أماكن ساحرة في الشرق الأوسط عليك زيارتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
أماكن ساحرة في الشرق الأوسط عليك زيارتها
مقالات ذات صلة
9 أماكن طبيعية خفية في الشرق الأوسط عليك زيارتها
أماكن ساحرة لقضاء العطلات الشتوية
جنتل مونسترتفتتح أول متجرٍ لها في الشرق الأوسط

زيارة الأهرامات، والإقامة في خيمة زجاجية في الصحراء، والذهاب إلى قمة أطول مبنى في العالم، كلها أشياء يجب أن تكون على قائمة أمنياتك للعام الجديد. الشيء الوحيد المشترك بينها جميعاً أنها موجودة في الشرق الأوسط.

على مدى السنوات القليلة الماضية، ارتفعت الزيارات إلى الشرق الأوسط بشكل كبير مع وجود مناطق ساخنة مثل دبي في المقدمة. لكن هل تعلمين أن هناك الكثير من المواقع الرائعة في الشرق الأوسط؟

تمتلئ أماكن مثل القاهرة واسطنبول والبتراء بالعديد من المواقع التاريخية والتجارب الرائعة وخيارات الطعام اللذيذة، مما يجعلها مناطق جاذبة في الشرق الأوسط.

سواء كنت تبحثين عن الاستمتاع بالحياة الليلية، أو البحث عن واحدة من عجائب الدنيا السبع في البتراء، فإن هذه النقاط الساخنة في الشرق الأوسط تستحق الزيارة بالتأكيد في عام 2023. وإذا كنت تبحثين عن ملاذ إلى مناخ أكثر دفئاً في خضم هذا الشتاء البارد، فهذا سبب إضافي لحجز رحلة طيران إلى إحدى هذه المناطق، التي عادة ما تكون معتدلة في درجات الحرارة. 

دبي، الإمارات العربية المتحدة:
يبدو من المستحيل ذكر الأماكن الأكثر جذباً في الشرق الأوسط دون ذكر دبي. المدينة الصاخبة المحبوبة لفنادقها الفاخرة ومعالمها السياحية الفريدة وماضيها العريق. هناك مزيج مثير للاهتمام بين القديم والجديد، دبي هي المكان الأكثر شهرةً في الشرق الأوسط.

يستحق برج خليفة الذي يقف كأطول مبنى في العالم على ارتفاع 828 متراً الزيارة. كما يمكنك اختيار إقامة فاخرة في برج العرب الذي يطلق عليه اسم أول فندق سبع نجوم في العالم، أو في أتلانتس النخلة، وهو مكان محبوب ومرغوب من قبل الطبقة المخملية في المجتمع.

دبي

البتراء، الأردن:
البتراء إحدى عجائب الدنيا السبع، مدينة محبوبة لمواقعها الأثرية المشهورة عالمياً. استمتعي بعرض Petra by Night، وتوجهي إلى Treasury، حيث تضيء أكثر من 1500 شمعة الموقع. بعد زيارة المدينة التاريخية، انطلقي في رحلة إلى صحراء وادي رم حيث يقيم الزوار في خيام زجاجية فاخرة للاستمتاع بمشاهدة النجوم الرائعة. خلال فترة وجودك هناك، عليك القيام بجولة في سيارة الجيب، واجتياز الجسور الصخرية، ومشاهدة غروب وشروق الشمس المذهلين.

البتراء

اسطنبول، تركيا:
تقع إسطنبول على مفترق طرق بين آسيا وأوروبا، وهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات، ولهذا السبب بالتحديد فإنها تستحق الزيارة بالفعل. من خلال التاريخ الحافل والمناظر الطبيعية اللافتة للنظر، والأبنية والأماكن الرائعة التي تصطف على مضيق البوسفور، فلا بد أنك بالتأكيد لا تريدين أن يفوتك ذلك. اقض بعض الوقت في الاطلاع على أكثر من 3000 كشك في البازار الكبير، واستمتعي بالمأكولات التركية المحلية أثناء التنزه في منطقة Beyoğlu، وقومي بزيارة الجزء العلوي من برج Galata أثناء رحلتك. كما يمكنك الإقامة في الفنادق الفاخرة.

اسطنبول

القاهرة، مصر:
تحتوي القاهرة على الكثير من التاريخ  والحضارة، والتجارب الرائعة، والمأكولات المحلية اللذيذة. إنها بالقرب من أهرامات الجيزة، مما يوفر لك زيارة مدينة رائعة يمكنك العودة إليها بعد يوم طويل من الاستمتاع بالمواقع القديمة في النهار. استكشفي متاهة خان الخليلي، وهو بازار يعود تاريخه إلى عام 1400 ميلادي، وتناول القهوة والشاي العربي في المقاهي الشعبية أو الاستمتاع بمشاهدة أكبر مجموعة من القطع الأثرية المصرية في المتحف المصري.

القاهرة

مسقط، عمان:
تعد مسقط مدينة ساحرة فيها الكثير من عوامل الجذب، لذلك من الجيد أن تكون هذه الجوهرة المخفية التالية في قائمتك. تأكدي من استكشاف جامع السلطان قابوس الكبير، الذي يتميز بممرات مقوسة وبلاط فسيفساء ساحر، وثريا كريستال سواروفسكي، وثاني أكبر سجادة فارسية مزخرفة يدوياً في العالم. وتشمل الأنشطة الأخرى التي يجب مراعاتها مشاهدة عرض في دار الأوبرا أو قضاء بعض الوقت في القيام ببعض العلاجات. بالإضافة إلى الإقامة في  فنادق رائعة، تقدم مجموعة من المناظر الساحرة من الحدائق الملونة إلى خليج عمان الجميل.

مسقط