تقشير الشفايف بالسكر وزيت الزيتون

زيت الحلبة للبشرة

الزعفران للبشرة

  • الثلاثاء، 30 يونيو 2020 الثلاثاء، 30 يونيو 2020
الزعفران للبشرة

يعتبر الزعفران من التوابل الشهية والأكثر انتشاراً والمعروفة لدى الكثير من السيدات، إلا أن بعضهن قد لا يعرفن فوائد الزعفران الفعالة للبشرة، وذلك من خلال استخدامه عن طريق إضافته إلى الوصفات الطبيعية لبشرة، للحصول على النتائج الفعالة والمفيدة للبشرة.

الزعفران

يعد الزعفران من أغلى التوابل وأكثرها ندرة، حيث يتم استخراجه من جزء صغير جداً من جذع أو ساق زهرة الزعفران، ويتم حصاد  الزعفران خلال أسبوعين فقط من السنة، ويجب أيضاً قطف زهرته بشكل يدوي تقليدي، ولهذا السبب يعتبر الزعفران من أنواع البهارات الباهظة الثمن، ويستخدم الزعفران بشكل كبير في الطهي، وذلك لأنه يعطي للطعام لون قوي مائل بين الأصفر والبرتقالي، ويستعمل أيضاً في مختلف بلدان العالم في صباغة المنسوجات وصناعة العطور.

القيمة الغذائية للزعفران

يتكون الزعفران من العديد من المركبات الكيميائية المعروفة بمضادات الأكسدة، والتي لها دور فعال في المحافظة على صحة الجسم، والتخلص من السموم و الأمراض و العناصر الضارة، حيث يحتوي كذلك على عدد من المواد الضرورية المضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين و الزيازانثين، والتي تعمل على حماية الجسم من السموم التي تظهر بسبب التعرض للضغوط، وأمراض السرطان، والعدوى، ويعتبر الزعفران من المصادر الضرورية للفيتامينات الحيوية مثل فيتامين (أ)، وفيتامين (ج)، والنياسين، والريبوفلافين، ويحتوي الزعفران على نسبة عالية من المعادن، منها فيما يلي:

  • البوتاسيوم: يعمل على تنظيم الدورة الدموية، و تنظيم ضربات القلب، والسيطرة على ضغط الدم.
  • المنجنيز و النحاس: يساعدان على حماية الجسم، من خلال تقديم المساعدة في عمل الإنزيمات المضادة للأكسدة.
  • الحديد: يعتبر عنصر ضروري في عملية تكوين كرات الدم الحمراء، وعمليات الأيض التي يقوم بها الجسم.
  • الكالسيوم: يعد ضروري جداً لتعزيز صحة العظام والأسنان.

فوائد الزعفران للبشرة والوجه

يمتلك الزعفران العديد من الفوائد التي تساعد على تعزيز صحة وجمال البشرة، والتخلص من عيوبها ومشاكلها، وذلك من خلال ما يلي:

  • تحسن نوعية البشرة: يحتوي الزعفران على البوتاسيوم والذي يعد مصدر أساسي، للتخلص من الخلايا المتضررة، وتكوين خلايا جلدية جديدة للبشرة.
  • إزالة حب الشباب: يعمل الزعفران على التخلص من حب الشباب، وذلك من خلال احتوائه على عناصر مضادة للبكتريا تساعد على التخلص من حب الشباب.
  • تبيض لون البشرة: يساعد الزعفران على تفتيح لون البشرة، وإزالة التصبغات والبقع الداكنة وتوحيد لونها.
  • تقشير بشرة الجلد: يعمل الزعفران على التخلص من الخلايا الميتة، وانتاج خلايا جديد نضرة وصحية.
  • معالجة الجروح والتهابات الجلد بسرعة: يساعد محتوى الزعفران على العناصر المضادة للالتهاب، على التئام الجرح والتهاب الجلد بفاعلية كبيرة.
  • ترطيب البشرة وتصفيتها: تعمل الوصفات الطبيعية التي يدخل الزعفران في تركيبها، على تعزيز رطوبة البشرة وتنقيتها وتحسن تدفق الدم للجلد، مما يؤدي إلى زيادة ضخ الأكسجين لبشرة الجلد.
  • يعزز صحة البشرة الدهنية أو الحساسة:  يحتوي الزعفران على خصائص فعالة لكافة أنواع البشرة، ولكن بعض أنواعها يمكنها الاستفادة بشكل أكبر من الزعفران، ويعد الزعفران فعال ومفيد للبشرة الحساسة، التي تحتاج إلى مستحضرات لطيفة، ويساعد محتوى الزعفران على الأحماض القوية، في تعزيز صحة وجمال البشرة الدهنية ومعالجة مشاكلها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا