The Happy Box Trip

• تاريخ النشر: الأحد، 26 مارس 2017
كوخ سوليو

بعد يوم مزدحم بالمناسبات والارتباطات توجهت مع فريق عود.كوم الى مطار الكويت الدولي للالتحاق بطائرتنا المتجه الى أبوظبي ومنها الى كينيا، حتى نتفاجأ بتأخير إقلاع الطائرة لمدة تزيد عن الساعتين مما جعلنا نقضي اربع ساعات في مطار الكويت البارد جداً بانتظار الطائرة المتوقع اقلاعها في الساعة السادسة صباحاً.

وصلنا لابوظبي بعد ساعات الانتظار الطويلة، وقد أدى تاخير الطائرة الى قضاء يوم كامل في ابوظبي للالتحاق بطائرة في الْيَوْمَ التالي متجهين الى كينيا بعد إرهاق امتد لأكثر من اربع وعشرين ساعة نتيجة لإعادة جدولة الطيران.

وصلنا كينيا في يوم الجمعة، وبدات انطلاقتنا برحلة مدتها اربع ساعات متوجهين من مطار نيروبي الى مدينة سوليو لقضاء يوم في منتجع سوليو لودج  Solio Lodge التابع لسلسلة منتجعات The Safari Collection، وقد كان من المفترض ان تتم زيارة احد المدارس في منطقة سوليو التابعة لشركة سفاري كولكشن لاهداء الأطفال حقائب The Happy Box ولكن نتيجة لتعطيل الرحلة لم يمكن بمقدورنا ان نلتحق بالفريق في الْيَوْمَ الاول.

عند وصولنا لمنتجع سوليو لودج قام باستقبالنا طاقم الاستقبال بمنتهى الرقي، حيث كان الطاقم يرحب بِنَا بأسمائنا مما أضاف للتجربة طابع شخصي وانطباع بالراحة، فعلاً قد شعرنا بأننا في منزلنا الخاص.

رحلة صندوق السعادة الى كينيا

ثم اصطحبتنا رئيسة الطاقم لصالة الفندق التي بدت وكأنها صالة منزل فخم وحميم في نفس الوقت حيث ضيفتنا بعصير منعش مع شرائح التفاح الأخضر.

بعد الاستقبال المبهر اخذنا الطاقم الى الكوخ المقرر ان نقضي فيه الليلة الاولى من الزيارة،والتي كان يعكس الراحة والفخامة وروح "السفاري" التي تتمتع فيها محمية سوليو.

انطلقنا من مبنى المنتجع في رحلة السفاري الاولى من داخل محمية سوليو لمناظر مبهرة لنرى مجموعة من حيوانات الغابة النادر رؤيتها مثل الفيل الوحيد المهاجر في سوليو  وحيوان وحيد القرن كما صادفنا الأسود وبعض الطيور الجميلة وحيوان البفلو.

ثم التقينا مع فريق The Happy Box على ساعة الغروب الجميل في وسط الغابة لنستمتع بغروب الشمس وسط أشجار الغابة.

في الصباح الثاني مع شروق الشمس استيقظنا لنقضي يوماً في الغابات من بعد الافطار لاستكمال تجربة السفاري الافريقية. ثم انطلقنا لرحلةٍ قصيرة على ظهور الخيل بمساحات الاراضي الخلابة في سوليو.