كيف تصبغين شعرك باللون الأحمر إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء الداكنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
كيف تصبغين شعرك باللون الأحمر إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء الداكنة
مقالات ذات صلة
تعرفي على أفضل علاجات تصبغات البشرة السمراء
أفضل ألوان أحمر الشفاه للبشرة السمراء والبرونزية
9 ألوان روج بنية اللون للبشرة السمراء مناسبة للصيف

لابد أنك تبحثين عن مظهر جديد ومميز لدخول هذا الموسم الجديد. إذا كنت متحمسة للتغيير فإن أفضل طريقة والأكثر جرأة لتحقيق ذلك هي لون شعر جديد. ليس فقط أي لون شعر، بل الأحمر تحديداً.

 كانت ظلال اللون الأحمر، الشقراء النحاسية والفراولة، على وجه الخصوص مفضلة لدى المشاهير مؤخراً. مثل كيندال جينر، Zendaya،  Tessa Thompson ،Barbie Ferreira ،Sydney Sweeney والقائمة تطول. وإذا كنت مقدمة على استخدام صبغة شعر حمراء على شعرك البني، فلابد أن لديك سيل من الأسئلة قبل أن تقدمي على ذلك.

إذا كنت امرأة سمراء لم تصبغ شعرها من قبل، فهناك الكثير من الأسئلة للإجابة عليها قبل ذلك.

هل أقوم بتفتيحه؟ كيف أحافظ عليه من البهتان؟ كم مرة يجب أن أعيد صيانة اللون؟ هل يمكنني صبغه في المنزل أم علي الذهاب إلى الصالون؟ هل سيضر الشعر الأحمر لون شعري الطبيعي؟ والأهم من ذلك، ما هو الظل الأحمر الذي سيبدو أفضل بالنسبة لي؟

تابعي القراءة إذاً للحصول على إجابات ونصائح وحيل لمساعدة صاحبات البشرة السمراء على التحول إلى اللون الأحمر بنجاح إذا كنت تفكرين في تجربة هذا اللون العصري للغاية والمتعدد الاستخدامات والمذهل.

كيفية اختيار الظل الأحمر الجذاب المناسب:
قبل الالتزام باللون الأحمر، هناك معيار عام واحد يجب عليك اتباعه للحصول على المظهر الأكثر تكاملًا. وهو النغمات أو الألوان الطبيعية تحت سطح بشرتك.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الدرجات اللونية وهي: باردة ومحايدة ودافئة.

إذا لم تكوني متأكدة من لون بشرتك، فقومي بإلقاء نظرة على لون عروقك. تحتوي النغمات الباردة على تلميحات من الأزرق والأخضر والبنفسجي، بينما تظهر النغمات الدافئة باللون الأحمر أو البرتقالي أو الذهبي أو الأصفر. المحايدون عادة خليط من الاثنين.

قومي بإقران النغمات العادلة والدافئة بشكل أفضل مع المزيد من درجات النحاسي والبيليني التي تعني الخوخ قليلاً، بينما يجب أن تختاري للنغمات الداكنة والباردة مظهر أوبورن بني أحمر.

بالإضافة إلى النغمات، انظري إلى لون العين ولون الشعر، حيث يكون لبعض الألوان تأثيراً أكبر عندما يكون على نوع واحد من الشعر. ينعكس الضوء بشكل مختلف على بصيلات الشعر عندما تكون مجعدة أو مموجة أو مستقيمة. يتم إنشاء المزيد من الظلال عندما يكون هناك المزيد من الملمس.

لا يمكن للون أن يرفع اللون أبدًا:
إن القاعدة الذهبية عند صبغ شعرك هي أن تتذكري أن اللون لا يمكن أبداً أن يفتح اللون. إذا كان لديك شعر بني داكن، فلا يمكنك وضع لون أحمر فوقه، وتتوقعين أن يكون أحمراً. كلما كان لون البداية أغمق، كلما تطلب الأمر سحب لون شعرك. إذا كان اللون الأحمر الذي تختارينه أكثر حيوية من شعرك البني، فيجب سحب لون الشعر أولاً.

وبالمثل، إذا كنت غالباً ما تجربين تغيير اللون وتريدين أن تتحولي إلى اللون الأحمر فلن يكون الأمر بسيطاً مثل عملية واحدة.

تقليدياً يتم سحب لون الشعر من خلال عملية كيميائية، في كثير من الأحيان عن طريق التبييض. من المهم ملاحظة أن التبييض يمكن أن يكون ضاراً اعتماداً على ملمس شعرك وحالته. الشعر الكثيف والمموج والمجعد أكثر مقاومة لتفتيح اللون. كلما طالت مدة بقاء المشقر على شعرك، زاد تكسر طبقة البشرة الدهنية. إن البشرة التي تم اختراقها كثيراً تواجه صعوبة أكبر في الاحتفاظ بجزيئات الصبغة وبالتالي، فإن اللون يواجه صعوبة في الاستمرار من خلال التعرض للشمس والغسيل.

كيف تصبغين شعرك باللون الأحمر في المنزل:
بين الشعر البكر والشعر المعالج، يجب أن تختلف التركيبات التي تستخدمينها على فروة رأسك وخصلات شعرك لأن احتياجاتهم مختلفة.

القاعدة العامة لمنطقة فروة رأسك هي أن تتمتع بمزيد من العمق والثراء، في حين أن الأطراف أفتح وأكثر إشراقاً. وذلك لأن الشعر الموجود على فروة الرأس سيعالج بشكل أسرع وأخف من الشعر الموجود على الأطراف.

إذا قمت بوضع نفس اللون على جذورك ونهايات شعرك، وقمت بإجراء العملية لنفس القدر من الوقت، فسيكون الشعر في منطقة جذورالشعر أكثر إشراقاً.

اعتماداً على اللون الذي تريدينه، يجب عليك شراء ظل أو اثنين أفتح للنهايات لإضفاء مظهر أكثر طبيعية."يمكنك تحقيق ذلك عن طريق مزج نصف الظل الطبيعي مع نصف الظل الأحمر الذي تختارينه لفروة الرأس، لمنع الجذور من الظهور باللون الأحمر للغاية. ثم على أطراف الشعر، ضعي اللون الأحمر فقط.

عامل مهم آخر لصبغ شعرك في المنزل هو نمو الشعر أو صبغه بعد صبغه.عندما ينمو الشعر قد تحتاجين إلى درجة لون أفتح وأكثر إشراقاً لتلك الجذور.

كيفية الحفاظ على الشعر الأحمر من التلاشي:
لسوء الحظ ، نظرًا لأن جزيء لون الشعر الأحمر أكبر ويصعب دخوله إلى مركز الشعر مقارنة بجزيئات اللون الأخرى، يكون الشعر الأحمر أكثر عرضة للبهتان من معظم الأصباغ الأخرى. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية الحفاظ على البشرة محكمة الغلق وصحية قدر الإمكان.

استخدمي المنتجات الآمنة على اللون:
لمنع تلاشي اللون، ننصحك بالتبديل بين الشامبو الملون والشامبو والبلسم الآمنين للون.

بعد الشامبو، استخدمي بلسم يترك على الشعر لإغلاق الجلد بإحكام وشطفه نهائياً بماء بارد.

في الأشهر الأكثر حرارة ، يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس ومياه المحيط المالحة أيضًا في التلاشي. للاستمتاع ببعض المرح في الشمس مع لونك الجديد النابض بالحياة ، ضع في اعتبارك وضع البلسم على شعرك قبل التعرض للماء.

استخدمي الشامبو بشكل أقل للحفاظ على اللون الأحمر لفترة أطول، ولكن إذا وجدت أن شعرك أصبح دهنياً ولديك الرغبة في غسله يومياً، نقترح استخدام مقشر لفروة الرأس يرفع بعض الزيت ويحافظ على شعرك رطباً، دون تجريد خصلاتك من اللون.

احمي شعرك عند التصفيف:
للتصفيف، نوصيك باستخدام واقي من الحرارة قبل استخدام أي أدوات ساخنة. فإن واقيات الحرارة تحمي الشعر وتساعد أيضاً في الحفاظ على بشرة مغلقة وتجنب جعل الحرارة تسحب جزيئات الصبغة. الترطيب هو المفتاح أيضاً لجعل لون الشعر الأحمر يدوم.

العمل باستخدام مكيف جيد للألوان يعد خطة رائعة أيضاً حيث يساعد على إعادة ترسيب الصبغة في الشعر ببراعة، مما يجنبك درجات الشعر النحاسية أو الباهتة.
وتذكري أنه كلما ابتعدت عن لون شعرك الطبيعي كلما احتاج الشعر إلى صيانة. وقد تحتاجين إلى تجديد لون الشعر الأحمر كل أربعة إلى ثمانية أسابيع. لا يجب الانتظار طويلاً لعمل اللمسات الأخيرة للون لأنه بعد ذلك ستضطرين لمعالجة اللون بشكل مختلف على فروة رأسك مقابل أطراف الشعر. وإذا نمت جذور الشعر بعيداً جداً عن فروة رأسك، فلن تتم معالجتها بشكل متساوٍ.

قد يكون من الصعب الحفاظ على الشعر الأحمر مع تغير درجة اللون من خلال التعرض لأشعة الشمس، وأدوات الحرارة، ونظام استخدام الشامبو وغسل الشعر المنتظم، ولكن مع القليل من الإستراتيجية يمكنك المحافظة على شعرك الأحمر المثالي كامرأة سمراء داكنة طوال الموسم وما بعده أيضاً.