مجموعة Gucci Twinsburg لربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
مجموعة Gucci Twinsburg لربيع وصيف 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Gucci لربيع وصيف 2017
مجموعة Chanel لربيع وصيف 2023
مجموعة La DoubleJ لربيع وصيف 2023

لقد فعلها أليساندرو ميشيل مرة أخرى وأبهر الجميع بعبقريته وإبداعه، فقد ارتقى المصمم بالإبداع إلى مستوى جديد.

في مجموعته لربيع وصيف 2023 استلهم المدير الإبداعي فكرة العرض من والدته وأختها التوأم لإطلاق هذه التشكيلة تحت عنوان Gucci Twinsburg، والتي تمّ تقديمها على منصّتَي عرض، كلّ واحدة منهما كانت انعكاساً للأخرى.

قدم ميشيل مجموعات من التوائم المتماثلة ليسلط الضوء من خلالها على مفهوم الازدواجية والتوأمة في عالم صناعة الأزياء.

خصوصاً وأن الموضة اليوم هي نسخ جديدة عن ملابس كانت موجودة من قبل في كلّ موسم، تتجدّد الصيحات ولكنّها تبقى مرتبطة بصرعات قديمة، وتكون بمثابة نسخة مختلفة عنها.

من نواح كثيرة، لا يقتصر العرض على التوائم فحسب. فقد حملت المجموعة تفاصيل جريئة وخارجة عن المألوف. الألوان القوية، النقشات، القصّات الملفتة، التفاصيل الكثيرة وغيرها، كلّها عناصر هيمنت على هذه التشكيلة. برزت أيضاً ملابس مستوحاة من الكثير من الحضارات، مثل الكيمونو الذي يعود إلى اليابان، إكسسوار الوجه الشبيه بالبرقع والمُرتبط بالشرق الأوسط والتصاميم بياقة عالية والمستوحاة من الزيّ الصيني. كل ذلك اجتمع على منصة عرض واحدة.

التفاصيل البرّاقة واللامعة كانت لها حصة من تشكيلة Gucci الجديدة، إلى جانب نقشات الأزهار، والحيوانات وغيرها. كما كان هناك مزيج بين مختلف الطبعات في اللوك الواحد.

في ما يتعلّق بالإكسسوارات، قدّم Alessandro Michele في هذه المجموعة الكثير من الأحذية مثل البوتس الشتوي العالي، اللوفر، صنادل بكعب عال. بالإضافة إلى العديد من أشكال الحقائب، مثل حقيبة توت ذات الحجم الكبير جداً.

كما أن إكسسوارات الوجه والرأس برزت بطابع جريء وأخذت حصّة كبيرة وملفتة من العرض.