احرصي على تناول هذه الأطعمة لشعر صحي

  • بواسطة: مي سليمان الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
احرصي على تناول هذه الأطعمة لشعر صحي

مشاكل الشعر هي أمر يعاني منه أغلب الفتيات، بين التساقط والهيشان والتقصف، والكثير من الحلول ومنتجات العناية بالشعر التي نستخدمها، ولكن هل فكرتي في استمداد الفيتامينات لشعرك من طعامك؟

ما نأكله ينعكس بشكل مباشر على جودة شعرنا، يمكن أن يساعد الترطيب المنتظم وحتى بعض المكملات الغذائية في تحسين جودة الشعر وتقليل تساقطه، ولكن اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يضمن بقاء شعرك في مرحلة النمو النشط، وللوصول لهذه المرحلة، تعرفي على 5 أطعمة هامة يجب أن يحتويها نظامك الغذائي:


 الأطعمة الغنية بفيتامين C

احرصي على تناول هذه الأطعمة لشعر صحي


الكيوي هو طعام غني بفيتامين C، الذي يمكن أن يساعد في تحسين صحة فروة رأسك، كما تساعد الفاكهة في استيعاب الحديد بشكل أفضل، وهو عنصر غذائي مهم لنمو الشعر بكفاءة، يمكن لمستويات الهيموجلوبين الصحية أن تحسن تدفق الدم وتوفر التغذية الكافية لبصيلات الشعر.

والأطعمة الأخرى الغنية بفيتامين C التي يمكنك تناولها هي الجوافة والبرتقال والليمون والبروكلي والطماطم.

الأطعمة الغنية بالحديد

الآن بعد أن ثبت أن الحديد هو عنصر غذائي مهم لنمو الشعر، فمن الأفضل أن تزيد من تناول الحديد الغذائي أيضاً،  وموجود في المكسرات والبذور والعدس والبقوليات والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة وأعشاب القمح والشمندر والتمر وغيرها كلها مصادر غنية بالحديد.

 

الأطعمة الغنية بالبروتين

الفاصوليا هي مصدر كبير للبروتين النباتي، يمكن أن يساعد تضمين الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي في تقوية بصيلات الشعر، يجب أن تشتمل ربع وجباتك الرئيسية، الإفطار والغداء والعشاء، على بروتين عالي الجودة. يعد الدجاج والسمك والبيض والعدس والبراعم وفول الصويا والمكسرات والكينوا مصادر بروتين صحية يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي.

الدهون الصحية



احرصي على تناول هذه الأطعمة لشعر صحي
الأفوكادو مصدر جيد للدهون الصحية والبوتاسيوم، كما أنه مصدر رائع لفيتامين E والأحماض الدهنية التي يمكن أن تمنع ترقق الشعر، وبالمثل، تحتوي بذور الكتان أيضاً على دهون صحية مطلوبة للحفاظ على بصيلات شعرك وفروة رأسك ناعمة.

يمكن لفروة الرأس الناعمة التي تحتوي على كمية مناسبة فقط من الرطوبة، وأن تساعد شعرك على الظهور بصحة جيدة وتغذية جيدة، فالدهون الصحية الأخرى التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي هي السمن النقي وزيت جوز الهند وزيت الزيتون والمكسرات والبذور والأسماك الدهنية على سبيل المثال لا الحصر.

 

ويقترح العديد من أخصائي التغذية بأخذ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر على معدة فارغة في الصباح، لأنها تساعد في تحسين نوعية بشرتك وشعرك.

الأطعمة الغنية بفيتامين أ

يعتبر الجزر مصدراً رائعاً لهذا الفيتامين، وكذلك الطماطم والبابايا والمانجو.