماضي، في حين وافقت محكمة الاستئناف في باريس على أنه كان هناك 103 حالات كان يجب على YSL دفعها للتمديدات لمدة عام واحد لسليمان لمواصلة استخدام مواد الحملة الإعلانية ، قال القضاة إنه كان يطلب الكثير.

وقال سليمان إن كل تمديد لمدة عام واحد يساوي 50 ألف يورو ، وهو المبلغ الذي تم دفعه في الأصل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو والسماح لسان لوران باستخدامها لمدة عامين. على الرغم من أنه كان يسعى للحصول على 5.15 مليون يورو، اعتبر القضاة أن 6000 يورو لكل تمديد  أو مجموعه 618000 يورو - ستكون كافية.

كما حصل سليمان على 80 ألف يورو لتغطية أتعابه القانونية.