كارتييه تعيد إحياء ساعتها Pebble النادرة والمرغوبة بإصدار محدود

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
كارتييه تعيد إحياء ساعتها Pebble النادرة والمرغوبة بإصدار محدود
مقالات ذات صلة
مجموعة أكسسوارات "فالنتينو غارافاني" بإصدار محدود
مارغوت روبي تعيد إحياء الكيمونو
اختاري ساعت كارتييه الأجدد panther Cartier Clé 2016

كارتييه بيبل هي ساعة نادرة للغاية، نادرة جداً. وقد لا تكونين على دراية بها. حيث ظهر التصميم من ورشة عمل كارتييه في لندن في أوائل السبعينيات.

The Pebble، أو "البيسبول" كما يطلق عليه أحياناً تتمتع بجمال ساحر يتأرجح من زمن الستينيات وتقترن بمينا مربع أو ماسي الشكل مع علبة مستديرة. يجسد التصميم الخطوط النقية والأشكال الدقيقة والنسب المتناسقة التي تتميز بها كارتييه في حين أنها فريدة من نوعها تماماً.

تم إطلاق أول ساعة Pebble رسمياً في السوق في عام 1972، ومن المعروف أنه تم إنتاج ستة نسخ فقط، خمسة منها من الذهب الأصفر مع موانئ كريمية، وواحدة من الذهب الأبيض مع ميناء أسود. في الوقت المناسب للاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لهذه الساعة، أعلنت كارتييه أنها ستعيد طرح Pebble الجديدة في نوفمبر المقبل.

cartier pebble

يبدو التكرار الحديث، الذي سيقتصر على 150 نسخة، مشابهاً تماماً للأصل. ستتوفر النسخ الجديدة بحزام جلدي كلاسيكي، وعلبة 36 مم من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط وميناء مع مؤشرات أرقام رومانية وعقارب زرقاء على شكل سيف. بالإضافة إلى ذلك، ستضاف بعض التعديلات الطفيفة عليها، مثل إدراج "التوقيع السري" لكارتييه في الساعة السابعة وشعار الدار الحديث عند الساعة 12.

تتمثل الترقية الرئيسية للساعة في شكل حركة كاليبر 430MC اليدوية فائقة النحافة من كارتييه بدلاً من الآلية اليدوية الأصلية من Jaeger-LeCoultre.

عادت كارتييه بيبل إلى الصدارة العام الماضي عندما بيع نموذج أصلي منها عام 1972 في مزاد فيليبس مقابل 405 ألف دولار تقريباً. بعد شهر، تم بيع نسخة أخرى نادرة من عام 1975 في بونهامز بحوالي 254000 دولار. عندها لاحظ كارتييه الجاذبية الدائمة للنموذج، والآن أصبح لدى 150 من هواة جمع التحف المحظوظين فرصة للحصول على الإصدار المرقم بشكل فردي.