مجموعة بيستر تطلق جائزة أطلق لها العنان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
مجموعة بيستر تطلق جائزة أطلق لها العنان
مقالات ذات صلة
أطلقي العنان لحواسك مع أحدث مجموعة مجوهرات راقية من Cartier
مجموعة بيستر الوجهة الفريدة للاحتفال والتسوق
أطلقي العنان لحريتك مع LIBRE Le Parfum من إيف سان لوران

مجموعة بيستر تطلق جائزة أطلق لها العنان لتمكين السيدات ودعم أفكارهن المبتكرة في جميع أنحاء العالم

تضم مجموعة بيستر العالمية 9 وجهات تسوق فاخرة في أوروبا، وتقدّم تجارب فريدة ذات قيمة استثنائية. وتستقطب مجموعة بيستر، التي أسستها وتشغلها شركة فاليو ريتيل، مجموعة من أشهر الشخصيات والعلامات التجارية في العالم تطلق عادة لأول مرة من أجل اختبار تجربة استكشافية فريدة. وتتميز القرى بمواقعها القريبة من المدن الأكثر شهرةً في أوروبا، مثل لندن، وميلان، وميونخ، ودبلن، وبرشلونة، ومدريد، وباريس، وبروكسل، وفرانكفورت، وميونخ. وتضم مجموعة بيستر أكثر من 1300 متجراً فاخراً، تقدّم للزوار على مدار العام تشكيلة متنوعة من المنتجات المتغيرة باستمرار من أبرز علامات الموضة وأسلوب الحياة والمطاعم العالمية والمتاجر المؤقتة والأعمال الفنية الإبداعية.

وانطلاقاً من جهودها الدائمة في تمكين المرأة في جميع مجالات أنشطتها التجارية، أطلقت مجموعة بيستر -التي تشكل السيدات ٦٦٪ من موظفيها، ويشغلن ٥٢٪ من المناصب الإدارية فيها مع تمثيل متساوٍ على مستوى مجلس إدارة المجموعة - مبادرتها السنوية لريادة الأعمال "أطلق لها العنان".

حيث أطلقت مجموعة بيستر، في إطار برنامج دو جود، جائزتها السنوية "أطلق لها العنان" التي تركز على السيدات الطليعيات وتختار من بينهن من تكون قدوة للأجيال القادمة. تنطلق النسخة الأولى من الجائزة لعام 2023 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن ثم تتوسع لتشمل مناطق جغرافية مختلفة في كل عام.

تقدم جائزة "أطلق لها العنان" الدعم المالي والاجتماعي والموارد البشرية لثلاث رائدات أعمال متميزات في مجال المشاريع الاجتماعية لتطوير مهارتهن التجارية ليتمكنّ من إطلاق مشاريعهن الناشئة وإحداث تغيير إيجابي ومستدام على الصعيد الاجتماعي والبيئي والاقتصادي ضمن مجتمعاتهن المحلية. تحصل كل من الفائزات الثلاث على منحة مالية تصل إلى 100 ألف دولار أمريكي.

يفتتح باب الترشح للفوز بالجائزة أمام السيدات بمختلف الأعمار اللواتي يرغبن ببدء تجربتهن الأولى في عالم المشاريع وريادة الأعمال ويمتلكن رؤية تجارية وفكرة ملهمة غير ربحية تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي ومستدام في المجتمع من مختلف مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تماشياً مع أهداف هيئة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

أما فيما يتعلق بمجموعة الشركاء الداعمين فتتضمن أشوكا الوطن العربي المركز الإقليمي لأشوكا والمنصة الأكبر عالمياً لريادة الإعمال الاجتماعية.

وتعتبر أشوكا الوطن العربي منظمة رائدة منذ عام 2003 في قطاع الأعمال الاجتماعية تهدف إلى  التعريف بأبرز رواد الأعمال الاجتماعيين في العالم ومساعدتهم على صنع التغيير، وتمهيد الطريق لهم للانتشار في جميع أنحاء العالم العربي. إلى جانب جامعة نيويورك أبوظبي التي تعتبر واحدة من المؤسسات التعليمية الأكاديمية الرائدة عالميا.ً

يدعم برنامج دو جود الذي تطلقه مجموعة بيستر تقدم المرأة بعدة طرق من خلال الشراكات الخيرية المتواصلة والتي تعمل على مساعدة المرأة وتعزيز دورها محلياً وعالميا وكذلك من خلال جهود التوعية والتأثير على المنظمات الدولية وتحفيز صانعي السياسات ورواد الأعمال لاعتماد المساواة بين الجنسين.

وتتركز مهمة المجموعة على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع من خلال العمل الوثيق مع شركائها الملهمين والتركيز على تمكين النساء والأطفال تماشياً مع أهداف هيئة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتي تتمحور حول العمل على إعداد وتطوير المجتمعين المحلي والعالمي من أجل الأجيال القادمة، والعمل الدؤوب على التأثير على المنظمات الدولية وتحفيز صانعي السياسات ورواد الأعمال لاعتماد المساواة بين الجنسين.

وتعليقاً على هذا الموضوع تقول الدكتورة إيمان بيبرس المديرة الإقليمية لمنظمة أشوكا الوطن العربي ومؤسسة المبادرة النسائية لريادة الأعمال الاجتماعية ونائب رئيس أشوكا: مبتكرون من أجل الجمهور: "تستطيع رائدات الأعمال الاجتماعيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إحداث تغيير في جميع مجالات الحياة، رغم نقص التمويل والدعم الذي يواجهنه. وتمثل جائزةأطلق لها العنانلسيدات المستقبل رائدات الأعمال الاجتماعيات فرصة مميزة للحصول على الدعم المالي المطلوب، بالإضافة إلى كل ما يحتجنه من التوجيه والإرشاد والدعم التقني وإمكانية الوصول إلى شبكة عالمية من الشركاء وتحقيق النمو على مستوى العالم".

ستتولى لجنة مختارة من المتخصصين الدوليين في مجال الأعمال التجارية والمؤثرين في المجال الاجتماعي، إلى جانب لجنة تحكيم متخصصة تضم أبرز سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مهمة مراجعة طلبات الترشح للفوز بالجائزة. وستقوم اللجنة باختيار ودعوة ثماني سيدات للمرحلة النهائية ليقمن بطرح أفكارهن شخصياً أمام لجنة التحكيم في لندن، ليتم بعد ذلك الإعلان عن ثلاث سيدات فائزات في اليوم العالمي للمرأة 2023.

تم إطلاق منصة” أطلق لها العنان” المبتكرة لمجموعة بيستر في عام 2021 إنطلاقاً من إيمان المجموعة والتزامها المستمر بإيصال رسالتها إلى المناطق والمجتمعات بما يتجاوز المساحة المخصصة لها ضمن 11 وجهة تسوق في أوروبا والصين وقريباً الولايات المتحدة الأمريكية.

وبدورها، قالت شانتال خويري، الرئيسة التنفيذية لشؤون الثقافة في مجموعة بيستر: "تتمثل رسالتنا في تحقيق تقدم اجتماعي حقيقي وهادف وقابل للتطوير في مناطق مختلفة من العالم من خلال شركائنا الملهمين، مع التركيز على إطلاق قدرات المرأة في مختلف أنحاء العالم. لذا، نفخر بإطلاق جائزة أطلق لها العنان. ونسعى للوصول إلى عالم تتمكن فيه كل سيدة من استثمار جميع إمكاناتها، بما يتيح لها المساهمة الفاعلة في التغيير وتقديم نموذج يُحتذى به للأجيال القادمة".

يمكن للسيدات المقيمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقديم طلبات الترشح للفوز بجائزة أطلق لها العنان من مجموعة بيستر ابتداءً من يوم 5 ديسمبر 2022 ولغاية 31 يناير 2023، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص.