كيفية العناية بشعرك المصبوغ

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
كيفية العناية بشعرك المصبوغ
مقالات ذات صلة
كيف تعتنين بشعرك المصبوغ
المستحضرات المطورة للعناية بالشعر المصبوغ
ثورة جديدة في عالم العناية بالشعر ستغير جميع خططك للعناية بشعرك

هل ترغبين بتجربة لون شعر جديد والظهور بمظهر مختلف نابض بالحياة؟

بالإضافة إلى قصات الشعر المختلفة هناك العديد من الألوان الرائعة والشائعة التي ترغب كل فتاة بتجربتها بكل تأكيد.

لكن وبمجرد التفكير بصيانة اللون المتكررة والمتعبة للشعر لابد وأنك ستتراجعين وتعدلين عن تلك الفكرة.

ليس بعد اليوم خصوصاً وبعد أن جمعنا لك في هذا المقال مجموعة من النصائح للعناية بالشعر المصبوغ والملون والتي يمكنها أن تحافظ على لون شعرك المصبوغ لامعاً ونابضاً باللون والجمال.

عدم غسل الشعر بشكل متكرر:

البعض منا يحتاجون إلى غسل شعرهم كل يوم، والبعض الآخر يمكنهم قضاء أيام دون غسل الشعر.

مع الشعر المصبوغ والملون من المهم غسل شعرك بشكل أقل تكراراً للحفاظ على مظهر اللون.

بعد صبغ شعرك من الأفضل عدم غسل شعرك لمدة 3-7 أيام على الأقل حتى تثبت الصبغة على شعرك بشكل أفضل. ولتحقيق أقصى استفادة من اللون اغسلي شعرك ما لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع واستخدمي الشامبو الآمن للألوان والمخصص للشعر المصبوغ.

قولي وداعاً للاستحمام بالماء الساخن:

بينما يكون الحمام الساخن بالبخار اللطيف في الصباح أمراً رائعاً، إلا أنه ليس رائعاً لشعرك المصبوغ. حيث يتسبب الماء الساخن بتفتح فروة الشعر، مما يسمح للون الشعر بالهروب.

وفي بعض الحالات يمكن أن يغسله تماماً. عند غسل الشعر بالشامبو والبلسم من الأفضل شطف شعرك بالماء البارد لإغلاق فروة الشعر. أثناء الشطف الأخير، اضبطي الماء على أدنى درجة حرارة يمكنك تحملها واشطفي شعرك. سيعطي ذلك شعرك مظهراً منعشاً ولامعاً.

علاجات الشعر هي أفضل صديق لك:

سواء كان شعرك مصبوغاً أم لا، فحتى شعرك الطبيعي قد يتعرض للخطر، ومن أجل الحفاظ على صحة شعرك ولونه النابض بالحياة، يجب أن تضيفي علاجات الشعر إلى روتين العناية بشعرك.

أقنعة الشعر ذات الترطيب العميق والزيوت أو البخاخات الواقية من الحرارة، وزيوت الشعر المغذية، والشامبو والبلسم المخصصان للشعر المصبوغ والملون، كلها منتجات ستعيد سلامة الشعر المصبوغ وتحميه من أي ضرر إضافي.

تخطي الشامبو مباشرة إلى مكيف الشعر:

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى الحفاظ على نظافة شعرهم كجزء من روتينهم اليومي، تخطي الشامبو وتوجهي مباشرة إلى مكيف الشعر.

حيث يمكن أن يجرد الشامبو شعرك من اللون بشكل أسرع، مما يتسبب في تلاشي صبغة الشعر سريعاً.

قومي بتكييف شعرك كل يوم بدلاً من غسله بالشامبو والبلسم، حيث ستمنح تلك الخطوة شعرك شعوراً بالنظافة والملمس الحريري دون المساس بلونه.

قولي وداعاً لتجفيف الشعر:

على الرغم من أن الجميع كان يرغب بعمل طبقات الشعر الكثيفة المتفجرة خلال الأشهر القليلة الماضية إلا أن تجفيف الشعر بالمجفف ليس جيداً للشعر المصبوغ.

مثل الماء الساخن، تتسبب الحرارة الناتجة عن مجففات الشعر في تفتح فروة الرأس مما يسمح لجزيئات اللون بالهروب، ويجعل لونه باهتاً.

تجفيف شعرك بالهواء هو أفضل طريقة لضمان شعر ملون لامع يدوم لفترة طويلة.

إذا كنت لا تستطيعين التوقف عن استخدام مجفف الشعر، فتأكدي إذاً من استخدام الواقي من الحرارة ومعالجة لون الشعر من خلال تطبيقه على شعرك قبل كل تجفيف للحفاظ على مظهر هذا اللون منتعشاً دائماً.