نصائح خبراء المكياج لكيفية تطبيق ظلال العيون لأشكال العيون المختلفة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
نصائح خبراء المكياج لكيفية تطبيق ظلال العيون لأشكال العيون المختلفة
مقالات ذات صلة
ظلال العيون النحاسية هي صيحة مكياج الخريف القادم
كيفية تطبيق مكياج عيون القطة كالمحترفين
أفضل ظلال عيون لطلة الـSmokey

لا بد أن الكثيرين يواجهون صعوبات إتقان مكياج العيون بشكل مباشر. خصوصاً أصحاب العيون المغطاة وذلك بسبب قلة مساحة الجفن وطول المسافة بين خط الرموش وأسفل الحاجب

هناك العديد من البرنامج التعليمية على YouTube أو TikTok أو غيرها من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن حتى عندما تتبعين التعليمات تماماً فقد لا تبدو النتائج مرضية كما تمت مشاهدتها. 

إذاً حان الوقت لاستعانة بخبراء المكياج والمحترفين. الذين يقولون دائماً أن المفتاح والحل هو ضبط أي مظهر للمكياج بحيث يناسب شكل عينيك، مما قد يساعد في تجنب الإحباط والتلطخات.

فيما يلي نصائح حول المكياج لأشكال مختلفة للعين من شأنها أن تساعد في نجاح تطبيق مكياج العيون:

كيفية تحديد شكل عينيك:
هناك عوامل قليلة تحدد شكل العين، بما في ذلك الحجم ومدى بروز العينين من محجر العين واتجاه نقطة الزوايا الداخلية والخارجية. حجم وشكل منطقة محجر العين يحددان أيضاً شكل التجعد.

نصائح مكياج العيون اللوزية:
وهي العيون التي تلامس بها القزحية الجزء العلوي والسفلي من جفونك عندما تنظرين إلى الأمام مباشرة.
العيون اللوزية يمكن أن تناسب أي مكياج لأن الزوايا الداخلية والخارجية على نفس المستوى الأفقي. ومن أهم النصائح لجعل هذا الشكل يبرز هو وضع ظلال عيون فاتحة على الزوايا الداخلية للعينين.

أيضاً لجعل العيون اللوزية تبدو أكبر وأكثر انفتاحاً، تجنبي وضع محدد العيون أو ظلال العيون على طول الجفون وحافظي على الزوايا الخارجية خالية من المكياج.

يناسب الآيلاينر أو الظلال المجنحة عيناك اللوزيتان بشكل رائع. حيث يتم رفع الزاوية الخارجية للعين بشكل طبيعي، مما يجعل إنشاء أجنحة متناظرة أمراً سهلاً لأن شكل الزاوية يعمل كمبدأ توجيهي. لإبراز شكل عينيك ارسمي محدد العيون بحيث يكون أنحف في الزوايا الداخلية والخارجية وأكثر سمكًا قليلاً في الثلثين الأوسط من خط الرموش.

مكياج العيون اللوزية

نصائح مكياج للعيون المستديرة:
من السمات المميزة للعيون المستديرة أن بياض العينين يكون مرئياً فوق وتحت بؤبؤ العين.

ما يقترحه المحترفون: الرموش الصناعية الأطول في المنتصف والأقصر في الزوايا ستساعد في تحسين مظهر العيون المستديرة. تجنبي الرموش الممتلئة من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، فقد تبدو ثقيلة جداً أو تعطي انطباعاً بعيون أصغر. يمكنك أيضاً القيام بذلك باستخدام مسكارا مكثفة. ركزي تطبيق المسكارا على مركز الرموش للحصول على تأثير رقيق للعينين.

تكتيك آخر لفتح العين: ضعي ظلاً لامعاً خفيفاً مثل النحاسي أو البرونزي على وسط الجفن ثم امسحيه إلى الزوايا الداخلية لجعل عينيك تتألق. حيث تجعل ظلال العيون العاكسة للضوء المناطق البارزة أكثر بروزاً.

تعتبر العين الدخانية غير اللامعة ذات الألوان الداكنة في الزاوية الخارجية للعين طريقة رائعة أخرى لإطالة العينين.  ليس بالضرورة أن تكون العيون الدخانية سوداء. جربي البني غير اللامع متوسط الدرجة بدلاً من ذلك. 

للحصول على مظهر مثير ضعي محدد عيون داكن اللون على خط الرموش الداخلي في الزوايا الداخلية والخارجية للعينين، ثم مدّي الأطراف باتجاه الصدغ لتأثير عين القط.

مكياج العيون المستديرة

نصائح مكياج للعيون المغطاة:
إذا كان لديك عيون مغطاة، فستلاحظين أن تجعد العين يكون تحت طية الجلد عندما تكون عينك مفتوحة.

ما يقترحه المحترفون: قبل وضع ظلال العيون طبقي برايمر العين. إنها طريقة غير قابلة للتفاوض وهي الطريقة الوحيدة لتجنب التلطيخ.

لجعل الجفون تبدو أكثر ارتفاعاً، ضعي ظلال عيون محايدة غير لامعة مثل الرمادي أو البني، على منطقة محجر العين لإعطاء الوهم بوجود تجعد أعلى.

أبقِ عينيك مفتوحتين وانظري إلى الأمام مباشرة في المرآة وأنت تضعين مكياج العيون. إذا أغمضت عينيك فمن المحتمل أن يضيع الظل في الطيات بمجرد فتح عينيك.

تماماً كما هو الحال مع ظلال العيون، ضعي محدد العيون مع فتح عينيك بينما تنظرين مباشرة إلى الأمام. حافظي على خط الآيلاينر رفيعاً لإعطاء وهم مساحة أكبر للجفون.

مكياج العيون المغطاة

نصائح ماكياج للعيون المبطنة من الداخل:
تلك العيون التي يغطي فيها الجفن العلوي الأجزاء الداخلية للعينين.

لإنشاء المزيد من الأبعاد امزجي ظل بني محايد غير لامع في تجويف العين مما يخلق الوهم بوجود تجعد، ثم ضعي ظلال عيون لامعة على منتصف الجفن، أسفل الظل البني المحايد مباشرةً، وتحت قوس الحاجب لإبرازه. أو يمكنك أيضاً تخطي اللون البني تماماً وبدلاً من ذلك ضعي هذا الظل اللامع على جفنك بالكامل كغسيل للون.

يمكنك عمل محدد عيون مجنح لهذا الشكل لإبراز الزاوية الداخلية أو الخارجية للعين أو كليهما. تأكدي من تجعيد رموشك إذا كنت تريدين أن تبدو عينيك أكثر انفتاحاً وإشراقاً.

مكياج العيون المغطاة من الداخل

نصائح مكياج العيون الذابلة:
في هذا الشكل تكون الزوايا الداخلية لعينيك أعلى من الزوايا الخارجية. والأميرة ديانا هي المثال الأيقوني لشكل العيون الذابلة.

ما يقترحه المحترفون: تتمثل إحدى الطرق السهلة لإبراز هذا الشكل وفتحه في إنشاء تأثير مرتفع. للقيام بذلك بمهارة، ضعي محدد العيون أو الظل الداكن على خط الرموش واتبعي الشكل الطبيعي لعينك. وعندما تصلين إلى الزاوية الخارجية قومي بتلطيخ الخطوط المنتظمة أو الظلال قليلاً في اتجاه تصاعدي.

أيضاً، عند وضع ظلال العيون بشكل عام ضعي اللون الأفتح باتجاه النصف الداخلي للعين واللون الأغمق باتجاه النصف الخارجي، ثم ادمجي مع عظم الحاجب لجعل العين تبدو مرفوعة.

يعتبر محدد العيون المجنح طريقة رائعة لرفع زوايا عينيك. للعثور على الزاوية الصحيحة للآيلاينر، ضعي مقبض فرشاة المكياج قطرياً على وجهك بحيث تلامس الزاوية السفلية من فتحة الأنف والزاوية الخارجية للعين، ثم ارسمي كحل العيون على طول المقبض.

الليدي ديانا

نصائح مكياج العيون المقلوبة:
للعيون المقلوبة زوايا خارجية أعلى من الزوايا الداخلية للعينين.

ما يقترحه المحترفون: عند وضع مكياج العيون، اتبعي الزاوية التصاعدية لشكل عينيك وامزجيها لأعلى وللخارج.

إذا كنتِ تحبين الرموش الاصطناعية، اختاري شريطاً برموش أقصر عند الزاوية الداخلية وأطول عند زاوية العين الخارجية. يمكنك أيضاً القيام بذلك باستخدام المسكارا عن طريق تركيز تطبيق المسكارا على رموش الزاوية الخارجية للعين.

مكياج العيون المقلوبة