مشروبات تعزز من عملية الهضم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أغسطس 2020
مشروبات تعزز من عملية الهضم
مقالات ذات صلة
اصفرار بشرة الوجه: الأسباب والعلاج
عيوب ومميزات حقن الميزوثيرابي لتخسيس الأرداف
أطعمة توقف الإسهال في المنزل

يؤدي الإفراط في تناول الطعام  في بعض الأحيان إلى عسر في الهضم وبالتالي زيادة الوزن والسمنة، والشعور بعدم الراحة وكذلك ببعض الآلام.

وتكثر هذه الحالات في المناسبات والأعياد، لذلك ومن أجل تعزيز عملية الهضم لديك في حال أفرطت في تناول الطعام، ننصحك بشرب المشروبات التالية:

شاي الأعشاب

مشروبات تعزز من عملية الهضم إن تناول شاي الأعشاب، مثل شاي البابونج أو شاي الهندباء أو الشاي الأخضر أو ​​شاي النعناع، يحسن حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي ويخفف من آلام المعدة ويعزز من عملية الهضم.

شاي الكركم

مشروبات تعزز من عملية الهضم

من المعروف أن الكركمين الموجود في الكركم يساعد في تحسين عملية الهضم، أضيفي القليل من الكركم إلى الماء الساخن واعصري القليل من عصير الليمون عليه، ثم اشربي هذا المزيج خصوصاً بعد الإفراط في تناول الطعام لتشعر بالارتياح.

عصير الليمون الحار

مشروبات تعزز من عملية الهضميعمل هذا المشروب بشكل ساحر ورهيب في تخفيف آلام المعدة والغازات والانتفاخ والارتجاع الحمضي، كل ما تحتاجينه لتحضير هذا المشروب هو ليمونة واحدة، وكوب من الماء الساخن، ورشة من الفلفل الحار.

خل التفاح

مشروبات تعزز من عملية الهضميحتوي خل التفاح على البروبيوتيك الصحي الذي يساعد في الهضم وفي استعادة آلية الأمعاء وأداء وظيفتها بالشكل الصحيح، فقط خذي كوباً من الماء وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح واشربيه بعد الوجبات الثقيلة.

أضرار البطاطا المقلية على الصحة

رجيم الثلاث ساعات لخسارة الوزن

رجيم التفاح