خطوات المكياج المثالي بالترتيب الصحيح

  • تاريخ النشر: منذ يومين
خطوات المكياج المثالي بالترتيب الصحيح

إذا كنت تتساءلين عن الترتيب الصحيح لتطبيق خطوات المكياج المثالي، وما إذا كان يجب عليك فعلاً وضع مكياج العيون قبل وضع كريم الأساس، فسنخبرك في هذا المقال عن الترتيب الصحيح لتطبيق منتجات التجميل الخاصة بك للحصول على مكياج ناجح ثابت وجذاب.

إليك أفضل النصائح المتعلقة بترتيب تطبيق خطوات المكياج المثالي خطوة بخطوة.

العناية بالبشرة:
يتحدث الكثيرين عن أهمية تحضير البشرة قبل وضع المكياج. على الرغم من أن المنتجات المحددة ستختلف بناءً على نوع بشرة كل شخص واحتياجاته، فإن روتين العناية بالبشرة الشامل يساعد على التصاق المكياج بالبشرة بشكل أفضل، ويقلل من فرص تقشره، ويساعد بشرتك على الظهور بمظهر أكثر توهجاً.

ابدئي باستخدام كريم مرطب أو مضيء للعين ومرطب للشفاه. ثم طبقي بعد ذلك المرطب بتركيبة خالية من الزيوت أو يمكنك استبداله باستخدام برايمر مرطب إذا كانت بشرتك دهنية، ومرطب أكثر سمكاً وترطيباً إذا كانت بشرتك جافة.

وتأكيدي أيضاً من وضع طبقة من واقي الشمس بعد وضع المرطب.

تحضير البشرة أو البرايمر:
يعتبر استخدام البرايمر أمر اختياري، يبدأ مباشرةً بعد الانتهاء من روتين العناية بالبشرة.

تميل البشرة الدهنية إلى الاستفادة من خصائص البرايمر التي تدوم طويلاً والتي تقلل الزيوت، في حين أن أنواع البرايمر الأخرى مصنوعة خصيصاً لمساعدة البشرة على الظهور بشكل أكثر إشراقاً ورطوبة وتعزيز تأثيرات كريم الأساس.

الحواجب والعيون:
قد لا تكون هذه القاعدة ثابتة بشكل عام، ولكن هناك أسباب قوية لعمل مكياج العيون والحواجب قبل تطبيق أي منتجات للبشرة.

وذلك من أجل القيام بالتنظيف تحت العينين، للتخلص من الفوضى الناتجة عن تساقط المكياج أو تلطخ المسكارا قبل تطبيق منتجات العناية، كما يمكنك أيضاً وضع مكياج العيون بعد تطبيق منتجات البشرة.

كريم الأساس:
طبقي كريم الأساس المناسب للون بشرتك والمثالي لنوع البشرة، وقومي بمده ومزجه على البشرة قبل الكونسيلر.

الكونسيلر:
في هذه الخطوة يمكنك تغطية بعض مناطق الوجه التي تحتاج إلى المزيد من التغطية، مثل منطقة تحت العينين والبقع وعيوب البشرة للحصول على بشرة مثالية.

البرونزر وأحمر الخدود والهايلايتر:
بعد أن يتم توحيد لون البشرة وتثبيتها بمنتجات البشرة، لا تترددي في إضافة لمسة من الألوان إلى خديك، وبعض الهايلايتر على النقاط العالية من وجهك، وحددي وجهك بالقليل من الكونتور باستخدام البرونزر.

الشفاه:
إذا كنت تضعين ملمع شفاه، فقد تحتاجين إلى وضع البودرة وتثبيت الرذاذ أولاً. ومع ذلك، فإن الأمر كله يعتمد حقاً على نوع المظهر الذي تقومين بإنشائه.

البودرة ورذاذ التثبيت:
يمكنك استخدام أحدهما، أو كليهما، أو يمكنك الاستغناء عنهما، إن كل منتج من هذه المنتجات مصمم لمساعدة مكياجك على الاستمرار لفترة أطول والظهور بشكل أفضل مع مرور اليوم.

استخدمي البودرة السائبة الخفيفة وضعيها على البشرة فقط في الأماكن التي تريدين تجفيفها من اللمعان وتثبيت المكياج فيها، مثل الصدغ وجانبي الأنف والفم والذقن. يحب الجميع البشرة المتوهجة والمشرقة ولكن ليست تلك التي لديها لمعان مفرط.

ومع ذلك، إذا كان الجو رطباً، أو كنت تحتاجين لأن يكون مكياجك ثابتاً لفترة طويلة، قومي برش بعض رذاذ التثبيت لتحقيق ذلك.