لهذا السبب انتشرت عصابات الرأس والكحل في مجموعة Dior

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 فبراير 2020
لهذا السبب انتشرت عصابات الرأس والكحل في مجموعة Dior
مقالات ذات صلة
أبرز الطرق لارتداء عصابات الرأس هذا الموسم
عصابات الرأس والأوشحة تعود مجدداً مع خريف 2020
مجوهرات "ديور" Dior مجموعة "غالون ديور" Galons Dior

من ضمن لافتات النيون التي أضاءت عرض أزياء Dior ديور داخل حديقة ديزرت تويليري في باريس جاءت جملة "الجمال الأنثوي جاهز"، بالنسبة لماريا غراتسيا شيوري ، تتشابك الأناقة دائمًا مع شعور قوي بالنفس.

فوق التصاميم المزينة بأشكال مختلفة لموسم خريف وشتاء 2020، في أسبوع الموضة في باريس، سارت العديد من الطرز على المدرج مع عصابات رأس وقبعات مطبوعة وكحل أسود يزين العيون وكذلك جوارب  Net Socks، ميزت عرض ديور عن باقي العروض.

قال مصفف الشعر غيدو بالاو: "هناك الكثير من الدلالات المختلفة لوشاح الشعر، وهذا هو السبب في استخدامها، بين الأوشحة القابلة للطي والربط بواحدة من طريقتين، وكذلك فكرة العودة إلى منديل الرأس، عندما تنظر إلى الماضي، قد تشاهد نجوم الأفلام الفرنسيين القدامى في إجازة، ولكن على الجانب الآخر، يمكنك رؤية راكبي الدراجات والروك أند رول، هذه الأوشحة تعطي الكثير من السمات للفتيات".

وكشف بالاو أن أيضا تصفيف الشعر تحت هذه الأوشحة مهم جدا لاستكمال المشهد، بدءًا من حليقي جيزيل نورمان وفيليس نوفا إلى الضفائر المنسوجة بالخرز الخشبي  ، فإن أطوال كل فتاة تأتي بأناقة تضفي مزيدًا من الوضوح على المظهر.

لهذا السبب انتشرت عصابات الرأس والكحل في مجموعة Dior

أما المكياج، كشف الخبير بيتر فيليبس إن رؤية غراتسيا شيوري مصممة المجموعة كانت للمكياج مستوحاة من السبعينيات، يعني صياغة ثلاث مظاهر كحل تجريدية مختلفة ، تلطخ كل منها على طول خطوط الجفون العلوية والسفلية بحواف مستديرة وموزعة لتضفي عليها مظهرًا معينًا.

وأوضح فيليبس ، الذي استخدم مزيجًا من Diorshow On Stage Liner و Khôl الأسود الحقيقي ، أنه أكثر وضوحًا أو حدة، يصبح فجأة أكثر تصميمًا للأزياء وأكثر أناقة. وتابع: أردنا أن نبقيه هادئًا، وكأنك وضعته لنفسك، في حين أن الحواجب المظلمة بالكامل قد أكملت المظهر، إنها طبيعية تقريبًا.