بودرة التثبيت أم بخاخ التثبيت، أيهما يحافظ على نضارة مكياجك لوقت أطول؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
بودرة التثبيت أم بخاخ التثبيت، أيهما يحافظ على نضارة مكياجك لوقت أطول؟
مقالات ذات صلة
أساسيات حقيبة مكياجك
6 أنواع كريم أساس تدوم لوقت أطول
مكياجكِ الصيفيّ مع مستحضرات YSL

هل سبق لك أن وجدت نفسك تبحثين عن المرآة في منتصف النهار لتعديل مكياجك الذي بدأ يتلاشى أو يبدو لامعاً؟

نعم إنه أمر محبط ومحرج للغاية، خاصةً عندما تمضين وقتاً طويلاً في محاولة لتحسين مظهرك.

عندما يتعلق الأمر بالمكياج، فإن إحدى أهم خطواته هي الحفاظ عليه ثابتاً طوال اليوم. سواء كنت تبحثين عن مظهر طبيعي، أو يومي، أو تألق ليلي ساحر، فإن بودرة ورذاذ التثبيت منتجان أساسيان سترغبين في الحصول عليهما في متناول يدك من أجل الحفاظ على مكياجك ثابتاً وأنيقاً طوال اليوم.

ولكن ربما كنت تتساءلين أيهما أفضل، وأي من هذين المنتجين يجب أن تستخدمي؟ بودرة التثبيت أم بخاخ التثبيت؟

قد يكون الأمر محيراً، ولكن لا تقلقي نحن بدورنا سنقوم بتوضيح الاختلافات بين البودرة ورذاذ التثبيت لمساعدتك في تحديد أيهما أفضل بالنسبة لك.

ما هي بودرة التثبيت؟
بودرة التثبيت هي منتج مثالي للبشرة يمتص الزيوت الزائدة ويثبت المكياج في مكانه.

كما تتمتع بودرة التثبيت بفائدة إضافية تتمثل في تفتيح بشرتك وإزالة العيوب مثل الخطوط الدقيقة والمسام. إنها تساعد في منع اللمعان الزائد بينما تجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب طوال اليوم.

كما يفيد استخدام بودرة التثبيت لتفتيح منطقة تحت العين إذا كنت تعانين من الهالات السوداء، والانتفاخ لأنها تحبس الكونسيلر الخاص بك، ثم تعكس الضوء بعيداً عن أي ظلال أو تصبغ، مما يجعلك تبدين مشرقة ومنتعشة.
ما هو رذاذ التثبيت؟
بخاخ التثبيت عبارة عن منتج سائل يحتوي عادةً على الماء والكحول. ومثل وضع البودرة، يساعد وضع البخاخ على منع المكياج من الانزلاق، أو التلطيخ، أو التلاشي بسرعة. ويعتبر وضع البخاخات أمراً رائعاً بشكل خاص للمواقف التي يتم فيها اختبار مكياجك حقاً مثل أيام الزفاف أو الطقس الحار.

ما الفرق بين وضع البودرة ورذاذ التثبيت؟
بودرة التثبيت هي عبارة عن تركيبة غير لامعة، لذا فهي تساعد على امتصاص الزيت وتنعيم المسام وتغطية العيوب، مما يجعل البشرة تبدو غير لامعة وخالية من المسام وخالية من العيوب.

رذاذ التثبيت عبارة عن تركيبة سائلة، لذا فهو يعطي لمسة نهائية متوهجة وندية. يمكنك استخدام رذاذ التثبيت لإصلاح المكياج في مكانه في الظروف الجوية الرطبة، في حين أن وضع البودرة هو مكياج يومي أساسي يمكنك حمله في حقيبتك في كل مكان من أجل اللمسات الأخيرة.

متى يجب وضع بودرة التثبيت أو رذاذ التثبيت؟
يجب وضع بودرة التثبيت بعد تركيبة كريم الأساس، والكونسيلر، والكريم البرونزي. ويجب وضعها أسفل منطقة T للتخلص من اللمعان والتركيز الناعم على البشرة، وستكون رائعة أيضاً في منطقة أسفل العين وخطوط الابتسامة لتعكس الضوء وتخلق إشراق وتأثير رفع.

يختلف رذاذ التثبيت قليلاً عن بودرة التثبيت حيث يمكن استخدامه لكل من المكياج الأساسي والمثبت.

بعد روتينك للعناية بالبشرة، ضعي الرذاذ على وجهك لإنشاء أساس ناعم ورطب، ثم استخدميه مرة أخرى كلمسة نهائية في نهاية تطبيق المكياج لتثبيت كل شيء.

ما الذي يجب مراعاته عند شراء بودرة التثبيت أو رذاذ التثبيت؟
إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تجربين فيها مثبتات المكياج، فمن الأفضل أن تقومي بتجربة المنتجين ومعرفة أي منهما كان مناسباً لبشرتك أفضل.

ننصحك بشراء بودرة التثبيت التي يتم تطبيقها بدقة وإثرائها بمكونات العناية بالبشرة. إنها إحدى المنتجات المفضلة على الإطلاق. بتركيبة بودرة مضغوطة تجعلها سهلة الاستخدام للغاية، وقوامها المطحون بدقة يعني أنها لن تبدو ثقيلة أو متكتلة أبداً، فهي تنزلق مثل الحرير للحصول على لمسة نهائية رطبة وغير واضحة.

عندما يتعلق الأمر بوضع البخاخات، فهناك الكثير من المنتجات الموجودة في الأسواق، لكن بعضها يمكن أن تكون ثقيلة ولزجة وجافة مثل مثبتات الشعر تقريباً. ولذلك ابحثي عن التركيبات المرطبة الخالية من الزيوت للحصول على تأثير رقيق وخفيف الوزن ومنعم لتشعري بالانتعاش والنشاط.