قصة نجاح The Wish List

بقلم- نوره السويطي

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 فبراير 2021
قصة نجاح The Wish List
مقالات ذات صلة
غيداء العامر تستعيد ذكريات استشهاد اختها وفاء بعد ٣٠ سنة مع ماجدة
ماذا قالت مؤسسة Fashion Trust Arabia تانيا فارس ل 3oud.com
مقابله مع المصمم Alber Albaz

( The Wish list)هو تطبيق أزياء في الكويت يقدم مجموعة منتقاة من الملابس والأزياء إكسسوارات ومنتجات تجميل والمزيد لكل من النساء والأطفال. قضينا بعض الوقت مع روان بوخمسين وأسيل دريجيا ، وهما عضوان ديناميكيان في "Wishlist" ، اللاتي قدمتا لنا بعض الأفكار حول قصة نجاحهم في دعم الأعمال الصغيرة المستقلة ، وكذلك تسليط الضوء على طموحات  Wishlist التي لا حدود لها لتصبح أحد اللاعبين الرئيسيين تشكيل عالم التجارة الإلكترونية في منطقتنا.

1. أخبرانا بإيجاز عن The Wish List. كيف تعمل بالضبط؟

The Wish List عبارة عن تطبيق للبيع بالتجزئة لا يوفر فقط مساحة لبائعي التجزئة والعلامات التجارية لتجزئة (مجموعاتهم) ، ولكن تعمل أيضًا كمستشار في تقديم البصيرة للشركاء فيما يتعلق بمجموعاتهم ونماذج الشراء وخطط التسويق. التطبيق الذي يسد الفجوة بين تجار التجزئة الحاليين والعلامات التجارية مع المستهلك النهائي ، فهو مساحة منظمة تضع العميل في مقدمة تجربة التسوق.لا يتم تعريف العميل على أنه المستخدم النهائي الذي يقوم بالشراء فحسب ، بل هو أيضًا بائع تجزئة / أو علامة تجارية تشكل جزءًا من عرض المنتج. نحن نسعى جاهدين لتحقيق رغبات تجار التجزئة والعملاء على حد سواء.

2. كيف ولماذا قررت بدء The Wish List؟

لتلبية رغبات كل من تجار التجزئة والعملاء! السوق مشبع بالمنصات التي تبيع أزياء سريعة أو ماركات فاخرة ، ومع ذلك ، تفتقر إلى المنتجات التي يصممها المصممين الناشئين الذين يبدعون ولديهم شيء مختلف ليقدمه. كنا حاضرين هؤلاء المصممين وتزويدهم بمنصه لعرض مجموعتهم.

تم إطلاق)   ( The Wish List كمنفذ إلكتروني متميز يوفر الرفاهية قطع مصممه بأسعار مخفضة طوال العام للملابس النسائية و ملابس الأطفال ، تطورت الآن لتشمل العناصر كاملة السعر بالإضافة إلى منتجات التجميل.

أخبرانا بالقصة وراء هذا التطور:

تم بدء التطبيق على أساس مساعدة تجار التجزئة في تصفية المخزون الذي يقومون به وإلا سيتعين شطبها - بطريقة منظمة حيث لا تزال العناصر ذات صلة.

ومع ذلك ، نظرًا لقلة الأنماط ، والأحجام المكسورة ، وكذلك البيع بالتجزئة والعلامة التجارية المثالية ، لقد ركزنا نحو تزويد تجار التجزئة ليس فقط بقناة لتصفية الأسهم - ولكن أيضًا طريقة لعرض مجموعاتهم الجديدة والحالية.

طريقة خلط ومطابقة المواسم السابقة وجعلها حديثة. من ناحية الجمال:

 سألنا أنفسنا - ماذا يوجد في قائمة أمنياتنا. 

والجمال بالتأكيد على قائمة أمنيات الجميع. لكن ليس فقط أي

جمال: أردنا أن نجعل تجربة العميل أسهل من خلال جلب المنتجات التي قد جربناها واختبرناها. 

المنتجات التي تزيل التخمين عما يجب شراؤه.

نحن ما زلنا نطور عرض المنتج على النظام الأساسي ، وإضافة المزيد من التخصيص ، وكذلك تزايد التشكيلة.

هدفنا ليس أن نكون كتالوج ضخم للمنتجات. هدفنا هو إحضار تلك العناصر التي يريدها عملاؤنا - وتحقيق رغبات البيع بالتجزئة لدينا ولدي شركاء العلامة التجارية في عرض منتجاتهم بطريقة أكثر جاذبية.

4. أنا متأكد من أن نجاحكم لم يتحقق بسهولة. ما هي التحديات التي كان عليكم التغلب عليها على طول الطريق؟

التحدي جيد دائمًا: إنه صحي! نواجه الكثير من التحديات:

 لقد واجهنا مرض فيروس كورونا. ولكن بمجرد حدوث COVID في حياتنا ، كان هناك الكثير من اللاعبين الذين يدخلون السوق بالإضافة إلى العديد من المشكلات التي واجهها كل من تجار التجزئة والعلامات التجارية. مع مراعاة الاستراتيجية على تطوير العلاقات مع تجار التجزئة والعلامات التجارية: نحن نتشارك نفس العقبات مثلهم. أيضًا ، السنة الأولى أو الثانية في أي عمل تجاري: بقدر ما تعتقد أنك تعرف السوق وعميلك ، لقد حان وقت التعلم والتجربة والتقييم والنمو. 

التحديات موجودة (وستظل موجودة دائمًا) لتوضيح الفرص: إنها مسألة اختيار أي منها مهم وأيها ليس كذلك.

قصة نجاح The Wish ListRawan Pants:Material from Rudin Concept 

5. ما هي الاتجاهات التي رأيتها في الظهور في التسوق عبر الإنترنت منذ بداية  ظهور الوباء؟

من أين نبدأ! لقد كانت زوبعة من المشاعر: سواء من حيث التغييرات في الصناعة ككل ، أو من حيث التغييرات في تفضيلات المستهلكين وعادات التسوق. فالعملاء الذين اعتادوا على إنفاق دخلهم التقديري بشكل عشوائي للمشتريات التي يريدونها ، ينفقونها الآن على العناصر التي يحتاجونها.

وتزويدهم بالعناصر التي يحتاجونها كانت هي حجر الزاوية الأول في نمونا. منتجات مريحة ،

معقولة وذات صلة ووظيفية.  بعض الاتجاهات: loungewear بالطبع ، بالإضافة إلى معدات اللياقة البدنية (عليك أن نشيطا).

 بعض الاتجاهات:

 ملابس الاسترخاء بالطبع ، بالإضافة إلى معدات اللياقة البدنية (عليك أن تظل نشطًا!) ، وبالتأكيد الجمال.

بالرغم من حياتنا التغيير من حيث روتيننا العادي ، والاعتناء بنفسك هو رقم واحد سواء كنت

هي شركة أو علامة تجارية أو عميل!

قصة نجاح The Wish ListBoots:Sam Edelman  

6. كيف تروا مستقبل التجارة الإلكترونية والأزياء والإكسسوارات بعد كوفيد؟

روان: أنا شخصياً أشعر أن تجار التجزئة والعلامات التجارية بشكل عام سوف يستثمرون أكثر في التجارة الإلكترونية وكيفية إنشاء تجربة عملاء متعددة القنوات ، وهو أمر مهم للغاية و من غير المرجح أن يعود الإقبال إلى مستويات ما قبل الجائحة.

بشكل عام ، فإن مستقبل التجارة الإلكترونية هو دور سيلعب بالتأكيد دورًا جوهريًا الآن في حياة الناس - سواء بالنسبة لأولئك الذين كانوا اعتادوا عليه بالفعل ، وكذلك أولئك الذين اعتادوا عليه. إنه أمر صعب للغاية

سؤال -و لكن كما يقولون: المستقبل تقوده الطريقة التي يتصرف بها المستهلكون.

أسيل: أشعر أنه على الرغم من التمرد وأهمية التجارة الإلكترونية ، سيكون هناك دائمًا

أن تكون بحاجة إلى تجربة فعلية في المتجر. 

بالنظر إلى أن The Wish Listهي رقمية بحتة ، لدينا خطط لدمج الجانب المادي في استراتيجيتنا الحالية مع العديد من التنشيطات والنوافذ المنبثقة التي ستكمل النظام الأساسي. فيأخذ العميل أفضل ما في كليهما.

عالمين ونحن كمنصة يجب أن نكون أكثر إبداعًا في دمج الاثنين. دعونا نقود المصطلح:  PHYGITAL. هذا جانب من العالم الرقمي كان موجودًا دائمًا ، لكنه سيكون موجودًا حتى أكثر من ذلك بعد COVID  هؤلاء التجار الماديون الذين لم يكونوا على الإنترنت أبدًا أدركوا ذلك أهمية في الاستفادة من مواقعهم ، وسيتعين على هؤلاء اللاعبين الرقميين الراسخين المتابعة أننكون  مبتكرين في ترسيخ مكانهم في السوق - خاصة مع العديد من المنتجات الجديدة الداخلين في الصناعة.

7. هل سبق لك أن رأيتم نفسكما تقومون بتوسيع "Wish listThe " إلى ما هي عليه اليوم؟و ما هو التالي ل Wish list"The 

أسيل وروان: طبعًا! لا يتوقف النمو أبدًا في أي عمل (أو في الحياة بشكل عام!) -  المهم هو التأكد من أن تركيزنا الرئيسي يظل متسقًا أثناء نمونا - الأمر كله يتعلق بالابتكار والتكيف. 

هي منصة تلبي رغبات تجار التجزئة ،العملاء ، وكذلك الصناعة. الرغبات تتطور باستمرار ، ونحن نسعى جاهدين باستمرار تتطور كذلك. لكل صناعة أو جانب من جوانب الصناعة العديد من "الرغبات" أو المفاتيح المختلفة محركات للنمو ، ونأمل أن نواصل توسيع كل من النظام الأساسي والشركة وفقا لذلك.

قصة نجاح The Wish ListBoots:Sam Edelman

8. ما هو العنصر المفضل لديك الذي اشتريته شخصيًا في The Wish List؟

روان: صعب أن تختار واحدة فقط لأن كل ما نضعه على المنصة العناصر التي نحبها شخصيًا. لكنني سأقول بالتأكيد مجموعة Bo Factor لملابس الاسترخاء: ولا سيما هوديس طويلة. لقد كنت دائمًا في منزلي - هناك شيء ما متنوع جدا عنهم. قبل أو أثناء أو بعد COVID.

أسيل: أنا شخصياً لا أملك أي مفضلات (أحب العديد من العناصر على المنصة مثلنا اخترهم جميعًا شخصيًا) - لكن علي أن أقول آخر عملية شراء لي: JNBY جاكيت منفوخ وبنطلونات مطرزة. هذه علامة تجارية رائعة لها تصميم جمالي فريد للغاية .

9. كونكم سيدات أعمال في هذا المجال ، شاركونا معكم الحفاظ على التوازن بين العمل والحياة.

روان: الأمر ليس سهلاً بالتأكيد - كشخص يؤدي أدوارًا متعددة طوال عملي في الحياة:

 ابنة ، أم ، امرأة عاملة ، أجد صعوبة في بعض الأحيان في الحفاظ على الرصيد. لكل دور توقعات معينة مرتبطة به وأتوقع أن ألعب كل دور على الرغم من ذلك ، وهذا العام أصبح الأمر أكثر صعوبة مع التعليم عبر الإنترنت - لم يكن كذلك سهل ، لكنني تمكنت من إيجاد طريقة لمنح الجميع وقتهم ، بما في ذلك أنا. ، إنها أكثر صعوبة من غيرها ، ولكنها مرة أخرى ، فإنها عملية تعليمية. فقط في بعض الأحيان ليس هناك  الوقت الكافي لإنجاز كل شيء ، لكنني تعلمت أن أبذل قصارى جهدي ، وتحديد أولوياتي، و

إدارة الوقت بشكل أكثر فعالية.

أسيل: إنه أمر صعب بالتأكيد نظرًا لأنك تشارك حقًا في كل تفاصيل العمل - إنه طفلك وليس كل شيء! ولكن مع ذلك ، طوال الـ 14 عامًا الماضية من العمل ، لقد طورت شخصيًا عقلية puong .صحتي وعافيتى قبل أي شيء - إذا كنت تشعر بالرضا ، فأنت تعطي الكثير! إنه ليس عدد ساعات عملك ، ولكن في النهاية ، إنها الجودة التي تنتجها في تلك الساعات. أبدأ يومي مبكرًا جدًا ، وكذلك أنهِه مبكرًا. روتين لياقتي هو جزء كبير من حياتي - وهذه الساعة في الصباح تهيئ لي اليوم - تجعلني أكثر تركيزًا على المهام المطروحة كثيرًا و المزيد من الإنتاج ، وكذلك تحرر فقاعاتي من أجل جانب "الحياة" من اليوم. 

من الصعب الموازنة بين الاثنين ، لكن التقدم هو الهدف دائمًا. كل شيء يجب أن يكون متوازنا لتعمل على النحو الأمثل - قمت بتضمينها!

قصة نجاح The Wish ListLeather Pants:Material from Rudin Concept     Accessories:Kenneth Jay Lane

10. ما هو الشيء الأكثر إثارة في العمل في مجال تجارة الأزياء بالتجزئة اليوم؟

روان: عندما نطلق منتجًا اخترناه شخصيًا ونرى الطلب وردود الفعل للعملاء هو الجزء الأكثر تميزًا في العمل. انها مبهجة لنرى مدى حرصهم على الحصول على المزيد من الألوان والأختيارات من هذا العنصر الوحيد.

 اخترنا أنفسنا - ونرى كيف تنمو العلامة التجارية بفضل استشارتنا و التوصيات.

 هناك شيء مثير حول بناء تلك العلاقة الشخصية مع العملاء ورؤيتها تتطور باستمرار.

 دائما مليئه بالمفاجآت!

أسيل: العمل في الشركات لسنوات عديدة ، سواء كان ذلك في الموضة / الجمال / اكسسوارات ، انه  من المدهش رؤية تطور مشهد البيع بالتجزئة التقليدي. لقد كنت دائما داعية ضخمة للرقمية (كانت أول عملية شراء عبر الإنترنت في عام 2000 من NAP أطلقت في نفس اليوم!). 

بالنظر إلى المشهد المعولم الذي نمت فيه الصناعة ، فهو بالتأكيد كذلك أكثر قدرة على المنافسة - وأن تكون رشيقًا هو مفتاح النجاح. ومع ذلك ، فهو أيضًا شديد الأهمية من المهم أن تظل وفياً لأهدافك وغاياتك الرئيسية ، وألا تتأثر بسهولة اتجاهات الصناعة. الاتجاه هو اتجاه في نهاية اليوم - تطوير علاقة مع عملائك وجعلهم محور التركيز الرئيسي لأهداف نموك هو الشيء المثير: 

إنه لأمر مدهش كيف أننا مختلفون حتى الآن و لكننا متشابهين للغاية. تتغير سلوكياتنا الشرائية اعتمادًا على الوقت من اليوم / الأسبوع ، والنظام الأساسي الذي نستخدمه ، والمزاج الذي نحن فيه هذا الحوار وفهم طبقات العملاء وموائمه استراتيجية البيع بالتجزئة الخاصة بك ، لي أنا شخصيا مثيرة للغاية ومرضية.

شاهدي أيضاً: DIOR تقدّم Oui

11. ما الذي تعرفونه الآن والذي كنتم تتمنون أن تعرفونه قبل 10 سنوات؟

روان: لو كنت أعلم أنني سأعمل في تجارة الأزياء بالتجزئة ، لكنت سأذهب درجة البكالوريوس في إدارة أعمال الموضة.

أسيل: مهما فعلت ، افعله بنية إحداث فرق. ركز على ماذا الذي تريد تحقيقه - التركيز هو كل شيء. نحن جميعًا في طور التقدم (سواء أكان عملًا تجاريًا ، شخص). 

التقدم ليس مثاليًا: كن شفافًا ولكن تكتيكيًا في أسلوبك.

12. ما هي طقوسك الصباحية؟

روان: أبدأ اليوم بفنجان من القهوة في سلام ، وأجهز بناتي للمدرسة ، وبعد ذلك

أتوجه إلى العمل. من حيث طقوسي اليومية للاستعداد ، أميل إلى أن يكون لدي أسلوب بسيط و

فعال.شعر بسيط للغاية ومكياج بسيط وروتيني اليومي للعناية بالبشرة.

أسيل: أستيقظ حوالي الساعة 4:45/5 صباحًا ، أشرب قهوتي (أحيانًا عشر دقائق من التأمل) ،

ثم أتدرب ، استحم ، روتين للعناية بالبشرة (NuFace )أمر لا بد منه لمدة عشر دقائق على الأقل

ثم وجهي تمرينًا قصيرًا واحصل على كل شيء مبطّنًا وحيويًا) ، أرتدي ملابسي وأقوم بالخروج.

 و إذا كان لدي اجتماع مهم ، أقوم بتصفيف شعري - وإلا تركته يجف في الهواء. 

ميك أب؟ 

الحد الأقصى الكونسيلر، الماسكارا ، بعض البرونزر وأحيانًا أحمر الشفاه (يعتمد على

المزاج).

13. أين تذهبوا للهروب من الأعباء اليوميه؟

روان: صالون التجميل هو هروبي من متطلبات روتيني اليومي. أنه المكان حيث يمكنني الاسترخاء والحصول على بعض التدليل الذي تشتد الحاجة إليه لإعادة شحن ما ينتظرني.

إذا كنت بحاجة إلى ملاذا هنا في الكويت: 

إنها أسواق الأقمشة القديمة. إنه عملي عندما يكون لدي الكثير في ذهني. كوني محاطًا بالأقمشة والألوان 

يأخذني دائمًا إلى مكان سعيد الأفكار والخيال اللامحدود.

أسيل: أحب السفر بمفردي - اكتشفته قبل أربع سنوات ووقعت في حبه. بالنسبة لي ، اثنان أو ثلاثة

الرحلات الفردية القصيرة في السنة أمر لا بد منه - رحلة الذهاب لمدة يومين إلى 3 أيام الي مسقط. شيئا 

سحري في فندق (Shangri la Al Husn) بالتحديد الذي يجذبني في كل مرة. 

14. ماذا تتمنى أن يكون لديك المزيد من الوقت؟

روان: أتمنى لو كان لدي المزيد من الوقت لاستكشاف تجارب جديدة أو تعلم مهارات جديدة تضيفها

قيمة لنوعية الحياة بشكل عام.

أسيل: نتمنى دائمًا أن يكون لدينا المزيد من الوقت - بالنسبة لي ، ليس هناك وقت أطول من الوقت الحاضر.

تحصل على ما تمنحه من وقتك. وإذا لم يكن لديك وقت ، خصص الوقت. كل شيء يدور حول  الأولويات.