مجموعة الأزياء الراقية من CHANEL لخريف – شتاء 2021/2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
مجموعة الأزياء الراقية من CHANEL لخريف – شتاء 2021/2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Balmain للأزياء الراقية لخريف وشتاء 2021
مجموعة أزياء كارل لاغرفيلد لخريف – شتاء 2017
مجموعة Chanel للأزياء الراقية لربيع 2021

تُمثل اللوحات الفنية أساس مجموعة الأزياء الراقية لخريف – شتاء 2021/2022 من شانيل CHANEL. توضح فيرجيني فيار: "عندما رأيت مرة أخرى صور غابريال شانيل مرتدية فساتين سوداء أو بيضاء على طراز ثمانينيات القرن التاسع عشر، جالت بذهني على الفور فكرة اللوحات الفنية". وتضيف: "ألهمتني أعمال بيرت موريسو وماري لورانسين وإدوار مانيه. هناك فساتين مستوحاة من الانطباعية وتنانير تشبه اللوحات وفستان طويل من الساتان الأبيض تزينه أقواس سوداء مثل فستان موريسو ... "

كان من المنطقي أن يقام هذا العرض المليء بالألوان في قصر غالييرا، متحف أزياء مدينة باريس، وهو مؤسسة حقيقية للفن والأزياء، يستضيف حتى الآن المعرض المخصص لغابريال شانيل. تتابع فيرجيني فيار: "لأنني أحب رؤية الألوان وسط الأجواء الرمادية للشتاء. أردت حقًا مجموعة ملونة بشكل خاص، تتسم بتطريزات واضحة وشيئًا من الدفء."

التقط ميكائيل جانسون صور المجموعة الصحفية، بينما قامت صوفيا كوبولا بتصوير الفيلم والإعلانات التشويقية للمجموعة. كما قام ميكائيل بتصوير الممثلة وسفيرة الدار، مارغريت كواللي، مرتدية سترة وتنورة بقصة على شكل حرف A من التويد متعدد الألوان ومنسق معها صدرية باللون الوردي وتطريز ثقوب broderie anglaise.

في إشارة إلى اللوحات الانطباعية، تشعر كأن التويد المزين بالترتر لمعطف مكون من عديد من ضربات الطلاء. تتميز البلوزات بتطريز بالترتر باللون البنفسجي والوردي، أو بزهور صغيرة باللون الأحمر والأزرق والأصفر على خلفية سوداء. وتم تنسيقها مع تنانير منخفضة الخصر من التويد المخطط متعدد الألوان. تزين كرات البوم بوم من التول باللونين الوردي الفاتح والأصفر سترة نمط باليتو سوداء، تمامًا مثل رذاذ الطلاء ...

تقول فيرجيني فيار: "هناك فساتين مطرزة بزنابق الماء، وسترة من التويد الأسود مصنوعة من الريش مع الزهور الحمراء والوردية". وتتابع: "كنت أفكر أيضًا في الحدائق الإنجليزية. أحب إضفاء لمسة من إنجلترا إلى أسلوب فرنسي للغاية. إنه يشبه المزج بين الأسلوب الرجالي والأنثوي ، وهو ما فعلته بالفعل بهذه المجموعة. هذه الصفات هي جزء كبير مني."