تاريخ علاقة الموضة بالملوك والأمراء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
تاريخ علاقة الموضة بالملوك والأمراء
مقالات ذات صلة
علاقات لا تنسى بين المصممين وملهميهم المشاهير صنعت تاريخ الموضة
عود.كوم يتذكر نساء غيرن تاريخ عالم الموضة
أكثر لحظات الموضة المخلدة في تاريخ السياسة الأمريكية

من المحاكم الأوروبية الملكية في القرن السادس عشر إلى Met Gala، لطالما كان أفراد العائلات المالكة في جميع أنحاء العالم من رواد الموضة.

ابتداءً من القرن السادس عشر، بدأ ظهور العائلات الملكية على خشبة المسرح في بلدانهم الأصلية وخارجها لإظهار معايير وقيم وأخلاق معينة بأن الموضة ليست استثناءً.

كانت العائلات الملكية مثالاً عرضاً مهماً لاتجاهات الموضة الفاخرة لكل من أفراد العائلة المالكة الآخرين وكذلك النبلاء الحاضرين في البلاط على سبيل المثال، ماري أنطوانيت وإليزابيث الأولى. ومن المعروف أيضاً أن الإمبراطورة أوجيني، زوجة نابليون الثالث وجدت وقادت تشارلز فريدريك وورث، مؤسس الأزياء الراقية، إلى نجاحه في منتصف القرن الثامن عشر.

ومع ذلك، في القرن ونصف القرن الماضي، نمت العلاقة بين أفراد العائلة المالكة والأزياء بشكل أكثر تطوراً. بدلاً من كونهم مثالاً وقدوة لاتجاهات الموضة، أصبح أفراد العائلة المالكة في جميع أنحاء العالم أكثر انخراطاً بشكل مباشر في عالم الموضة.لنعود معاً إلى الوراء في الأوقات التي تقاطع فيها عالم الملوك والموضة.

جريس كيلي وهيرميس:
أصبحت غريس كيلي، التي صعدت إلى الشهرة من خلال نجاحها كممثلة في هوليوود، أميرة موناكو من خلال زواجها من أمير موناكو رينييه الثالث في عام 1956. أطلت دوماً بمظهر أنيق في السنوات التي أعقبت زفافها، وشوهدت تستخدم نموذجاً جديداً نسبياً من حقيبة Hermès لإخفاء حمل جديد. وسط زوبعة الصحافة التي أعقبت ذلك، أعادت هيرميس تسمية نموذجها "The Kelly"، والذي تحول إلى أحد القطع المميزة للعلامة التجارية.

جريس كيلي وهيرميس

الأميرة ديانا وغوتشي:
ليس سراً أن الأميرة ديانا كانت أيقونة الموضة الملكية المطلقة. منذ بداية علاقتها بالأمير تشارلز وحتى طلاقها النهائي وانفصالها عن الحياة الملكية، كان العالم مهووساً تماماً بديانا وأسلوبها. غالباً ما شوهدت ليدي دي وهي ترتدي حقيبة Gucci المميزة بمقابض من الخيزران وغالباً ما نسب لها الفضل في الترويج لتلك الحقيبة. وتكريماً لها، أعادت العلامة التجارية تسمية هذا الطراز الأيقوني بـ "Gucci Diana".

الأميرة ديانا وغوتشي

الأمير نيكولاي وبربري:
ظهر الأمير نيكولاي من الدنمارك لأول مرة في عرض أزياء بربري لربيع وصيف 2018 في أسبوع الموضة بلندن. استحوذ الأمير على عناوين الأخبار واهتمام عالم الموضة وسرعان ما وقع بعد ذلك على وكالة عارضات أزياء ليبدأ مسيرته المهنية.

الأمير نيكولاي وبربري

أميرة موناكو شارلوت وشانيل:
اشتهرت أميرة موناكو شارلوت بنمذجة رفيعة المستوى، مثل كونها سفيرة غوتشي وشانيل، وجه مستحضرات التجميل من غوتشي، بالإضافة إلى وجه إيف سان لوران. لكن في الآونة الأخيرة، تصدرت الأميرة شارلوت عناوين الصحف بافتتاحها عرض أزياء شانيل لربيع وصيف 2022 في جراند باليه. ولم يكن افتتاح عرض أزياء عادي. بل بدلاً من ذلك، بدأت الأميرة العرض من خلال إظهار مهاراتها الفذة في الفروسية على المدرج على ظهر حصان.

أميرة موناكو شارلوت وشانيل