مجموعة ربيع وصيف 2022 من Sportmax

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
مجموعة ربيع وصيف 2022 من Sportmax
مقالات ذات صلة
إطلاق مجموعة SPORTMAX لموسم ربيع وصيف 2021
مجموعة SportMax لربيع صيف 2017
مجموعة ربيع وصيف 2022 من Saint Laurent

خلال يمثل التراث الموسيقي والدراسات الموسيقية لـ John Cage، أحد رواد الطليعة الأمريكان في فترة ما بعد الحرب إلهامًا لمجموعة ربيع وصيف 2022 من Sportmax. فقد كان Cage فنانًا ومنتجًا وملحنًا ومن أصحاب النظريات الموسيقية وتوج مشواره المهني بأشهر ألحانه 4’33’’ الذي أداه في غياب الصوت عن عمد. وانطلاقًا من هذا العمل الرائع، انبثقت مجموعة Sportmax  الجديدة.

يبدو كل من الربيع والصيف ظاهرين في استكشاف الاختلاف بين النظام والفوضى وبين الضوء والظلام وكذلك في التناقض الشديد بين الضوضاء والصمت كما يتجلى في تصوير Cage لحالة الصفاء المثالية. فمع رفيق عمره، مصمم الرقصات Merce Cunningham، كرس Cage حياته لاستكشاف العلاقة بين المتناقضات في عالمي الموسيقى والرقص. وعلى نفس النهج، تستحضر Sportmax هذه الروح باستطلاع إمكانية التوفيق بين الموضوعات والعناصر المتعارضة بإدخال إحساس Baroque في أدنى الرموز الوظيفية.

والمقصد من عرض الأزياء ومن التصميمات نفسها هو تحدي كل ما هو تقليدي وتحدي الإدراك الجمالي لنقل إحساس الهروب داخل الهيكل الأساسي للمجموعة. ينظر الإنسان إلى الحياة من خلال عدسات مقسمة حيث يخلق الصدام بين الظلال والأحجام الأساسية صورة تميل أكثر إلى أن تكون مسرحية. تعانق الأشكال الجسم مع قطع مثل كورسيهات القرن الثامن عشر التي تأتي جنبًا إلى جنب مع النقوش واللمسات الساحرة المصممة بخطوط فائقة الرقة. أما الجواكيت المفصلة فتتميز بالقصات الجانبية الجديدة ويتم ارتداؤها مع السراويل الضيقة.

كما استوحيت مجموعة الأقمشة من روح دراسة Cage للتناقض. خفة الشاش والجورجيت والتول التي تميز نفسها عن تماسك الجلد والساتان والقطن والجاكارد بينما يحتفي قماش الجيرسيه والتريكو بعالم الرقص. أما مجموعة الألوان فهي تنوع ناعم من اللون الشفاف والأبيض والبيج في تناقض جديد مع ظلال اللون البرتقالي والفوشيا والأصفر والأزرق الفاتح والليلكي.

يسيطر الكعب العالي على مجموعة الإكسسوارات. كما تمت المبالغة عن عمد في النظارات خفيفة الوزن والمتطورة. أما القفازات فقد نسجت من الجيرسيه أو مزينة بالترتر وتأتي مصحوبة بمجموعة من المقابض من الجلد أو الساتان مع حقائب ظهر من النايلون مقاس XXL. يضع الملحن Teho Teardo (احتفاءً منه بـ Blixa Bargeld) نغمة الموسم بالكامل من قائمة موسيقية مصممة خصيصًا لعرض أزياء Sportmax. ومستلهمًا بأصواته المجهرية الخاصة التي تكاد لا تسمعها الأذن البشرية، ينشيء Teardo رابطة تحدد الأشكال غير الملموسة الجديدة. تتوغل هذه المجموعة المزدانة باللون الأبيض القوي وسط الزحام يتنابها شعور من المساحة اللامتناهية والصمت الذي يبعث على التأمل.