كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها

  • تاريخ النشر: السبت، 05 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 06 سبتمبر 2020
كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها
مقالات ذات صلة
فوائد زيت الخروع للشعر
زيت جوز الهند للشعر وأبرز فوائده
تسريحات شعر نجمة بوليود بريانكا شوبرا جوناس في 18 صورة

قد يكون هناك ستة أشكال شائعة فقط للوجه، ولكن تحديد الفئة التي تنتمي إليها وجهكِ يمكن أن يكون مهمة شاقة، كيف يمكنك معرفة ما إذا كان وجهك مستطيلاً أم مربعًا؟ على شكل الماس أم على شكل قلب؟ كما أن لدى بعض الأشخاص مزيج من شكلين للوجه ، مما يجعل البحث عن قصة الشعر المثالية أكثر دقة. يمكن لجميع التفاصيل أن تجعل رأسك تدور، بغض النظر عن الشكل لتحصلين على ملامح جميلة.

بالطبع، يمكن لمصففي الشعر المحترفين بإلقاء نظرة واحدة على بنية عظامك أن يتعرفوا على شكل وجهكِ، لذلك استفدنا من نصائحهم الاحترافية إليك كيفية اكتشاف تطابق شكل وجهك، بالإضافة إلى عناصر تصفيفة الشعر التي تناسبك بشكل أفضل.

أشكال الوجه المختلفة

من حيث تسريحات الشعر، يميل كل شكل من أشكال الوجه إلى أن يكون له أحد عنصري الحركة: سترغب إما في إضافة بعض التعريف، أو يجب عليك تخفيف أي زوايا قاسية. اعتبريه عملية موازنة لبنية عظامك.

أدناه، الأشكال الستة للوجه بالتفصيل، بالإضافة إلى قصات الشعر والأنماط التي تبدو أفضل في كل منها:

كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها

بيضاوي

يقول نيك ستينسون مصفف شعر المشاهير: "سأشارك القاعدة الذهبية الوحيدة لتصنيف أشكال الوجه، وهي ركزي على اختيار الشكل الذي يجعلك تبدو أكثر بيضاوية هذا لأن الوجوه ذات الشكل البيضاوي ليس لها زوايا حادة، ومع ذلك لها حواف خارجية منحنية قليلاً، الجبهة هي أيضاً لمسة أعرض من الذقن، فكري في البيضة المقلوبة".

مربع

ويمتاز هذا الشكل بأن أعرض نقاط وجهك تساوي الطول، ومن المحتمل أن يكون لديك خط فك حاد.

فيما يتعلق بتسريحات الشعر، تعمل الطبقات الطويلة والغرة الجانبية بشكل جيد، بشكل أساسي، إن كنتِ تريدين قطعاً يخفف من ملامحك ذات الزوايا، فاستعيني بالغرة ذات الطبقات لتأطير الوجه.

كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها

دائري

على غرار المربع، فإن أعرض نقاط الوجه المستدير تساوي الطول، فقط مع الوجوه المستديرة، لا توجد زوايا حادة. بعد، سترغبين في إضافة بعض التعريف والشكل إلى ميزاتك، هنا. يقول ستينسون إنه يختار المظهر المتقطع والزاوي: "أشكال الوجه المستديرة يتم تعويضها بشكل جميل عن طريق قصة البوب ​​وشد الشعر من جانب واحد أو قصات البيكسي القصيرة".

كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها

الماس

الوجوه الماسية شديدة الزوايا، فكري في عظام وجنتين عالية وذقن مدببة، لهذا السبب فالأفضل هو الطبقات المتوسطة إلى طويلة وجزء جانبي عميق لتنعيم المظهر من حيث التصميم مثل الموجة، والشعر والارتداد سوف يخفف تلك الزوايا بشكل كبير.

كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها

مستطيل

وهي أيضاً ذات زوايا كبيرة تشبه الوجوه ذات الشكل المربع، إلا أنها أطول بكثير من عرضها، يقول ستينسون: "تميل الأشكال المستطيلة إلى أن تكون مملوءة بأطراف ريشية وأجزاء وسطى، بهذه الطريقة، لا تبدو الزوايا حادة، بل تأخذ مظهراً بيضاوياً أكثر".

كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها

القلب

غالباً ما يتم الخلط بين الوجوه على شكل قلب والماس، حيث يمتلك كلاهما ذقناً مدبباً مثالياً، ومع ذلك، فإن الوجوه الماسية لها فك وشعر ضيقان، في حين أن الوجوه على شكل قلب لها فك أضيق وجبهة أوسع بكثير.

بالنسبة لتصفيفات الشعر، الأفضل إضافة الامتلاء إلى الفك، يلاحظ ستنسون أن الأجزاء الجانبية رائعة، وتميل البوب ​​أو الفصوص غير الحادة إلى إضافة عرض جميل عند أو بالقرب من خط الفك، كما أن الغرة الطويلة والجانبية ستبدو جذابة أيضاً.

كيف تحددين شكل وجهك؟ 3 طرق للقياس وأفضل تسريحات الشعر لكل منها

كيف تحددين شكل وجهك؟

هناك عدد قليل من الطرق الشائعة التي يمكنك اتباعها الأولى، أكثر عملية، والأخيرة، أكثر متعة قليلاً، أولاً: ما عليك سوى أخذ شريط قياس على وجهك من أعرض نقاطه، ثم قياس الطول، إذا كان وجهك بنفس العرض والطول، فمن المرجح أن يكون مربعاً أو دائرياً، عندها يمكنك التفريق بين الاثنين اعتماداً على مدى حدة الزوايا، إذا كان عرضاً أعرض في الجبهة، فمن المرجح أنه ماسة أو قلب.

تحققي من مدى ضيق خط الشعر من أجل معرفة ذلك، وإذا كان وجهك أطول مما هو عريض؟ اعتماداً على الزوايا، أو عدم وجودها، من المحتمل أن يكون لديك شكل بيضاوي أو مستطيل.

إذا كنت تبحثين عن طريقة مسلية لقضاء فترة ما بعد الظهيرة، فجرّبي هذه الطريقة الممتعة الأخرى، وهي التقاط صورة لنفسك مع ربط شعرك للخلف، اطبعيها، ويمكنك بعد ذلك تتبع الخطوط العريضة لوجهك وتحديد الشكل الأكثر تشابهاً معه، واستخدمي بعض الأقلام الملونة، وعلقيها، واسميها فناً، كما تعلم، إذا كنت بحاجة إلى تذكير لطيف على شكل وجه قبل قصة شعرك التالية.

كما يقول ستينسون، يمكنك الوقوف أمام مرآة واستخدام قلم مسح جاف لرسم كل شكل واحداً تلو الآخر، ارسمي الأشكال تقريباً وفقاً لحجم وجهك، على غرار مخطط المعلومات، حاولي محاذاة وجهكِ مع كل شكل، عند القيام بذلك، ستتمكن من تحديد الشكل الذي يمثل بنية وجهك بشكل أفضل.

وفي النهاية، إن تحديد شكل وجهك مفيد لتصفيفات الشعر التي تناسب بنية عظامك بشكل أفضل، بالطبع، هذه ليست بأي حال من الأحوال قواعد صارمة وسريعة، حيث لا يتم كتابة كل وجه بالطريقة نفسها تماماً.