بوتيك Chanel’s New Paris للمجوهرات كنز مذهب يلهب الحواس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
بوتيك Chanel’s New Paris للمجوهرات كنز مذهب يلهب الحواس
مقالات ذات صلة
شاهدي المجوهرات المميزة في الموسم الثاني من Emily In Paris
بوتيك "ديور" Dior الجديدة للمجوهرات والساعات الراقية في باريس
اكسسوارات الشعر المذهبة هي الإتجاه الأجدد للمشاهير

مستوحى من شقة Coco Chanel في شارع كامبون، تصور المهندس الشهير Peter Marino ملاذاً ذا طابع ذهبي داخل منزل ريفي تاريخي في Place Vendôme.

Coco Chanel

قالت Coco Chanel ذات مرة: "إن التصميم الداخلي للمنزل هو الإسقاط الطبيعي للروح". إنها فكرة تملأ بوتيك المجوهرات والساعات الرائع الجديد من شانيل في 18 Place Vendôme، الذي يحتل منزلاً ريفياً من القرن السابع عشر صممه فرانسوا مانسارت، المهندس المعماري لفرساي.

بوتيك شانيل نيو باريس

كانت شانيل بنفسها تمر بالمبنى يومياً في نزهة ما بين منزلها الأنيق في 31 شارع كامبون وجناحها في فندق ريتز. وعلى الرغم من أن العلامة التجارية تمتلك العقار منذ عام 1997، حيث تستخدمه لإيواء ورشة المجوهرات الخاصة بها، فهذه هي المرة الأولى التي يتم عرضها فيها للجمهور.

بوتيك شانيل نيو باريس

قام المهندس المعماري بيتر مارينو، العقل المدبر لمتاجر شانيل في جميع أنحاء العالم، بتحويله إلى معرض مجوهرات فاخر تشيد بأسلوب المجوهرات، مع لمسات نهائية ذهبية ومرايا تستحضر بريق الماس الفاخر. كما أشاد بأسلوب Coco Chanel الشخصي.

بويتك شانيل

تم صنع العديد من القطع خصيصاً للمعرض، بما في ذلك السجاد المصنوع من نسيج التويد المحبوب من شانيل، وعند المدخل، الجدران مبطنة بالورنيش الأسود والأنسجة الذهبية، المستوحاة من شاشات Coromandel الصينية والجدران المصنوعة من الذهب الخشن في شقتها في شارع كامبون.

شانيل

تخيلت مارينو المساحة كنسخة معاصرة من عالم Coco Chanel الخاص، والغرض منها أن تكون دافئة ومريحة وحميمة.

تعكس لوحة الألوان الأبيض والبيج والأسود والذهبي التراث الخالد للعلامة التجارية، ولكن هناك أيضاً لحظات رائعة كثيرة.

بوتيك شانيل ٢٠٢٢

الدرج اللامع، الذي يتميز بسجادة باللونين الأسود والذهبي ودرابزين نصف شفاف مرصع بكابوشن برونزي مذهّب، هو عمل فني ثلاثي الأبعاد يمكن رؤيته بشكل أفضل من الطابق العلوي، ويطل على قطعة مركزية لثريا كوكو المتلألئة لجويل موريسون في الدهليز.

عند مدخل الصالون الخاص المطل على عمود Place Vendôme، تظهر صورة Vik Muniz المبهرة لـ Mademoiselle Chanel بالكامل بالماس.

بوتيك كوكو شانيل

أخيراً بالطبع هناك المجوهرات: لا سيما العقد No5 من مجموعة Patrimoine، المصمم على غرار زجاجة Chanel No5 الأيقونية والمعروضة في الطابق الثاني.

بوتيك شانيل ٢٠٢٢

معطر بعطر مخصّص من شانيل أنف أوليفييه بولج، يفتح البوتيك أبوابه بعد 90 عاماً من تصميم بيجو دي ديامانتس، مجموعة المجوهرات الوحيدة الموقعة من قبل مادموزيل شانيل، والتي تم إطلاقها في عام 1932.

شانيل