شانيل تستحوذ على FashionArt الخبير الإيطالي في أزياء الدنيم الراقية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
شانيل تستحوذ على FashionArt الخبير الإيطالي في أزياء الدنيم الراقية
مقالات ذات صلة
أزياء عصرية من الدنيم والكورسيه على طريقة Y PROJECT
إليك مجموعة N ° 5 من مجوهرات شانيل الراقية
المشاهير في عشاء مجموعة المجوهرات الراقية 1932 من شانيل

تستثمر شانيل مرة أخرى في الصناعة في إيطاليا، وللمرة الأولى في قطاع الدنيم. وضعت دار الأزياء الفاخرة أنظارها على FashionArt SpA، موردتها منذ فترة طويلة، والمتخصصة في تصنيع الجينز وملابس الدنيم الراقية، وكذلك أقمشة الحقائب والأحذية. وأكدت العلامة التجارية أنها تستحوذ على حصة 60٪ في الشركة، دون الكشف عن حجم العملية.

على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، صنعت شانيل قطع الدنيم الخاصة بها بواسطة هذه الشركة المصنعة الموجودة في منطقة فينيتو، في ليمينا، بالقرب من بادوفا. من بين عملاء FashionArt  بالإضافة إلى شانيل، بعض الأسماء الفاخرة من Louis Vuitton إلى Burberry، ولكن أيضاً بعض المصممين الشباب.

A Chanel model in denim lace made by FashionArt for summer 2019

ومع ذلك ، فقد قام المؤسس أندريا رامبالدي بإنشاء أقوى العلاقات مع شانيل، منذ أن أنشأ FashionArt عندما بدأ العمل في الدار في شارع كامبون.

التحدي الذي بدأه كارل لاغرفيلد:

مهندس كيميائي، لأب صباغ وأم خياطة، أثناء عمله في تجارة الغسالات الصناعية، التقى في عام 2007 كارل لاغرفيلد الذي قدم له بعض العينات التي تم إنشاؤها من تجاربه الشخصية على القماش الأزرق. حيث وضعه المدير الإبداعي الأسطوري لشانيل على المحك عندما طلب منه تصميم بنطلون جينز "يستحضر ألوان الضباب الإنجليزي الصباحي" لمجموعة Paris-London Métiers d'art لعام 2007/2008.

يقول المؤسس أندريا رامبالدي: "لقد ولدت FashionArt بهذه القطعة الأولى التي تم صنعها بضربات الفرشاة الغائمة باليد".
تأسست الشركة في عام 2008، ويعمل بها الآن 38 موظفاً وتتعاون مع 15 شريكاً مؤهلاً تأهيلاً عالياً، والذين يديرون إنتاج الملابس، بينما يتعاملون مع دورة التطوير بأكملها داخلياً، بما في ذلك إعداد الأنماط أو الدرجات وخياطة النماذج الأولية، بمبنيين بمساحة 2500 متر مربع.
استثمرت FashionArt بشكل كبير في البحث التكنولوجي والتنمية المستدامة. وهي حاصلة على شهادة GOTS (معيار المنسوجات العضوية العالمية)، وكذلك سلسلة الإنتاج الخارجية بأكملها.

كما توضح شانيل، لوصف خبرة التصنيع، "بدلاً من الطريقة التقليدية للبدء بطباعة القماش، يصنع حرفيو FashionArt الملابس أولاً. ثم يتم تقطيعها، واعتماداً على التأثيرات المرغوبة، يتم تمريرها من خلال مسحوق الكشط ، والقطع بالليزر، والطباعة ثلاثية الأبعاد للأنماط، والعمل مع الجاكار، وإضافة التطريز أو نير التويد. وتتكون الخطوة الأخيرة من إعادة تجميع الملابس بدقة إلى شكلها الأصلي ".

model made by FashionArt for the Chanel Summer 2020 collection
عدد دور الأزياء التي تعمل في الحرف والمصنوعات التي استحوذت عليها المجموعة الفاخرة منذ عام 1985 يبلغ الآن 42 داراً، مع اثني عشر داراً للفنون وثلاثين مصنعاً.

FashshionArt هي الشركة الإيطالية العاشرة التي تنضم إلى المجموعة. حيث تمتلك العلامة الباريسية، في شبه الجزيرة، الشركات المصنعة للأحذية الثلاثة Roveda و Gensi و Nillab Manifatture (Calzaturificio Ballin)، الشركة المصنعة للخيوط والأقمشة الفاخرة في بيدمونت فيمار 1991، وهما شركتا تصنيع المنتجات الجلدية مابي إنترناشونال وريناتو كورتي. المدابغ Samanta وConceria Gaiera Giovanni، وكذلك الشركة المصنعة للجوارب Paima.