علامة بول سميث تطلق تشكيلة موسم ربيع وصيف 22 من أزياء السيدات في باريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أكتوبر 2021
علامة بول سميث تطلق تشكيلة موسم ربيع وصيف 22 من أزياء السيدات في باريس
مقالات ذات صلة
إيترو تطلق تشكيلة ربيع وصيف 2022 من أزياء السيدات
سيسيل بانسن تطلق تشكيلة موسم ربيع وصيف 2022 خلال أسبوع الموضة في باريس
جي دبليو أندرسون تطلق تشكيلة أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2022

أطلقت علامة بول سميث تشكيلتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2022 من أزياء السيدات في مقرها في قلب العاصمة الفرنسية باريس يوم الأحد 3 أكتوبر كجزءٍ من فعاليات أسبوع الموضة الذي ينظمه اتحاد الهوت كوتور والأزياء.

وتعكس هذه التشكيلة المميزة روح المغامرة وتوحي بالحيوية والإيجابية وتستمد إلهامها من المساحة والضوء في الطبيعة

تعتمد تشكيلة بول سميث مجموعةً من الألوان الأساسية التي تعكس في تدرجاتها تعاقب فترات اليوم من شروق الشمس وحتى مغيبها، حيث تستخدم الظلال البرتقالية الدافئة للشروق والأزرق الساطع لسماء الظهيرة وأسود الليل الحالك. وتحرص التشكيلة على تنسيق الإطلالات لونياً لتعكس في إشراقتها أجواء الصيف الحيوية. كما تتخذ التشكيلة من الألوان الترابية أساساً لتعكس ارتباطها الوثيق بالطبيعة، بما فيها ألوان الأحمر الساطع والأصفر المشرق.

وتتخلل التشكيلة رسومات زهور دوّار الشمس بما ترمز إليه من حيوية وإيجابية مع قدوم الربيع، حيث تنتشر هذه الرسومات ضمن التشكيلة بعدة تصاميم بالقماش الفضي اللامع أو على شكل طبعات متكررة بالشاشة الحريرية أو محبوكة ضمن النسيج بألوان الأصفر والأزرق السماوي. وتنسجم نقشات دوّار الشمس مع القماش بتناغمٍ تام بألوانها الفاتحة والساطعة لتبدو وكأنها مرسومة باليد.

وتم انتقاء الأقمشة المستخدمة في التشكيلة بعنايةٍ فائقة لتعكس مفهوم الراحة بوزنها ومرونتها، حيث تستخدم العلامة أقمشة النايلون الشفاف لتضفي بعداً رياضياً على التشكيلة. كما يطغى على التصاميم الطابع الطفولي الناعم مع اللمسة الأنثوية الأنيقة. وتتنوع تصاميم القطع بين الضيقة والفضفاضة.

وتتفرد التشكيلة بلمسة شبابية عصرية، حيث تقدم علامة بول سميث تصاميم السترات القصيرة والضيقة مع الخصر المنحوت والسترات الفضفاضة المزودة بسحاب بدلاً من التصاميم التقليدية. كما تبرز التقليمات المربعة التي تشتهر بها العلامة بحجم كبير على القطع المحبوكة أو بشكلها التقليدي على البذلات الرسمية. وتتميز السراويل بالراحة بفضل قصاتها الواسعة والفضفاضة، بينما يطغى على تصاميم السراويل القصيرة الطابع العملي.

وتتخلل قطع التشكيلة التقليمات المخططة التي تنتشر كزخارف على أطراف جيوب معطف ماكينتوش التقليدي أو لتزين ياقات السترات الضيقة أو بشكل أكبر على كامل فساتين الصوف، حيث تعيد العلامة تقديم الخطوط بشكلٍ متجدد وحيوي في قطع التشكيلة.