معطم روكا الشهير في لندن يحط رحاله في الكويت

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
معطم روكا الشهير في لندن يحط رحاله في الكويت
مقالات ذات صلة
موقع 11 HONORÉ يحطّ رحاله في الشرق الأوسط
ماركة Livy للانجري تحط رحالها في لندن
زيارتي الأولى لأحد متاجر الحلويات والهدايا الشهيرة في الكويت

تجربة الروباتاياكي اليابانيّة المعاصرة التي نالت الاستحسان تصل إلى مدينة الكويت في سبتمبر

يستعدّ المطعم الياباني المعاصر الشهير، روكا، لفتح أبوابه في الكويت خلال الشهر الجاري. ففي أعقاب النجاح المدوي الذي حقّقه هذا المطعم في كلّ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، قرّرت العلامة تدشين فرعها الثالث في الشرق الأوسط، بحيث يشكّل هذا المشروع خطوةً بارزةً في خطط توسّع روكا خارج لندن وبين ربوع المنطقة.

يقع فرع مطعم روكا الجديد في فندق والدورف أستوريا الأوّل في الكويت، ضمن منطقة الأفنيوز التي تُعتبر أكبر وجهة تجارية وترفيهية وعصرية في البلاد. يُذكر أنّ مشروع روكا ولد من بنات أفكار المؤسِّس الشريك والمبدع راينر بيكر. يشغل المطعم مساحةً فسيحةً وساحرةً تطغى عليها أجواء عصريّة فريدة، ويتباهى بديكور خارج عن المألوف تتخلّله أسقف مكشوفة وجدران من الطوب الخرساني.

وبالتأكيد، لا تكتمل التجربة من دون مشواة روباتا الشهيرة التي تشكّل جوهر مطعم روكا والتي تكمّل الروح المفعمة بالطاقة التي تطغى على المساحة. تُعتبَر مشواة روباتا أحد أساليب الطهي اليابانيّة التقليديّة وهي مستوحاة من صيّادي السمك الذين اعتادوا طهي الأسماك على متن قواربهم باستخدام الفحم في المياه الساحليّة الشماليّة في اليابان. تشمل قائمة الأطباق المتميّزة المشويّة على الفحم كلّاً من كانكوكو فو كوهيتسوجي (شرائح لحم ضأن مع توابل كوريّة والخيار بالسمسم) وبيكوبوتيتو (بطاطا مخبوزة مع صلصة اليوزو والثوم المعمّر). ولتعزيز تجربة روكا، ننصحك بعدم تفويت الأطباق التي لا تُقاوم مثل طبق ساكي نو تارو تارو (تارتار السلمون مع صلصة دن ميزو ويوزو) وطبق كامباشي ساشيمي نو سالادا (ساشيمي السمك أصفر الذيل، صلصة اليوزو والكمأة).

تكشف الواجهة الأماميّة من المطعم عن محطة مذهلة للسوشي إلى جانب محطة مفتوحة مخصّصة للحلويات، بما يتيح للضيوف الانغماس في تجربة منقطعة النظير متوفّرة حصريّاً في مطعم روكا الكويت. وبوسع العائلات والمجموعات الكبيرة حجز الصالة شبه الخاصة، وهي عبارة عن مساحة راقية لتناول الطعام تتميّز بجدار لوح سقالة باللون الأحمر، مع تجهيزات أنيقة ومنطقة جلوس واسعة مثاليّة للتجمعات وللاحتفالات الخاصة. علاوةً على ذلك، يستطيع الضيوف حجز منطقة اللاونج المتميّزة بنوافذ ممتدّة من الأرض حتى السقف، بحيث تكشف عن إطلالات آسرة على مدينة الكويت. كما يمكنهم التوجّه إلى الترّاس الداخلي الذي يتباهى بتصميم فريد يحاكي الأجواء في الهواء الطلق، إذ يحتضن نافورة مياه وجداراً للنباتات الاستوائية الحيّة، ناهيك عن حُجرة دي جاي كي يتسنّى لمنسّقي الأغاني إمتاع الضيوف بأروع النغمات.

قبَيل الافتتاح، صرّح راينر بيكر، المؤسِّس الشريك لعلامة روكا، قائلاً: "يسرّنا جداً تقديم تجربة روكا إلى الكويت. فنحن ملتزمون بمشاركة المقيمين والزوّار القادمين من مناطق قريبة كانت أم بعيدة، طاقتنا الإبداعيّة وحُسن ضيافتنا، بالإضافة إلى تجربة روباتايكي الفريدة. يُشكّل هذا الافتتاح خطوةً بارزةً بالنسبة إلى علامة روكا ويندرج في إطار خططنا لتوسيع حضورنا في الشرق الأوسط، حيث يشهد قطاع المطاعم في الكويت ازدهاراً سريعاً، ويسعدنا أن يضمّ مطعم روكا الذي يشتهر بأطباقه الحائزة على عدة جوائز وبأجوائه الفريدة".

يحافظ مطعم روكا على جوهر اسمه الذي يحمل معنى التجمّع حول مشواة روباتا، ويَعِدُ ضيوفه في الكويت بقائمة أصيلة غنيّة بالنهات الشهية، إلى جانب الخدمة الممتازة وحُسن الضيافة.

أصبح باب الحجوزات مفتوحاً.

الموقع: مطعم روكا، فندق والدورف أستوريا الكويت

ساعات العمل:

الجمعة والسبت: من 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل

من الأحد إلى الخميس: من الساعة 6.30 مساءً حتى 11.30 مساءً