تعرفي على العلامات التجارية التي تحمل ختم موافقة العائلة المالكة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يناير 2022
تعرفي على العلامات التجارية التي تحمل ختم موافقة العائلة المالكة
مقالات ذات صلة
تعرفي على العلامة التجارية التي تمزج الشرق بالغرب
تعرفي على قواعد وأسرار اللباس الغريبة لأفراد العائلة المالكة
تعرفي على العلامة التجارية التي ستبدأ بتصميم بدل السباحة

تعد Burberry و Clarins و Penhaligons من بين الحاصلين على الأوامر الملكية ويوفرون احتياجات الأسر المالكة.

الملوك البريطانيون إنهم مثلنا تماماً نعم بالتأكيد، قد لا نكون رؤساء دول، أو لدينا القدرة على منح الفروسية، أو إقامة حفلات زفاف ضخمة متلفزة عالمياً، ولكن قد تفاجئين عندما تجدين بعض بيوت الأزياء المفضلة لديك، والمجوهرات وعلامات التجميل المفضلة لديك أيضاً. هي المفضلة عند الملكة نفسها.

بفضل نظام Royal Warrant، لدينا نافذة على الحياة اليومية للعائلة المالكة، سواء كانت تفضيلات العطور الخاصة بالأمير تشارلز، أو اختيار الملكة إليزابيث لأحمر شفاه يستحق التتويج.

ما هو الأمر الملكي؟

أمر التعيين الملكي هو إقرار رسمي من الأسر المالكة. إنها علامة اعتراف رسمية تُمنح للشركات والعلامات التجارية التي زودتها بانتظام بسلع وخدمات بأعلى جودة لمدة خمس سنوات على الأقل.

تمتلك الملكة وأمير ويلز القدرة على منح هذه الضمانات للشركات، كما فعل دوق إدنبرة الراحل.

يوجد حالياً أكثر من 800 صاحب أمر ملكي، تمتد عبر صناعات مثل مصنعي الآلات الزراعية وأصحاب الفنادق وصانعي السيارات الفاخرة وبائعي الأسماك.

ويجب أن تكون تلك العلامات حذرة حيث يمكن أن تفقد الشركات مكانتها المعينة من قبل العائلة المالكة في أي وقت.

يمكن إلغاء الضمانات إذا بدأت معايير الجودة الخاصة بالشركة في التدهور، أو إذا لم يكن ممثلوها متحفظين بشأن خدماتهم المقدمة إلى العائلة الملكية.

العائلة الملكية

استمري في القراءة لمعرفة العلامات التجارية المرتبطة بالتاج التي تحمل الأوامر الملكية المرغوبة:

بربري:

أسسها توماس بربري عام 1856، جذور بربري البريطانية متجذرة بعمق في تاريخ أمتها. في الحربين العالميتين الأولى والثانية، ارتدت القوات المسلحة معطف ترنش بربري الشهير الآن، مع كتافه المميزة، والجيوب الكبيرة واللوحات المصممة للتطبيق العملي العسكري.

في عام 1919، تلقت بربري أول أمر ملكي لها كخياط من الملك جورج الخامس، وفي عام 1955 منحت الملكة إليزابيث أمراً ملكياً كعازل للعوامل الجوية.

صدر أمر ملكي آخر في عام 1990 هذه المرة باعتباره صانع الملابس ومنحه الأمير تشارلز في الآونة الأخيرة في عام 2018، شوهدت الملكة وهي ترتدي وشاحاً رياضياً أنيقاً من بربري كغطاء للرأس أثناء السفر.

بربري

كارتييه:

أطلق عليها الملك إدوارد السابع ملك إنجلترا لقب "صائغ الملوك وملك المجوهرات"، لطالما كانت الدار مفضلة لدى المشاهير وأعضاء العائلة المالكة، وامتدت سمعتها إلى ما وراء ملوك أوروبا ووصلت إلى تلك الموجودة في الهند وسيام.

في عام 1904، أصبح الملك إدوارد السابع من المعجبين لدرجة أنه منح الشركة أمراً ملكياً بعد عامين من افتتاح أول فرع لها في لندن. تم تقديم تاج تيارا الماسي، الذي صنعته كارتييه عام 1936، كهدية للملكة إليزابيث في عيد ميلادها، وارتدته كيت ميدلتون في حفل زفافها على الأمير ويليام في عام 2011

كارتييه

عطر Penhaligon:

يمكن إرجاع أصول William Penhaligons إلى صالون لتصفيف الشعر في وسط لندن، افتتحه Penhaligon في عام 1870.

يقع بالقرب من الحمامات التركية، واستلهم ويليام من الروائح الغريبة التي أدت إلى ابتكار أول عطر له.

أدى نجاح متجره إلى تعيينه حلاقاً وعطاراً في الديوان الملكي في نهاية عهد الملكة فيكتوريا.

جاء أمر Penhaligons الملكي الأول من الملكة ألكسندرا في عام 1903، واليوم تحمل الشركة مذكرات ملكية من الأمير تشارلز والأمير فيليب، مُنحت في عامي 1988 و 1956 على التوالي.

Penhaligon

سواروفسكي المملكة المتحدة:

كإضافة جديدة نسبياً إلى قائمة حاملي الأوامر الملكية، تساعد Swarovski UK Limited في توفير دعامة أساسية للمؤسسة الملكية وهي عبارة عن مخزون لا نهاية له على ما يبدو من قطع المجوهرات الثمينة.

مُنحت العلامة التجارية علامة الاعتراف المرموقة في عام 2019 كشركة مصنعة وموردة للبلورات للملكة إليزابيث.

يديرها أفراد الأسرة من الجيل الخامس، تأسست شركة Swarovski Crystal Business في عام 1895 في أوسترا وهي متخصصة في البلورات والأحجار الكريمة والمجوهرات من أعلى مستويات الجودة.

سواروفيسكي

كلارنس:

تأسست في فجر ثورة ثقافية حيث بدأ المجتمع يفكر بشكل مختلف حول الجمال والجسد، تم افتتاح أول معهد كلارينس في عام 1954، ليؤيد رؤية شاملة للجمال كانت مرتبطة بالسعادة والرفاهية.

من أجل تتويجها كلفت الملكة إليزابيث كلارينس بشكل خاص بتطوير ظل أحمر شفاه مخصص يناسب رداء الدولة الأحمر الذي ترتديه.

وبعد أكثر من 50 عاماً تلقت العلامة التجارية أمراً ملكياً من الملكة في عام 2006، وفي عام 2012 ابتكرت كلارينس إصداراً ملكياً محدوداً من كريم علاج اليدين والأظافر للاحتفال باليوبيل الماسي للملكة.

كلارينس

Halcyon Days:

من خلال عرض جميع الضمانات الملكية الثلاثة بفخر في شعارها، لطالما حددت علامة Halcyon Days الفاخرة للهدايا المطلية بالمينا بشكل وثيق هويتها البريطانية وتقاليدها.

تأسست الشركة في عام 1950 وهي معروفة بإكسسواراتها المصنوعة من العظام الصينية الإنجليزية الجميلة وإكسسوارات الموضة، والمصنوعة بدقة في مصنعها في ولفرهامبتون.

بعد عدد من العمولات الخاصة مع العائلة المالكة، منحت الملكة الأم علامة Halcyon Days أول أمر ملكي لها في عام 1972.

واليوم لا تزال واحدة من الشركات القليلة التي تمتلك جميع الضمانات الملكية المتاحة، وهي المورد الوحيد للأشياء الفنية للعائلة المالكة.

Halcyon Days

استون مارتن:

كرمز مبدع ومميز للتراث والثقافة البريطانية تم تصميم سيارات أستون مارتن الرياضية الفاخرة بمهارة لتكون قوية ودقيقة ومتطورة.

في عيد ميلاده الحادي والعشرين في عام 1969، تلقى الأمير تشارلز سيشيل Blue DB6 MKI كهدية من والديه إيذاناً ببداية علاقة حب مدى الحياة مع ماركة السيارات الفاخرة.

لقد منحت الشركة أمراً ملكياً في عام 1982 ولا تزال محتفظة به لأكثر من ثلاثة عقود.

ثم تم إقراض نفس السيارة الزرقاء الثمينة للأمير ويليام ودوقة كامبريدج في عام 2011 اللذين ابتعدا بالسيارة عن حفل زفافهما في قصر باكنغهام في أستون مارتن الشهيرة الآن.

استون مارتن